• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد كامل سعيد

رحيل الوالي.. وواقع الاستثمار..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  1993
محمد كامل سعيد
* تعتمد الاندية الاوروبية في تمويل جولاتها بالدول الآسيوية على المقابل المادي نظير تباريها مع اندية البلدان التي تزورها ودائماً ما نتابع لقاءات الريال وبرشلونة ومانشستر يونايتد وبارين ميونيخ الودية في القارة الصفراء..!!

* وحتى في شمال الوادي نجد الاندية المصرية وعندما تقيم معسكرات خارجية فانها تعتمد في المقام الأول على تفعيل الجوانب المتعلقة بالاستثمارات وتقوم بتسويق مبارياتها الودية التي يتم نقلها في اكثر من قناة..!!

* الاهلي المصري مثلاً ظل يقيم معسكراته بالبرتغال، طوال فترة تولي مانويل جوزيه تدريب افريق، عبر تفعيل الجوانب الاستثمارية والتي تغطي نفقات الاقامة والترحيل.. ولم نسمع في يوم بتكفل القطب الفلاني او الرئيس العلاني بنفقات المعسكر..!!

* ولم نسمع في يوم من الايام بمعسكر اعداداي لفريق محترم وكبير على شاكلة الاهلي او الزمالك وغيرهما سافر واقام لأسبوعين او ثلاثة دون الاستفادة من الرعاية.. واعتقد ان الهلال السوداني قد وصل هذا العام لتلك المرحلة..!!

* وفي المقابل تابعنا الترهيب الموسمي المستمر من جانب بعض الكتاب والوعيد بالويل والمصير المجهول الذي ينتظر المريخ بعد ذهاب الوالي من الرئاسة.. وفي ذات الوقت نتابع اصحاب الترهيب يقيمون الاحتفالات بمناسبة رعاية جانبيه في قطر..!!

* ولا يختشي احدهم من التبشير بعائدات مالية خرافية للمريخ من مباراته المرتقبة امام شالكه الالماني مع العلم ان مثل تلك المباريات والتعاقدات المتعلقة بالرعاية يمكن ان تغني المريخ عن اموال الافراد وتفتح باب الاستثمار واسعاً..!!

* نعم اذا تعاقد المريخ بالصدفة مع احدى الشركات لرعايته ولو لمباراة واحدة فان ذلك يستحق ان يُطبّل له البعض لدعم المجلس مع العلم ان عقود الرعاية القصيرة على شاكلة ما تابعناه في قطر يمكن ان تجبر البعض للمطالبة بفتح الباب لمزيد من الخطوات..!!

* المريخ فريق عملاق لا يقل في مكانته عن الاهلي المصري والنصر السعودي ووفاق سطيف الجزائري وهو بذلك الوضع مؤهل لتفعيل الاستثمار وفتح قنوات جديدة للصرف والخروج من الاسطوانة البدائية المتعلقة بالدعم بالرصيد..!!

* لكن السؤال المهم هنا هل يا ترى ان قادة المريخ والاعلام الاحمر يدركون قيمة النادي وامكانية نجاحه في مشاريع تسويقية تخرجه من دوامة الاستسلام لجيوب الافراد..؟!!

* هل يا ترى انهم يعرفون تلك الحقيقة ورغم علمهم بها يُصرون على (تشغيل نغمة) الترهيب بذهاب الوالي حرصاً على مصالحهم ام ان هنالك اسباب أخرى يعلمها قادة المجلس والاعلام والمولى عز وجل..؟!!

* ان المبالغ المالية الخرافية التي ظل مجلس المريخ يصرفها منذ (13) سنة ولو تم توظيفها بالصورة السليمة لما احتاج النادي لأي دعم او مساندة مالية بل على العكس كان بامكانه الفوز بالكثير من الألقاب القارية..!!

* تخريمة اولى: نحتاج بالجد لمراجعة بعض الامور خاصة تلك المتعلقة برحيل الوالي وهي بلا شك ـ اي المراجعة ـ لا علاقة لها بـ(الردحي) المستمر كلما اعلن الوالي الرحيل..!!

* تخريمة ثانية: كان المريخ مارداً قبل ظهور الوالي وسيظل حتى بعد ذهابه واعتقد ان الترهيب لا ولن يكون سبباً في استمرارية الرئيس الحالي الى أبد الآبدين..!!

* تخريمة ثالثة: يعلم الله لا غاية لنا من الكلمات اعلاه الاّ مصلحة النادي العملاق والتنبيه والمطالبة بالشروع في بحث بدائل صرف وقنوات اخرى.. والله من وراء القصد..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    mohamed 01-12-2015 11:0
    يعنى تفتكر كلام القلتو لوجه الله تعالى دا الناس ما عارفاهو ومقتنعه بيهو ؟؟؟ كلو كلام صاح ميه الميه لكن يا اخى اهو كلام وبس لكن لما نجى للتطبيق يكون الواقع غييييييييير تبقى المشكله انو انت عارفه الحقيقه دى وبرضو تتكلم وتكتب والمجرب لا يجرب يا اخى الكريم
  • #2
    احمد فضل السيد 01-12-2015 09:0
    قربت تقول يا محمد كامل المريخ فريق كبير لايقل عن بايرن ميونيخ وشالكة وبرشلونة وريال مدريد وباريس سان جيرمان .. الله يشفيكم ويشفي الكورة السودانية إن كان في كورة أصلا من أمثالكم
  • #3
    الرايق 01-12-2015 09:0
    ما اروع التحليل والقراءة الموضوعية للاحداث عندما تكون مجردة من الغرض وخدمة اهداف الاخرين وكيل السباب والهمز واللمز الذين لا يخدما قضية المريخ فالنصح مطلوب للجميع ومن الجميع برافو علي المقال وقرط علي كده
  • #4
    محمد الكير 01-12-2015 09:0
    نحن واثقين منك لاكن البقنع ناس العالمي والنفخ في القرب المقدوده منو
  • #5
    الرشيد مضوي 01-12-2015 07:0
    الكتابه بطريقة انا افهم كاتب و ان باقي كتاب الزعيم جهله وان مجلس ادارة الزعيم ليس فيه ولا اداري له ولو قليل من افكار كاتب المقال ....كتابات حقيقه محزنه...ملاحظه فارضين على كل صاحب تعليق على المقال ان يتقيد بمجموعه من الشروط من ضمنها عدم الاساءه وكاتب المقال كل مقاله اساءه لزملاءه في المهنه ومجلس الاداره
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019