• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
محمد كامل سعيد

اتحاد الكرة يتاجر بـ(منحة) الفيفا..!!

محمد كامل سعيد

 2  0  2011
محمد كامل سعيد

* تعجبت من خبر الزيارة التي يقوم بها مندوب من الاتحاد الدولي لكرة القدم هذه الايام للجزيرة لأجل معاينة ارضية ملعب ستاد مدني تمهيداً لبدء مشروع النجيل الصناعي.. وسبب العجب ان ستاد الجزيرة (الخضراء) سيتم فرشه (صناعياً)..!!

* لا ادري كيف سمح قادة الكرة بمدني ومرروا ووافقوا وباركوا هذا المشروع الذي يعتبر (منقصة) في حقهم خاصة وان الجميع يعرف الجزيرة بـ(الخضرة) الطبيعية..؟!!

* السؤال اعلاه علاقته وطيدة بالجمال الذي اكتست به ملاعب الولايات الاخرى في مقدمتها بالفاشر وكادوقلي وكوستي.. ما يجعلنا نسأل كيف لقادة الكرة في تلك المناطق ـ التي لا تتمتع بصفات الجزيرة ـ ان ينجحوا في ما فشل فيه أهل مدني..؟!!

* الحقيقة التي يكشفها واقع الحال تشير الى ان قادة الكرة بمدني بالتعاون مع حكومة الولاية اتفقوا على عدم الاهتمام بالبنيات التحتية.. كما انهم لا يشغلون انفسهم بمثل هذه الاشياء رغم ضروريتها ويتعاملون معها بكل الهامشية..!!

* مشروع تنجيل ملعب مدني صناعياً لن يخرج عن اطار (صفقة) وقعها اتحاد الكرة العام مع الاتحاد المحلي بمدني وعلاقتها وطيدة بما حدث في آخر جمعية عمومية فاز فيها معتصمم جعفر ومجموعته..!!

* وبعودة لأيام الانتخابات نجد ان الاتحاد المحلي بمدني، بقيادة معتصم عبد السلام، ساند معتصم جعفر رغم معارضة العديد من اندية الجزيرة استناداً على هبوط فريق الاتحاد من الممتاز..!!

* ومع بداية مشروع التنجيل نتأكد من ان الاتحاد العام شرع في رد الجميل للإتحاد المحلي بمدني في شكل مشروع كان بالامكان ان يتم توظيف أمواله في فكرة أخرى على ان يجتهد قادة المحلي في تنجيل ملعبهم طبيعياً..!!

* تمنيت ان تكون نظرة قادة الكرة المحلي بمدني أعمق وأشمل في التعامل مع المهام والمسئوليات الكبيرة الملقاة على عاتقهم..!!

* واعتقد انه من المؤسف ان (يتاجر) الاتحاد العام للكرة بـ(المنحة) التي تأتيه من الاتحاد الدولي الفيفا والمسماة بـ(مشروع الهدف) لأجل خدمة مصالحه الخاصة..!!

* ان الامكانيات المادية والبشرية الخرافية التي تتمتع بها الجزيرة تؤهلها بالجد لتكون ملاعب مدنها هي الأورع والأجمل ليس في السودان فحسب بل على مستوى القارة..!!

* ان التراجع الذي شهدته الجزيرة، وعاصمتها مدني، خلال السنوات الاخيرة في الثقافة والفن والرياضة علاقته مباشرة بتراجع الاهتمام من قادة العمل الشبابي والرياضي..!!

* الحقيقة ان سياسة الوعود الانتخابية والموازنات التي يتبعها معتصم جعفر ومجموعته هي التي منحت كادوقلي والفاشر شرف تنظيم سيكافا العام الماضي.. وهي ايضاً التي تسببت في بدء مشروع تنجيل ملعب ستاد مدني صناعياً..!!

* تخريمة اولى: بدأت القناة الناقلة للممتاز (الخرمجة) وفات عليها تسجيل العديد من الأهداف بالاسبوع التاسع.. حدث ذلك مع اقتراب عهدها مع الاتحاد من الانهيار..!!

* تخريمة ثانية: بمناسبة النقل التلفزيوني فان الاضاءة بكل استاداتنا تحتاج لمراجعة شاملة وكاملة حتى تختفي الصورة الباهتة التي تابعناها الاسبوع المنصرم..!!
© 2014 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    احمد ابراهيم 04-14-2014 12:0
    والله شئ مخجل ويندي له الجبين , مدني عاصمة اكبر مشروع زراعي في العالم , مدني تحتضن اكبر مركز بحوث زراعية في القارة , مدني حباها الله باخصب انواع التربة في العالم , مدني اذا غرست فيها حجرا لانبت زرعا اخضرا يانعا , يتم فرش ملعبها بالنجيل الصناعي , والله هذا وصمة عار في جبين اتحادها وقادة العمل الاداري والسياسي فيها وجميع مواطنيها , وقبل ذلك اتحادنا العام الهمام , اصحو ياناس مدني , والتفتو لمدينتكم الجميلة من عبث العابثين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019