• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
ابراهيم عوض

كيف يفوز الهلال على الاهلي؟

ابراهيم عوض

 13  0  3517
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
ينتظر عشاق النادي الازرق مباراة فريقهم اليوم امام الأهلي في شندي ضمن الجولة الاولى للدوري الممتاز بفارق الصبر ، ويمنون انفسهم بتقديم العرض المناسب والنتيجة المنتظرة.
ويأملون ايضا ان تكون بداية فريقهم قوية، وليس كبداية المريخ الذي نجا أمس من قبضة الرابطة كوستي وفاز عليها بطلوع الروح بثلاثة اهداف مقابل هدف ، احدهم من ضربة جزاء.
ولا يساور الشك اي هلالابي في ان فريقهم سيكون قادرا على رد الصاع صاعين للنمور، بعد أن جرعوا الأسياد مرارة الخسارة في اكثر من مناسبة خلال السنوات الاخيرة .
ولن ينسوا ـ اي الهلالاب ـ بالطبع هزيمة الموسم الماضي في عقر الدار بهدفين نظيفين ، وتلك التي حدثت في شندي قبلها بعام وحولت مسار اللقب للمريخ.
لذلك نتوقع ان تشد المباراة غالبية الرياضيين، في الداخل والخارج، ، وتحظى باهتمامهم ، ليس لمعرفة نتيجتها وحسب ، بل وللحصول على ادق تفاصيلها.
لقد اصبح الأهلي شندي محل اهتمام الكثيرين ، بفضل المستويات الجيدة التي ظل يقدمها امام الهلال في المنافسات المحلية ، وحضوره المميز في المنافسات الخارجية.
ولا نعتقد بان الاهلي كان يمكن ان يحظى بكل تلك الهالة الاعلامية، وذلك الاهتمام غير المسبوق، اذا لم يسجل مواقف ايجابية امام الهلال، معشوق الملايين.
وهنا لا بد ان نحيي إدارة النادي الشنداوي ، بصفة عامة وراعيه الارباب صلاح ادريس بصفة خاصة، والذي خلق منه قوة ضاربة في فترة وجيزة وجعله حديث كل الناس.
نامل ان يحافظ الشنداوية على هذا الفريق العملاق، ويحرصوا على دعمه ، ونعتقد أن في قوته ومقارعته للهلال، خير للكرة السودانية والدوري الممتاز.
لكننا بالطبع نتمنى هزيمته اليوم امام هلال السودان.
ابو شيبة والهجوم على التحكيم
الاستاذ / ابراهيم عوض
لك التحية والاحترام والتقدير
شاهد الجميع يوم السبت قمة درع الاستقلال بين الهلال والمريخ باستاد الخرطوم والتي انتهت كما يعلم الجميع بهدف لكل فريق تقدم المريخ عن طريق علاء الدين يوسف بهدف حلو وجميل وعادل الكفة للهلال المحترف ابوبكر كيبي بهدف لوحة اعاد لنا ذكرى المرحوم الراحل والي الدين .
شاهد الجميع المباراة وكيف انها خلت من الشحن الزائد بيد ان لاعبي المريخ لم يتخلوا عن العنف الذي اخرج الوقور المهذب مدثر الطيب عن طوره .
وشاهدنا اخطاء من التحكيم علي الفريقين ولكنها لم تكن مؤثرة علي نتيجة المباراة كجزء من متعة اللعبة، والاخطاء التحكيمية جزء من اللعبة ، اذن هي جزء من المتعة .
قرانا في اليوم التالي للمباراة تحليل للأستاذ مامون ابو شيبة ، (مامون تحكيم)، واعتقدنا انه يتحدث عن مباراة غير التي كانت منقولة علي التلفزيون القومي حيث تحدث عن ضرب واعتداء ووصل حتي التصفية الجسدية حتي اعتقدنا ان المباريات ستلعب في مسرح العلميات بدلا عن الاستادات.
الغرض من العمود بدء الحملة التي يمارسها الاعلام السالب علي التحكيم مبكرا حيث بدأها مامون ومن بعده مزمل ابوالقاسم ، الذي ذكر ان للمريخ ضربة جزاء لم تكن موجود إلا في خياله.
صحيح ان الهلال لم يكن جيدا في المباراة ولكن المريخ لم يكن افضل حالا منه تلك حقيقة يحاول مطبلاتية المريخ تزييفها وممارسة الخداع علي جمهور المريخ الصابر علي التمهيدي بسبب تخدير اعلامه له .
ارجو ان لايغفل اعلام الهلال مقصد المريخ من ارهاب الحكام والتاثير عليهم ونأمل منه ان يتصدى له ، دون الرجوع لمباراة السبت التي اصبحت من الماضي وعلينا التفكير في المستقبل.
مباراة الهلال والاهلي شندي التي ستقام اليوم نامل ان تكون بعيدة عن مايكتب عنها ، وانها مباراة بين عيال الكاردينال وعيال الارباب، حيث لم يكن الهلال يوما حكرا لاحد وسيظل الهلال هو هلال الخريجين الاوائل وحفظ الله الهلال من كل شر يحاط به .
ولك مني كل الود - اخوك- رافع محمد الطاهر - الرياض - السعودية
آخر الكلام
اتوقع ان يبدأ مدرب الهلال بتشكيلة الشوط الثاني لمباراة المريخ بعد ان تاكد انها الامثل، ولا نستبعد ان يشرك أحمد بشة من البداية، والغاني نيلسون الذي لا غنى عنه في منطقة المحور.
استغل المريخ في مباراة السبت ضعف منطقة المحور التي كان يتواجد فيها الشغيل لوحده، ونجح في تسجيل هدف منها، ونعتقد ان نيسلون لو كان مشاركا من البداية لما جاء الهدف.
الثلاثي بشة ونزار وسيدي بيه اصحاب نزعات هجومية ، ومن الخطأ اشراكهم دفعة واحدة امام الفرق ذات الوزن الثقيل كالمريخ والاهلي شندي اللذان يتمتعان بذخيرة جيدة من اللاعبين المتميزين.
يتميز الاهلي شندي بهجوم ضارب وظهيري جنب سريعين، فضلا عن توفر عنصر الخبرة فيه ، واذا لم يلعب مدرب الهلال بالطريقة المناسبة ويدخل بالتشكيلة المثالية فقد يتعرض للحرج وربما يدفع الثمن باهظا.
وداعية : هزيمة الاهلي تبدأ بالتشكيلة المثالية.

Rawa_60@yahoo.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #3
    ابوكتير 01-28-2015 02:0
    منشار ماشاء الله طالع كاردينال نازل ارباب .
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      jo 01-28-2015 07:0
      من الليلة سنطلق على الاستاذ لقب منشار هههههههههههه
    • 3 - 2
      جلابي --- الدوحة قطر 01-28-2015 04:0
      ههههههههههههههههه

      والله دي بالغت فيها
  • #4
    عبد العزيز جادكريم 01-28-2015 11:0
    دائماً رائع في طرحك وتحليلك يا أبو روعة وفقك الله لما فيه خير لأبو الهل وجمهور ابو الهل .

    ولك شكري - عبد العزيز جادكريم محمد الإمارات - المنطقة الغربية
  • #5
    طارق عبده 01-28-2015 11:0
    استعجب من اعلام الهلال الذى لم ينتبه لما تجاهلة اعلام المريخاب و هو الروح الغير رياضية للحارس جمال سالم عندما كان هناك احد لاعبى الهلال مصاب في منتصف الملعب ماكان منه ان لعب الكرة سريعا و بدء هجمهة خطرة انقذها لاعبى الهلال و اخرجوها لعلاج زميلهم
    و استغرب اكثر عندما تحدث من جمال وهو يعلم جيدا سرعة الاسعاف جعلها الله يوما سببا لانقاذ حياتة
  • #6
    طائر الجنة الأحمر 01-28-2015 11:0
    وبداية تفريط الهلال في النقاط تبدأ الليلة في دار جعل .
  • #7
    ابوالفاضل 01-28-2015 10:0
    مش لو شكرت الارباب لو عملت ليهو تمثال ده مابحلك ، لكن ياايفوسا بصراحة الرجفة ظاهر في حروفك بس بكرة بحول الله ماتزوغ.
  • #8
    واحد من الناس 01-28-2015 09:0
    3 بطلوع الروح اتقى الله ياراجل طلوع الروح الجد جد حتشوفه الليلة
  • #9
    ابو قصى الدمام 01-28-2015 08:0
    التحكيم مسجل للمريخ بشهادة بحث لا تقبل التنازع و ففى مباراة الاستقلال كان يجب طرد بلة لضربه بدون كرة و النص واضح و لا يقبل الجدل و لكن نقول هذا قدرنا و نقبل هذه الابتلاءات لانها قدر المؤمن المصاب .
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      وديدي 01-28-2015 01:0
      قدر الفريق المصاب بداء الصفر
  • #10
    jo 01-28-2015 08:0
    يبدو أنك قد أصبت بداء الشيخوخة و النسيان
    يا راجل إنت نسيت آخر مقال كتبته قبل مباراة قمة الاستقلال؟؟
    مش انت حذرت من التحكيم و طالبت بالانسحاب أو تحكيم أجنبي؟!!
    اليوم جاي تمتدح التحكيم و تصفه بالممتع لمجرد أنه جامل فريقك و ظلم المريخ؟؟
    و كمان بي عين قوية تتكلم عن عنف لاعبي المريخ
    نسيت عنف الشغيل و نرفزة كاريكا و ضرب اكرا داخل خط 18 و لمس مساوي للكرة داخل الخط؟؟!!!
    يا راجل لما تكتب اخلع ثياب المشجع المتعصب عشان الناس تثق فيما تكتب.
  • #11
    جلابي --- الدوحة قطر 01-28-2015 08:0
    الاخ ابراهيم ...للتذكير فقط
    قبل المباراه للقمه ..خرجت انت وكتبت عن التحكيم والانسحاب ..وبعد المباراه لم تذكر حتي التحكيم في تحليلك للمباره .....وكتبنا وقتها بان الحمله بدات لترويض الحكام.....
    والاخوه مامون ومزمل كتبو عن التحكيم بعد المباراه وليس قبلها اي كتبو عن ما شاهدوه وحللوه ولكن انت وبعض الكتاب كتبتو وحللتو قبل المباراه ..لناذا عليكم حلال ولغيركم حرام ...هو خبث صحفي معلوم
    ولا نريد الحديث اكثر عن مباراة القمه التي ما زلتم غير مصدقين خروجكم بهدف واحد ..اما مباراة الرابطه المريخ التعبان فائز بثلاثة اهداف وليس هدف ولن اقول او ازيد فالمحلل الصدوق يعرف
    اتقو الله في كتاباتكم ولا تبخسو حق الغير واليوم ستلعبون اولي مبارياتكم صفو النيه ليوفقكم الله
  • #12
    محمد احمد ود علي 01-28-2015 07:0
    هههه يااخي ما تمشي تدربهم ،،،شايفك بحذر في ناس شندي ناس شندي كان خدرو البخدر كلتشي شنو ،،وزي ما قال شجرابي الهلال محتاج لي بوهيه وسمكره ههه كلتشي لو داس وهيثم لو عشق وفارس عبدالله لو رمي اشارتو و الحبشي لو سيره بالإبنصات دحين مكنة الهلال بتجيب مويه ولا دخان اسود هههههه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019