• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد احمد سوقي

محمد الشيخ مدني لا يمارس الديكتاتورية.. ولا يحمي الفاسد والمقسدين..!!

محمد احمد سوقي

 7  0  1865
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد أحمد دسوقي

× قالت صحيفة الخرطوم في خبر نشرته في الصفحة الأولى قبل عدة أيام تحت عنوان محمد الشيخ مدني يمنع التداول في قضية فساد مكتب الوالي.. "ان محمد الشيخ مدني رئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم قد طلب من اعضاء المجلس عدم التداول في قضية فساد مكتب والي الخرطوم بعد أن أخذت القضية منحى قانونياً ولا يحق النقاش حولها بنص الدستور"..
× وحتى لا يفهم من عنوان الخبر وسياقه ان هدف محمد الشيخ من ايقاف التداول في هذه القضية التي شغلت الرأي العام هو حماية الوالي والمتهمين بعملية الفساد فان رئيس المجلس قد اوقف النقاش في هذه القضية وطلب سحبه من المضابط لحماية النواب من خرق الدستور الذي يفترض ان يكونوا حماته من تداولهم في قضية سيقول فيها القضاء كلمته العادلة من خلال الأدلة والمستندات والشهود وليس بما يطرح في مداولات المجلس من آراء ووجهات نظر حول الموضوع..
× والحقيقة ان ما دفعني للتعليق على هذا الخبر اتهام محمد الشيخ في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بالتسلط والديكتاتورية لحماية الفساد والمفسدين في قضية مكتب الوالي وهو اتهام لا أساس له من الصحة لأن محمد الشيخ الذي اوقف النقاش في هذه القضية احتراماً للدستور لم يعرف عنه طوال حياته العملية اي نوع من تكميم الأفواه او الحجر على الآراء في كل المؤسسات التي ترأسها لايمانه المطلق بحرية التعبير وحق الاختلاف واحترام الرأي الآخر, واذا كانت هذه هي مواقف محمد الشيخ وقناعاته فانه لا يستقيم عقلاً ان يمنع حرية التعبير تحت قبة برلمان الخرطوم الذي يفترض ان يكون انموذجاً للممارسة الديمقراطية في أسمى صورها ومعانيها باتاحة الفرصة للنواب للتعبير عن آراءهم بحرية تامة لا يحدها الا الخروج على موضوعية الحوار وقيمه وأدبياته..
× ويشهد تاريخ محمد الشيخ انه لم يحدث ان استغل سلطاته وصلاحياته ونفوذه في منع الآخرين من انتقاد المسؤولين في الدولة أو لحماية نفسه من الهجوم أو النقد الذي يوجه له في الصحف والذي يرد عليه بمقالات سياسية ورياضية بسلاح المنطق والموضوعية والقانون الذي يعتبر حجة ومرجعاً فيه حتى اطلق عليه لقب ابوالقوانين ولا اعتقد ان من يدخل في حوار مفتوح مع من ينتقدونه يمكن ان يكون ديكتاتوراً أو رافضاً لكشف الفساد الذي ليس له مصلحة في حمايته وهو الذي يعتبر من اكثر المسؤولين محاربة له ودعوة لاجتثاثه وتطهير البلاد منه باعتباره واحداً من اسباب الأزمة الاقتصادية التي انعكست آثارها على كل مناحي الحياة..
× ولا أخال نفسي مبالغاً اذا قلت ان الايمان بالديمقراطية والنزاهة والشرف والأمانة لو كانت رجلاً يمشى على قدمين لكانت محمد الشيخ مدني الذي سيبقى عنواناً لجدية ومسؤولية رئيس المجلس التشريعي في توظيف كفاءته وقدراته وحكمته في اداء مهامه وواجباته بالمستوى المطلوب كما سيبقى محمد الشيخ رمزاً لابن البلد الاصيل والمواطن الصالح الذي يقول رأيه بشجاعة وجرأة في اي قضية ابتغاء لمرضاة الله ومصلحة الوطن التي هي عنده فوق كل اعتبار ولا يجامل أو يهادن فيها مهما كانت التحديات والتضحيات..!
× والحقيقة ان ما سطرته ليس دفاعاً عن محمد الشيخ الذي تدافع عنه اعماله وسيرته العطرة وتاريخه الحافل بانجازات كبيرة وعظيمة في مجال الشباب والرياضة والتعليم والدفاع المستميت عن حقوق المواطنين بتوفير احتياجاتهم وخدماتهم وبتسليط الضوء على الاخطاء والسلبيات والتجاوزات لمعالجتها وحل المشاكل والنزاعات على الأراضي بولاية الخرطوم بحكمته وقوة منطقه والذي جعله يحتل مكانة كبرى في قلوب الجماهير فضلاً عن قدراته الكبيرة في ادارة جلسات المجلس التشريعي بعدالته في توزيع الفرص وموضوعيته في النقاش واتخاذ القرارات والتوصيات التي تصب في مصلحة المواطن والولاية والوطن ليؤكد ذلك ان اتهامه بالديكتاتورية وحماية الفساد غير صحيح ولا علاقة له بالحقيقة من قريب أو بعيد..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    د. طه 11-29-2014 08:0
    هناك بعض المعلقين يكتبون بصورة افضل مليون مرة من كثير من الكتاب المحترفين وانا قاريء حديث لكفر ووتر واشهد بان مستواها متميز = اتمنى ان ترسل للمعلقين المتميزين بها رسالة مفتوحة على الصحيفة منكم بشكرهم على تميزهم ومشاركتهم في تحرير كفر ووتر بتعليقاتهم الجادة والهادفة... مع دعوتهم على الملأ بمنحهم عامود دائم لكي يكتبوا فيه مثلهم مثل الصحفيين الاخرين.. فهم لا يقلون عن اللاعبين المميزين في الفرق المختلفة ..ان في ذلك اثراء للنقاش والمواضيع وسنة حسنة تسنها كفر ووتر وتربطها بقراءها المميزين ... اقترح ان تبدأو بالصواعق لآن تعليقاته مميزة وتعتبر مقالة مكتملة وتحرك كثير من القضايا والمواضيع بالنقاش مما يحقق لهذه الصحيفة الالكترونية مزيدا من التميز والتفرد.. اتمنى ان يجد اقتراحي هذا القبول ودمتم في حفظ الله..
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      حسن 11-29-2014 10:0
      مرحباً بك د. طه و نؤيد اقتراحك بشدة ونزكي الصواعق ككاتب عمود كامل ونرجو ان نسمع منك يا طه الكثير من الآراء
  • #4
    أبو عثمان 11-29-2014 10:0
    أستاذنا الكبير دسوقى متعك الله بالصحة والعافية ده تانى عمود طاعم أقرأه لك وبالفعل الأستاذ محمد الشيخ مدنى رغم مريخيته إلا أنه رجل دوغرى ويجد الإحترام من الجميع وقضية فساد مكتب الوالى طالما أنها أمام القضاء فطبيعى أن يمنع تداولها إعلامياً حتى يقول القضاء كلمته هذا واحد والعمود الثانى الطاعم هو عمود ود حجر العسل وونحمد لك أنك تسمح بالرأى الآخر وهذا عهدنا فى كبار رجالات الهلال ولكن نعيب عليك أنك تراهن على حصان أعرج هو عودة المشطوب لسوء السلوك لكشوف الهلال !! بالله عليك يادسوقى لو كنت مكان البرير وشتمك هيثم وقال إنك أسوأ إدارى ومدرب الهلال أنبوبة غاز هل كنت سوف تعيده للهلال مرة أخرى !! حرام عليك يا أستاذنا دسوقى هل تريد من هذا الأربعينى الحاقد أن يطفش علينا شباب زى محمد عبد الرحمن وأطهر ووليد علاء الدين كما طفش من قبل النعيم وزرياب حسين وخالد دنقلا !! أستاذنا دسوقى نحب نحبك ونقدرك رجاء خاص لاتؤذى مشاعرنا بعودة هذه السرطان بعد أن عافانا الله منه ولك تحياتى وتقديرى أستاذنا الكريم
  • #5
    العامرى 11-29-2014 09:0
    غنى يا قمرى لحنك المغري يررررررم تتتترررررررررم تيم
  • #6
    عاشق الهلال 11-29-2014 08:0
    الخبر يتعلق بمحمد الشيخ مدنى السياسى وليس الرياضى فهل تعددت مواهب دسوقى ليكتب فى شتى مناحى الحياة ام ترى ان للامر ارتباط بما اورده معتصم فى الاسبوع المنصرف حول تبنى محمد الشيخ لحملة تبرعات لمصلحة دسوقى !!! يبدو ان الامر من الاهمية بمكان حيث تخلى دسوقى عن الكتابة عن هيثم فى احرج ايام التسجيلات ،، هل يوحى ذلك بان المحرك الحقيقى لقلم دسوقى هو طه على البشير والذى تحرك بنفسه بعد ان عجز كتبته فى فعل شيىء وبحضور الماء بطل التيمم !!! كلو جايز فى الصحافة التى وصفها هيثم بوصف يربأ قلمى عن ذكره
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      الصواعق 11-29-2014 03:0
      اخي عاشق الهلالمع التحية معظم السودانيين اصبحوا يتابعون الاخبار بشيء من السذاجة فقد اصبح الكذب والشتل بضاعة يقتات بها كثير من اصحاب الصحف وخاصة الصحافة الصفراء التي تفننت في هذا المجال.. اصبح الكذب صناعة مواده تجمع من الاحداث السارية ثم تدخل في معامل مختصة في المخابرات واصبحت علم قائمبذاته وقد برع فيها اعلام المريخ السالب ووصلوا فيها الي ضباط صف لكونهم تعلموا هذا العلم بما نسميه باللغة التركية ب (الجربندية)....لذلك ان بعض القراء الكتاب والمعلقين ومنهم عاشق الهلال اتتبع آراءهم لكونهم يختلفون عن معظم السودانيين الذين وصفتهم في بداية تعليقي هذا بالسذاجة.. شكرا اخي عاشق الهلال فانك تبرهن يوميا انك من اقلام الهلال القوية التي تكشف من يحبون الكيان ويعملون على رفعته ومن يحبون انفسهم ويعملون لمصلحتهم.. في حالة الاخ دسوقي اجزم بأنه يتصرف بعفوية وحسن نية وانه يريد ان يقول لمحمد الشيخ مدني : شكرا... (لو كان الفقر رجلا لقتلته)... فالرجل لا يشبه السماسرة وكان من الممكن ان يصبح استاذ دسوقي مليارديرا لو عمل في سمسرة اللاعبين او استطاع ان يصدر له صحيفة تبيع الوهم وتخدر الجماهير ... المعايش ياعاشق اصبحت جبارة في السودان.. ولو كان محمد الشيخ مدني او صلاح ادريس او جمال الوالي او طه البشير ان يتبرع اي منهم ومن طرف جيبو وان كان الكاردينال لاعبا سياسيا فعليه ان يلتقط القفاز ويتكفل على حساب نادي الهلال بصفته هلالي مخضرم دافع عن الهلال الكيان بقلمه 36 عاما.. وهو حق ادبي للاستاذ دسوقي... يجب علينا ان نوقد شمعة ونرسى مباديء الاهلة بدلا من ان نتركه فريسة للفقر يحاول ان يشكر من يعينه بهكذا اسلوب.. واقتراح اخر ان يسرع الاخ الامين البرير او طه على البشير وعلى حسابه الشخصي ان يتكفل بعلاج الاخ دسوقي بصفته رئيس سابق للهلال حتى نؤصل لهذا الفكر بدلا من ان نتركه فريسة للمرض ... كلى امل وثقة في ان يحقق لنا احد المسئولين هذا الامر وهو ان شاء الله له اجره عند الله بما يفوق ما سيصرفه مئات المرات ان شاء الله... اخي عاشق الهلال انت في تعليقك السابق قد اهديني بعد الله جملة جعلت تفكيري يعود الى قيم الاهلة الا وهي مقولة سيدنا على بن ابي طالب (لو كان الفقر رجلا لقتلته) واكرم لنا ان يعالج الهلال الاستاذ دسوقي بدلا من المريخي محمد الشيخ مدني او عدو الهلال الاول جمال الوالي ونتركه تحت رحمة وعطف امثال هؤلاء... وأسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يمتع استاذنا الدسوقي بكامل الصحة والعافية...
    • 6 - 2
      الصواعق 11-29-2014 01:0
      عقول كثير من السودانيين اصبحت ت
  • #7
    أبو مازن 11-29-2014 08:0
    الحمد لله اليوم فكيتنا من سيرة المشطوب الخائن والبعبع معتصم محمود.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019