• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
محمد احمد سوقي

عودة هيثم بين الرفض والقبول..!!

محمد احمد سوقي

 13  0  2605
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد أحمد دسوقي

× أخي وصديقي دسوقي.. لك مني عاطر التحايا وخالص الأشواق.. وأسأل الله ان تكون في نعمة وعافية وستر ومعافى من آلام الغضروف اللعينة التي اصبحت ملازمة لك كما ظلك.. وعافيتك هي بلا شك عافية للشارع الرياضي والحقائق الخالية من أدوات التجميل والمساحيق.. وعافية للكلمة الرصينة والنقد الهادف البناء والطرح الموضوعي والفكر الثاقب والثقافة المتجددة..
× أخي وصديقي لا حديث في الشارع الهلالي العريض في هذه الأيام الا عن عودة كابتن الهلال السابق ولاعب المريخ مطلق السراح هيثم مصطفى كرار الى احضان نادي الهلال الأعظم وقد تباينت الآراء واختلفت وجهات النظر في امر عودته وحدث الانقسام.. وانا يا عزيزي لا اخفى عليك تأييدي المطلق للفريق الرافض عودته لاسباب لا احصيها ولكن اذكر لك امثلة قليلة حتى ابرر موقفي وادعم حجتي واقولها للحقيقية والتاريخ ان هيثم اعطى للهلال مافي ذلك شك وسكب العرق الغزير داخل الميادين الخضراء منافحاً ومدافعاً عن شعاره الزاهي وحقق من الانجازات مع زملائه اللاعبين ما يصعب حصره وكم اسعد الأمة الهلالية المنتشرة في الداخل والخارج بأهدافه الرائعة وتمريراته المتقنة وباصاته البينية ويكفيه فخراً واعزازاً انه ارتدى الشعار لفترة سبعة عشر عاماً بالتمام والكمال وكان خلالها جندياً مخلصاً للأزرق العاتي وقائداً متميزاً فيما بعد وقد احبته الجماهير حباً صادقاً وهتفت له من الأعماق ملء حناجرها "سيدا.. سيدا.. سيدا" وكان يتمتع بقبول واسع وسط الغبش والكادحين والهائمين بعشق الأزرق وكم كانوا يعلقون عليه الآمال العراض لحسم اللقاءات الصعبة والمباريات القوية وكم حملوه على الأكتاف..
× ولا اخفي على الجميع ان البرنس اختلف مع عدد من رؤساء الهلال لأنه كان مدللاً ولم يتعامل معه هؤلاء الرؤساء بالقسوة او سياسة العين الحمراء.. وفي عهد رئاسة الأخ الأمين البرير اصبح سادراً في غيه.. يختلف مع هذا وذاك ويفتعل المشاكل وبلغ به الغرور حداً بعيداً عندما اساء مدربه غارزيتو في اللقاء الصحفي الشهير بالزميلة "حبيب البلد" رد الله غربتها ووصفه بأنبوبة الغاز الفارغة كما تعرض لرئيس الهلال منتقصاً من قدره, وظل محارباً من المدرب ومن دائرة الكرة كما ظل صديقاً لدكة البدلاء فاعتصمت الجماهير الغفيرة بباحة النادي لفترة تزيد عن الشهر لاول مرة في التاريخ وكانت تفترش الارض وتلتحف السماء رغم البرد الشديد وزمهرير الشتاء.. ووصل الهوس بأحد المشجعين حداً بعيداص عندما اعتلى الكشافة منادياً بعودة البرنس الى صفوف الفريق وكابينة القيادة واما ان ينتحر فأتى اليه النجم علاءالدين يوسف واقنعه بالتنازل عن هذا المبدأ فأستجاب لطلب علاءالدين..
× وعندما حان موعد التسجيلات الرئيسة عقب نهاية موسم 2012م اصدر مجلس ادارة نادي الهلال قراراً قضى بشطب البرنس وزميله علاءالدين يوسف الذي كان متعاطفاً معه للحد البعيد, واحدث القرار ضجة واسعة في الديار الهلالية ونزل على الجماهير كالصاعقة وكان قراراً صادماً لعشاق الأزرق العاتي اما بالنسبة للأخ البرير رئيس المجلس فقد كان قراراً شجاعاً وتاريخياً اعاد للكيان هيبته وتفرده ولكن الجماهير لم تستطع هضمه وتعاطفت بصورة لافتة للانظار مع هيثم والتفت من حوله ولكن وللأسف الشديد خطى خطوة غير موفقة وسلك طريقاً خاطئاً منتصراً لنفسه في نرجسية مبالغ فيها يحسده عليها الامير نرجس ويمم وجهه شطر القلعة الحمراء منيخاً ركائبه في العرضة جنوب منضماً الى كتيبتها وموقعاً اسمه في كشوفاتها وسط غضب الامة الهلالية التي اعتصمت من اجله رغم الجوع الكافر ولسعات البرد والبعد عن البيت والاهل والولد ضارباً بأدب الهلال وموروثاته عرض الحائط انه عدم الحياء في اسمى معانيه وانه حب الذات يادسوقي..!
× وعندما وطأت اقدامه تلك المضارب الحمراء صرح تصريحاً اخرقاً قائلاً بقوة عين لا فض فوه ولا نام حاسدوه ثلاثة اشهر في المريخ افضل من سبعة عشر عاماً في الهلال متنكراً لنادي الهلال الذي اعطاه المجد والشهرة والاموال والعربات والمنازل والفلل والمكانة التاريخية والاجتماعية والصيت الحسن ولولا الهلال ما كان احد يعرف هيثم مصطفى كرار ولولا الهلال لما امتلك المنازل والعقارات والعربات الفارهة ولولا الهلال لما نال هذا الشرف الباذخ والسمعة الضاربة التي تخطت الحدود المحلية الى ما وراء البحار والمحيطات والبلاد البعيدة..
× لقد ذهب هيثم الى المريخ بمحض اراداته ووجد البيئة غير ملائمة والتربة ما عادت صالحة للتألق والاستمرارية واظنه وليس كل الظن اثم انه ندم على اليوم الذي اتى به الى المريخ, وندم على تصريحه الساذج وقوله المردود وقضى مع الكوكب الاحمر موسمه الاول واحرز معه بطولة الممتاز وفي الموسم الثاني قلب له ظهر المجن قارعاً طبول الخلاف والاختلاف وعجز عن الاستمرارية متلاعباً بالعقد المبرم بينه وبين ادارة النادي رغم علمه التام ان العقد هو شريعة المتعاقدين وترك الجمل بما حمل ممنياً نفسه بالعودة مرة اخرى الى المارد الازرق على عينك يا تاجر ناسياً ومتناسياً كل ما فعله..!
× لقد اساء هذا الهيثم لاعلام الهلال في سنوات مضت عندما وصفه باعلام صحن الفول, انه لا يحترم الذين منحوه صكوك الشهرة والمنزلة الاجتماعية المرموقة ودافعوا عنه باستمرار وكالوا له عبارات المدح والاشادة والتقدير والثناء العاطر..!
× انني يا صديقي دسوقي انتمي الى تنظيم الاصالة والصدارة الهلالي وافتخر بهذا الانتماء الصادق للتنظيم وكل القادة بالتنظيم وحملة الاقلام ورسل الكلمة المقروءة يؤيدون عودة هيثم اما انا فلا والف لا لعودته وهيثم بعد ارتدائه للفانلة الحمراء لن نقبله لاعباً مرة اخرى في صفوفنا وسوف نقف ضد عودته بكل ما نملك حتى يعرف حجمه الطبيعي ويحاسب نفسه على الذنب الكبير والجرم التاريخي الذي اقترفه في حق الهلال الأعظم..!
× ان مسيرة الهلال ماضية بقوة ولن تتأثر بذهاب اي رجل مهما كان حجمه ووزنه وعطاءه وتجرده والهلال هو الذي يصنع النجوم ويصنع الاداريين ويصنع المدربين والاعلاميين والاقطاب ولن تتوقف مسيرته الظافرة باذن الله وحواء ولود ورحمها لن يتوقف عن انجاب العباقرة والافذاذ فليذهب هيثم الى سبيله ومن حقه ان يختار اي قبلة غير الهلال المحروس بجماهيره الوفية واقلامه الرشيدة وعشاقه الميامين وكتابه الخلص ورجاله الصناديد القابضون على جمر قضاياه والمساهرون من اجل رفعته وسموه ومكانته المرموقة..
× اين كباتن الهلال الذين دافعوا عنه بالغالي والنفيس في العهود الذهبية والأيام الخوالي والزمن الجميل؟ ان الكتيبة الزرقاء المدججة بالنجوم الزواهر لن تتأثر بذهاب احد أو غياب احد وشطب احد أو موت احد ودعكم من النجوم الذين انتقلوا الى الدار الآخرة عليهم رحمة الله الواسعة هل الهلال تأُر بابتعاد كباتنه على مر الأزمان؟ هل المسيرة توقفت باعتزال سبت دودو وامين زكي وعثمان الديم ونصرالدين عباس جكسا وعلي قاقرين وعزالدين الدحيش وفوزي المرضي وشوقي عبدالعزيز والنقر اخوان واحمد آدم ومصطفى سيماوي وجعفر عبدالرازق وطارق احمد آدم ومنصور تنقا وجمال الثعلب وكندورة ومصطفى كومي واحمد النور وحمد كمال وبقية العقد النضيد الذي اعطى ولم يتسبق شيئاً..
× انني يا صديقي دسوقي استغرب وبشدة من موقف المنادين بعودة هيثم الى صفوف الهلال وانت على رأسهم وماذا تريدون منه بعد ان سلك الطريق الخطأ وبعد ان استنفد اغراضه وتقدمت به السن ووهن عظمه واشتعل رأسه شيباً؟ ماذا تريدون من لاعب اقترب عمره من الاربعين؟ ماذا تنتظرون منه وقد اذل الجماهير واغضبها يوم ان وقع في كشضوفات الند التقليدي في يوم امطرت سحبه احزاناً ومآسي لجمهور الهلال الوفي الذي لا يستحق مثل هكذا تصرفات والاعيب صبيانية..!
× اننا ننصح الأخ هيثم مصطفى بالتخلي عن التفكير في امر العودة لاعباً بصفوف الأزرق, وننصح الاخوة في مجلس الادارة بقيادة اشرف الكاردينال واخوانه الميامين بعدم الاستجابة لطلبات المنادين بعودته حفاظاً على هيبة الهلال وعلى تماسك نسجيه الاجتماعي ووحدة لاعبوه, وقفل الباب امام كل مغرور ومتطاول ومتعجرف ومتلاعب بمشاعر الاهلة واعصابهم..!
اخوك/ حسن السيد عبدالله
حجر العسل
تعقيب:
× رغم اختلافنا جملة وتفصيلا مع كل حرف وكلمة سطرها حجر العسل عن قضية هيثم فقد نشرنا مادته عملاً بحرية التعبير واحتراماً للرأي الآخر وحق الاختلاف لان الصحافة بدون حرية التعبير تتحول الى نشرة تعبرعن اتجاه واحد ورأي واحد.. وسنعلق على مادة حجر العسل في قادم الأيام ان كان في العمر بقية..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو الياسUSA 11-29-2014 04:0
    هذا مقال جميل للغايه ، ولعله أجمل ماقرأت في قصة هيثم والهلال ، عاطفتي تقول لي ياليت هيثم يختم حياته الرياضيه في الهلال..لكن سرعان ما ينبهني عقلي للتفكير الأصوب...أخونا دسوقي كيف نعيد لنادي الهلال للتربيه لاعبا أساء لرئيس ناديه ولمدربه مهما كانت المبررات؟ في كل أنديه العالم المحترمة لا ولن يسمح لأي لاعب مهما كانت مكانته أن يسئ لمدربه ناهيك عن رئي النادي ، ولعل قصة بالوتلي في مانشستر سيتي ليست ببعيده...دعونا نحتكم لعقولنا بعيدا عن عواطفنا
    شكرًا. أبوالياسUSA
  • #2
    عبدالرحيم القاضي 11-28-2014 11:0
    تسلم استاذي الكبير دسوقي فانت اصيل لذا تعرف قدر الرجال
  • #3
    طارق عبده 11-28-2014 06:0
    بعيدا عن عودته او عدم عودته لكن المؤكد ان جمال الوالى و اتحاده العام يترصدون قرار الهلال حتى يبثون حقدهم على الهلال
  • #4
    هاشم محمد 11-28-2014 03:0
    هل هيثم اخطأ لوحده
    اين خطأ
    الضرير اين الذين تسميهمابحبيب البلد وهي كانت ضدالهلال في كل شئ
    وصاحبهايتلون حسب تصليح صحن الفول




    عطتءسيدا وعدم مساومته في حب الهلال في يوم من الايام يشفع لجريرته ان كان تسجيله للدلاقين جريره فنحن كعشاق لسيد البلد مساامحين البرنس وان سجل للوصيف الف مره لاننا عرفناه مخلصا لعشقه لولاالضرير
  • #5
    عثمان ابوطالب 11-28-2014 03:0
    حجر العسل دى كمان وين لمن يظهر لينا واحد وكمان يقول كلامه المسبخ زيو لا بلا لمه كل من هبه وده داير يستعرض عضلاته والله يا دسوقى انت راجل طيب تسمح بنشر هذا اكلام الفارغ من شخص حاقد احتمال برضو قابض من البرير
  • #6
    عادل عمر مصطفي 11-28-2014 02:0
    هذا هو المنطق وكلام العقل واحتفظ بتعقيبك لنفسك يادسوقي كنا نظك صحفي كبير ومخضرم ولكن للاسف الايكون عندك شاغل غير اعادة خميرة العكننة ولا ادري مالهدف من ذلك ؟؟ استغرب لصحفي رياضي ان يطالب باعادة هيثم وهو في الاربعين صرف النظر عن كل الحيثيات اتقي ربك اتقي ربك اتقي ربك واكتب بمسئولية
  • #7
    أبو مازن 11-28-2014 02:0
    الأخ حسن لك التحية والتقدير لقد كفيت ووفيت وعبرت عن كل ما يدور بدواخلنا ولقد ذكرنا كل هذه النقاط التي أوردتها وأكثر منها في سابق الأيام لندلل على رفضنا لعودة هذا الخائن ولكن بعضهم في أذانهم وقر وفي عيونهم رمد لا يسمعون ولا يرون وهم مدفعون بأجندة مختلفة وأجندة خاصة بهم ليس لمصلحة الهلال والكيان أي دخل بها.
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      محمد 11-29-2014 12:0
      ربنا يهديك ويشفيك من حقدك وحسدك علي هيثم يا ابومازن
    • 7 - 2
      أبو مازن 11-29-2014 08:0
      يظهر إنك ما عندك كرامة يا محمد بعد الذي فعله هذا الخائن بك وبالكيان ما زلت تؤيده، شفاك الله.
    • 7 - 3
      محمد 11-29-2014 02:0
      ابومازن تعرف انك اكبر خائن واكبر حاقد واكبر حاسد علي هيثم وماعندك موضوع غيرو ربنا يشفيك وبس
  • #8
    أحمد خضر 11-28-2014 01:0
    نحن من أنصار عودة البرنس وأخونا حسن السيد عبدالله دا يعبر عن رائه الشخصي ومن كتابته واضح انه من أنصار اللاعب حمد كمال سبب المشاكل حيث ذكر أفذاذ الهلال وذكر من ضمنه حمد كمال ومن هنا واضح الي أي اتجاه يميل ومن الذي دفعه لكتابة ذلك
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      الغزالي 11-29-2014 05:0
      الخ خضر لقد سبقني الاهله الالاعزاء بتاييده لعدم تسجيل هيثمز..... فقد ولي زمنهززوعليه هن يحترم عمرهزز وتاريخه الذي لا ينكره احد وفنه وصدق الراحل والي الدين في احدي لقاءاته ان الباص من قدم البرنس..نصف هدف... لكن لكل اجل مسمي....فقد اصبح خميره عكننه.. ونسي دوره المنوط به... وتسبب في ضياع الكثير من المواهب..عتي سبيل المثال.. الصادق تبري....ثم النعيم.. وهنالك كثر.. اود ان اقول بان الاخ حجر العسل..والذي لا اعرفه ولم اسمع به من قبل قد اوفي واوجز ..وقد اتي ذكر الكابتن حمدكمال مع من سبقوه في القائمه..الذهبيه.. كانوا قاده وكباتن.. ليس الا وانه اخر كابتن للهلال ..واتي من بعده المدلل..وازيدك عتما بان حمد كمال هو من اتي بالمدلل الي الهلال..
      ضف الي ذلك وهو الاهم.. ان اعادته من جديد.. هي عوده للمشاكل..بين الاللاعبين والاداريين واهم من ذلك المدرجات... فسوف يسمع سيبا فضلا عن سييدا.... الهلال ليس هيثم ...اشكرك علي رايك.. واشكر حجر العسل..الذي حرك فيناساكنا..دام الاهله صفا واحدا...
  • #9
    Ali yas 11-28-2014 01:0
    الاستاذ دسوقي لك كل الشكر والتفدير على نشر رسالة حجر العسل المنطقية ، لكن ردكم ورسائلكم المتوقعة لا تفيد الهلال بشئ ، فقط تضعف الفريق لا تنسى لهيثم
    ( 40 ) مشاكل مع بعض اللاعبين الموجودين مما يزيد الطين بلة . وحسب اعتقادي يكون ردكم معاكس لرسالة حجر العسل بسبب وصول حد المرونة (المناعة ) في عقولكم وأقلامكم معاك خالد قسم واخرون ، ... ، اللهم أصلح حال الهلال من أهله قبل أعدائه.
  • #10
    یحیی 11-28-2014 11:0
    الإعلامی حسن حجر العسل افتقدنا غیاب وابتعاد عن التابة الراتبة ولن هذه المادة تجعلنی أجد ل الأعذار ، مقال مرافعة جریئة عبرت عن حال الرافضین لعودة وماأثرهم!! ولو ان المنادون (بعودة الابن الضال) یقفون علی أرض صلبة ومنطق حصیف ومقنع لقبلنا الفرة مع رفضنا لها ولنهم أصحاب عواطف وأهواء و ینظرون فی إتجاه واحد ویرددون یرجع یعنی یرجع وأن المشطوب ان فی إجازة مفتوحة ویرغب فی العودة وممارسة عمله!! شحصیا لا أجد سببا واحد لعودته سواء لاعبا أوبأی صفة أخری لأن هیثم لایستحق الدخول لنادی الهلال دع من إرتداء شعاره وتعطیل خانة فی شوفات الفریق إرضاء لدسوقی وشلة المشاهد بقیادة رئیس تحریرها قسم خالد!!الهلال أبر من الجمیع ومن أراد له العلو والمجد فلیعمل بتجرد ونران ذات ومن أراد الافتتان بالأفراد فسنقول له الله معا ولن نأسی لفراقه (إنما تبی علی الحب النساء)!!
  • #11
    ابو اسراء 11-28-2014 10:0
    كلام موزون ومرتب وعين العقل والصواب حفظك الله اخوناحسن وجزيت خيرا استاذنا الفاضل دسوقي على نشر هذه الدرر واللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
  • #12
    عاشق الهلال 11-28-2014 03:0
    كلامك عسل يا حجر العسل
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      saif dawood 11-28-2014 09:0
      فعلا لم يقل الرجل الا الحق وهيثم اراد ان ينتقم من البرير ليثأر لنفسه لكنه انتقم من الهلال وجمهور الهلال الذي انصفه ووقف معه وقفة صلبة ولكن هيثم خذل هذا الجمهور المسكين بالتوقيع للند التقليدي وهي سقطة كبيرة منه لانه كابتن الفريق وليس لاعبا عاديا وارتبط اسمه بالهلال فكيف يبدله بهذه البساطة ولقد كان في امكانه ان يسجل في اهلي شندي مثلا ليمارس كرة القدم ويحافظ على حب الجمهور الهلالي لكنه لم يهتم لامر الجمهور بل كان كل همه ان يوجه ضربة للبرير وهو لايدري بانه بهذه الخطوة قد رمى بطوق النجاة للبرير وجنبه غضبة الجمهور التي تحولت عليه والدليل على ذلك ان غالبية الجمهور الان رافضة لعودته للهلال مرة اخرى
  • #13
    ماجد 11-28-2014 03:0
    ننصح هيثم بعدم العوده لكي لا يهان مره تخري من تؤام البرير اشرف الكاردينال ،،، كل منهما يطمح ليشتهر البرير اشتهر بشطب هيثم لا بكأس محلي او افريقي اما كردنه فهذه الايام يمشي زهوا بعد ان علم ان الالاف بل الملايين ف انتظار قراره بشأن القائد ولا شهره له اكثر من ذلك ،،، لك الله ي هيثم وانت تعلم ان الصوفيه تقرب الي الله ولا للناس( اغيب و ذو اللطائف لايغيب )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019