• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
محمد كامل سعيد

تكريم سكسك.. فأين بريمة..!!

محمد كامل سعيد

 1  0  1828
محمد كامل سعيد
* ظل منتخبنا الوطني يتقدم ويتأخر بفعل التغييرات التي تحدث بخصوص المنتخبات التي تسبقه او تعقبه في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم كل شهر ولعل الخطوة الارادية التي قفز بها صقور الجديان حدثت مرة واحدة فقط..!!

* نعم خطوة ارادية بيدنا لا بيد الآخرين خلال الشهور أو العام الاخير 2014 تمثلت في الفوز (المفاجئ) على نيجيريا بالتصفيات المؤهلة الى نهائيات الأمم المرتقبة بعد ايام بغينيا الاستوائية وبهدف نظيف سجله بكري المدينة..!!

* ومن المؤسف ان مباريات التصفيات لُعبت بطريقة متتالية وفي فترات متقاربة فكان ان رجعنا ادراجنا بعد ايام عقب الهزيمة امام النسور في الجولة الرابعة بثلاثية مقابل هدف.. لكن ما دون ذلك فاننا ظللنا نتأثر بنتائج غيرنا..!!

* وعلى الرغم من ان ابتعادنا عن المشاركات الخارجية سيطول ويطول بفعل البيات الشتوي الاجباري، والابتعاد عن المسابقات الاّ ان قادة اتحادنا لم يفتح الله عليهم بإقامة ولو ورشة بمشاركة المدربين وأهل الشأن الفني لمناقشة اسباب التراجع..!!

* وبطريقة ـ كأن الامر لا يعنيهم ـ فاننا موعودون بمازدا واجتماعه المرتقب مع قادة لجنة المنتخبات الوطنية قبل بداية المشاركة القادمة عام 2016 واعلان قائمة المنتخب التي لا ولن تخرج عن الاسماء المحفوظة والمعتادة.. ولك الله يا سودان..!!

* تكريم سكسك.. فأين بريمة..؟!!

* فاز المريخ على المرخية بثلاثية نظيفة وغاب جمال سالم كما غابت اهداف بكري المدينة ولا احد يدري ما الاسباب..؟! ولكن ما يستحق الوقوف عنده يتمثل في ان اللقاء شهد تكريم النجم الفنان سكسك..!!

* الفكرة في حد ذاتها مقبولة لكن طريقة (القضاء والقدر) التي تمت بها حكت بعمق مأساة المريخ في تجاهل تكريم ابناءه بداية من العملاق حاصد الكأسات المحمولة جواً حامد بريمة ومروراً ببقية نجوم حقبة الثمانينيات..!!

* مباراة أمس التكريمية ورغم انها نالت اعجاب الكثير من عشاق الاحمر وغيرهم ـ ونحن منهم ـ الاّ انها فتحت باب الاستفسارات على شاكلة متى سيُكرّم المريخ الاسطورة بريمة الذي يعمل ايضاً في قطر..؟!!

* الدوري الممتاز.. ما الجديد..؟!!

* تتسارع الايام وتقربنا من انطلاقة مسابقة الدوري الممتاز رقم (20) وعلى الرغم من ان واقع الأزمات السابقة، سواء في الموسم المنصرم او السنوات الماضية، لا يزال يرن داخل آذاننا الاّ ان اتحادنا لم يفكر في ايجاد الحلول..!!

* ترحيل الاندية، وحقوقها ومتأخراتها من النقل التلفزيوني، واشكاليات الخريف الموسمية، والتأجيلات المستمرة للمباريات وغير ذلك الكثير من المشاكل التي تتأهب للظهور مع بداية الدوري..!!

* ويبقى التعارض في مواعيد مباريات الاندية السودانية في بطولتي افريقيا واستحقاقاتها بالدوري من ابرز الاشكاليات التي ستقابلنا بداية الموسم المرتقب 2015.. ولا احد يعرف ما هي الحلول..!!

* تخريمة اولى: فوز المريخ على المرخية بثلاثية يبقى مثله مثل ما حدث للفريق امام سكر الحوامدية وفريق الاعلاميين والاّ المعلمين مش عارف.. (يعني النتيجة صفر)..!!

* تخريمة ثانية: كل ما نتمناه ان لا تكون الملايين التي صُرفت على معسكري القاهرة والدوحة قد تم توظيفها لـ(فحسة) البعض خاصة الاداريين وافراد الجهاز الفني..!!

* تخريمة ثالثة: انطلاقة بطولة كأس أمم آسيا وتوقف الدوري في العديد من البلدان العربية الآسيوية واصرار المريخ والهلال على الاستعداد بالدول الآسيوية فيه الكثير من سوء التخطيط..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو المصطفي 01-10-2015 08:0
    اسلوبك في الكتابة به بعض الفتنه . لا تدخل الخلافات الشخصية في الكتابة العامة . هداك الله.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019