• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
محمد كامل سعيد

(إيه، وليه الجدّية دي يا اتحاد)..؟!!

محمد كامل سعيد

 2  0  1794
محمد كامل سعيد
* ضحكت من عبارة وردت في خبر بالنشرة الاعلامية لإتحاد الكرة أمس ينشر اليوم في كل الصحف مفادة ان الاجتماع التنسيقي لمباراة القمة المقرر اقامتها بمناسبة احتفالات البلاد بالاستقلال سيعقد يوم الخميس المقبل..!!

* والعبارة التي اضحكتني تحمل مناشدة من اتحاد الكرة للقنوات السودانية وقناة الجزيرة بالاسراع لتقديم عروضها كتابياً بخصوص نقل اللقاء الاحتفالي ع الهواء مباشرة! اي والله طالب الاتحاد القنوات بتقديم طلباتها كتابياً ليقوم بعرضها على المريخ والهلال..!!

* ولا ادري لماذا يُصرّ الاتحاد على الحديث عن حكاية البث هذه، وبالتحديد للقاء القمة المقرر في كأس الاستقلال..؟! هل لأنه حسم الأمور المتعلقة ببث أكبر مسابقة وتوصل لحلول نهائية وبطريقة نموذجية ارضت كل الاندية..؟!!

* سافر منتخبنا الأولمبي (خلسة) الى قطر لأقامة معسكر اعدادي تأهباً لـ(ياتو بطولة) الله وحده يعلم..!! ودوري المحترفين دقّ الباب (وجانا عديل) وقادة الاتحاد لا يملّون الحديث عن الاستثناء الذي منحه الكاف للمريخ والهلال..!!

* الشكاوى تملأ الأفق، وتزحم ادراج اعضاء اللجان المختلفة باتحاد الكرة، ولا تعرف غير التأجيل والتسويف، والقادة يلهثون لتسويق قمة كأس الاستقلال مع العلم انهم ـ اي قادة الاتحاد ـ يعلمون ان انطلاقة الدوري تبقت له ايام معدودة..!!

* ثم اين كان قادة الاتحاد والقنوات تتهرب، وعلى عينك يا تاجر، من دفع المتأخرات المتعلقة بالبث خلال السنوات الماضية..؟! وهل يا ترى ان الاهتمام (المفاجئ) الحالي للاتحاد القصد منه ارسال اشارات معينة الى جهات بعينها..؟!!

* يعني خلاص (الوطنية) حاصرت قادة الاتحاد فتشجعوا و(شالتهم الهاشمية) ونفضوا الغبار من على كل القضايا، وأنهوا كل الاشكاليات، وتفرغوا لتسويق كأس الاستقلال..!! (ايه الجدية دي).. أو (ليه الجدية دي)..؟!!

* الحقيقة ان خطر ابعاد الاندية السودانية من بطولات الكاف صار قريباً والأولى لإتحاد الكرة الشروع في البحث عن حلول بدلاً من اهدار الوقت في التهرّب بالتأجيلات المتواصلة دون حسم ابرز وأهم القضايا..!!

* الدوري الرديف الذي لم يكتمل منذ انشائه وظل يُقام من دورة واحدة هو الأولى بالاهتمام والجلوس مع الاندية المتضررة من غياب الدعم، ومناقشتها في الحلول التي لا تبتعد كثيراً عن احتياجها ـ اي الاندية ـ لأموال البث التي صارت في علم الغيب..!!

* هل يا ترى ان قادة الاتحاد أحسوا بـ(الفاقة) رغم تراكم المشاكل والقضايا التي حاصرت لجان الاتحاد من كل جانب، فقرروا ارتداء ثوب الوطنية واستدعاء القنوات السودانية والعالمية لتسويق مباراة الاستقلال..؟!!

* طيب يا ناس الاتحاد، بعد ما (تسوقو) مباراة الاستقلال، بالمرة كده ممكن تسوقو لينا نهائي كأس السودان للعام 2015، وختام بطولة الدوري الرديف، والمرحلة الاخيرة من تأهيلي الممتاز.. (ارحمونا يرحمكم الله)..!!

* تخريمة اولى: بدأت الدورة المدرسية وانتهت ولا تزال الشكاوى التي اعقبت الدورات السابقة كما هي والمتمثلة في اتهام بعض المدارس بـ(تزوير) في الاعمار، وظلم الحكام بكل المناشط..!!

* تخريمة ثانية: واعتقد ان كلمة (تزوير) هذه لا تتماشى مع القيمة الكبيرة للتنافس الرياضي عامة و(المدرسي) على وجه الخصوص.. وكل ما نتمناه ان يكون اعتقاد او الاتهامات التي اطلقها البعض كاذبة..!!

* تخريمة ثالثة: وبمناسبة الدورة المدرسية لا احد يدري ما هي الاسباب التي جعلت الخرطوم تتقهقر وتتراجع الى هذه الدرجة الغريبة.. (يا الخضر.. عايزين اجابة)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    omer 01-13-2015 10:0
    اقتباس :
    * هل يا ترى ان قادة الاتحاد أحسوا بـ(الفاقة) رغم تراكم المشاكل والقضايا ...

    ياصحفي الغفلة : الفاقة تعني الفقر والحاجة والعوز .

    من صياغ الجملة واضح انك تقصد الفراغ وعدم الشغلة عشان بعدين ماتجي تقول ان كنت قاصد الفقر ودليلي علي ذلك هو انني اتحدث عن تسويق مباراة كأس الاستقلال.
  • #2
    رافع محمد خالد 01-13-2015 10:0
    المتناقض في كل شئ ماذا يريد؟ هذا لا يعجبه ان عمل الاتحاد وان لم يعمل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019