• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
محمد كامل سعيد

الاسطورة الغانية والصفقة الدولارية الخرافية..!!

محمد كامل سعيد

 14  0  4296
محمد كامل سعيد
* نعود اليوم الى كلمات القارئ العزيز "الطيب ابراهيم" التي قالها عبر مكالمة هاتفية طويلة شكى من خلالها الحال المائل الذي تعيشه انديتنا السودانية في ظل واقع مأسوي عنوانه اللهث خلف الفلاشات وسياسة التلميع التي صارت هي الأصل..!!

* قال العم الطيب: لماذا لا يسأل احد الرياضيين عن من اين تأتي هذه الأموال الخرافية التي يبددها مجلس ادارة المريخ ورئيسه "الصراف الألي"..؟! وهل يا ترى ان هنالك من شخص عاقل يقر بوجود لاعب سوداني يستحق ملياراً واحداً ناهيك عن ثلاثة..؟!!

* تعجب العم الطيب من الاحتفالات التي يقيمها جل الاعلام المريخي بمناسبة مساهمة احد الهاربين من احكام قضائية للفريق في موسم التسجيلات مع العلم ان ما دفعه المجلس لبكري قادر على تسجيل عشرات اللاعبين..!!

* لنترك كلمات الرياضي المطبوع الطيب التي سنعود اليها في قادم الايام بلا شك ونعود الى الصفقة التي (حيرّت) الاخوة في غانا مع لاعب نادي بيشام المدعو "اوجستين" ونقول في صيغة سؤال: هل سمع احدكم باسم ذلك الفريق..؟!!

* نعم هناك فريق بذلك الاسم لكن لا وجود له على الخارطة الافريقية حيث ظلت مشاركاته متقطعة ودائماً ما يودع البطولات القارية من (التمهيدي).. ولن نقول انه يتشابه مع المريخ في هذه الصفة..!!

* المريخ سادتي أرفع من ان يكون شبيهاً لبيشام المغمور بدليل انه سجل اسمه في لائحة الشرف القارية بعدما تربع على عرش بطولة كأس الكؤوس الافريقية وبجدارة..!!

* المؤسف حقاً ان الغموض المريخي الذي تحدثنا عنه بالامس وغياب الشفافية تابعناه يحدث في موضوع قيمة صفقة الاسطورة "أوجستين" الذي اصبح بعد العرض الخرافي المريخي قصة يتداولها كل افراد لشعب الغاني الفقير..!!

* سبعمائة ألف دولار بالتمام والكمال دفعها المريخ لأجل التعاقد مع الاسطورة مع راتب شهري (20) ألف دولار.. ورغم ذلك يظل قادة الاحمر ومن امامهم المطبلاتية يتعاملون بسياسة الكذب والتهرب من كشف الارقام..!!

* يا سيدي ثلاثة مليارات بكري ومليون دولار الاسطورة اوجستين وما سبق من تبديد للأموال على البيه واب قلبا ميت 1 و 2 وغيره من التنابلة كان بالامكان ان يساعد المريخ على التعاقد مع رونالدينيو زاتو..!!

* ثم لماذا لا يفكر الصرّاف الألي في توظيف امواله الخرافية في اتجاه بناء اكاديميات على شاكلة تلك التي تحدث عنها الخبير حسن المصري والمسماة مدرسة شهداء المريخ والتي اغلقت ابوابها لعدم موافقة المجلس على التمويل..!!

* وللمعلومية فان الاسطورة "اوجستين" سبق للمريخ ان تقدم بطلب للتعاقد معه وعرض (200) ألف دولار.. ثم عاد للمرة الثانية ووافق على الرقم الفلكي ربما لأن السماسرة (تكتكوا) الأمور بالصورة المطلوبة هذه المرة..!!

* تخريمة اولى: في الاخبار ان النادي الغاني شرع في الاعداد لحفل خرافي يوازي قيمة انتقاله الى السودان.. وربما سمعنا في قادم الايام ما يفيد بان الاتحاد الغاني طلب (سلفية) من الاسطورة..!!

* تخريمة ثانية: لا احد يدري ما هو مصير (أب قلباً ميت 2) فقد صمتت لجنة التسجيلات صمت القبور وربما يوافق اللاعب على مواصلة رحلته مع الاحمر لكن بشرط زيادة راتبه..!!

* تخريمة ثالثة: قالوا قديماً (من جاور السعيد.. يسعد).. ونقول الآن (من صاحب المطبلاتية سيضمن الارتقاء الى قائمة صفوة المجتمع)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شاكوش 11-12-2014 03:0
    عقدتك في الدنيا مزمل ابوالقاسم وجمال الوالي ومساعيك معروف ...
    برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا ومشي في الارض يسب الماكرينا ويقول يا عبادة الله توبوا انه كهف التائبينا...........................
  • #3
    اب درق 11-12-2014 12:0
    وين المريخابي الاسمو شوقي دا ... اها اخير نحنا قلنا مرتب شهري عشرين الف دولار ... زولكم دا جابها بتفاصيلها ..الحكاية وصلت مليون دولااااااااااااار..... يا ريت تظهر و تورينا وشك
  • #4
    homad 11-12-2014 11:0
    بيشام ده شيلسى الغانى الشارك فى مجموعات الابطال العام القبل الماضى مشكلتك معلوماتك ضعيفة وعامل فيها ابو العريف امة الامجاد
  • #5
    محمد 11-12-2014 10:0
    قال العم الطيب: لماذا لا يسأل احد الرياضيين عن من اين تأتي هذه الأموال الخرافية التي يبددها مجلس ادارة المريخ ورئيسه "الصراف الألي"..؟!

    هذه الأموال هي أموال الغلابة المساكين وهناك غلابة مقتربين يدينوا يدفعوا الضرائب ويجي أمثال هؤلاء يبددوا هذه الأموال؟
    هل يعقل سوداني يدفع هذه المليارات من عرق جبينه؟ هل من مجيب/ نسأل الله السلامة من أين هذه الأموال التي أتى بها هذا المدعو الأسمه جمال
  • #6
    صالح عثمان سعيد 11-12-2014 09:0
    انت بتتكلم لمين من الناس ناسك ديل حيستمروا كده ليوم يبعثون والشغلانه ببساطة سمسرة وسمكرة ودهان وخوازيق .
  • #7
    Mustafa Ali 11-12-2014 09:0
    أين كلامك هذا عندما سجلتم أوتو كنب بمليون دولار وطفتم به العاصمة بعربة مكشوفة كأنه من عظماء الدولة الاسلامية؟ أنا متأكد أن أوتو بونج اليوم داك ما نام لأنه كان يفكر ويقول ياربي دا أنا ولا واحد تاني. قوم لف بلا مثاليات بلا وسخ كلكم في الحتة دي واحد.
  • #8
    د . الشريف 11-12-2014 09:0
    لماذا تكذب على الناس يا رجل ؟؟ صفقة بكرى بلغت 2مليار ومائة وخمسون مليون وهذا المبلغ لا يكفى لشراء قطعة ارض فى كافورى .. لماذا هذا التهويل ؟؟ المليار كرقم حسابى يعنى الشىء الكثير ولكن عندما ينسب الى الجنيه السودانى يفقد قيمته فى بلد تكلفة بناء راكوبة من القش تقارب المائة مليون .. اما صفقة الغانى فلم تتعد مبلغ ال200 الف دولار وهو كلاعب يستحق هذا المبلغ .. اما حكاية انه قادم من نادى غير معروف ومغمور فهذه غريبة شوية لأن معظم فطاحلة كرة القدم كانت بدايتهم فى اندية مغمورة .. اترك التبعية وخليك فى الشفافية !!!
  • #11
    عماد عثمان - جدة 11-12-2014 08:0
    شخص حاقد و كاره لجمال الوالى ... ما تكتبه بعيد عن المهنية و الا لماذا تشير لما دفعه المريخ متناسيا ما يدفعه الهلال و لماذا الحديث دائما عن مصدر أموال جمال الوالى و كأن صلاح ادريس و الكاردينال قد ورثوا أموالهم من آباءهم ... الوالى رجل مهذب و محترم و لا يرد على خطرفات أمثالك من أشباه الصحفيين الذين يملأ الحقد الأسود قلوبهم و لك أن تعلم أن الوالى فى قلوب و عيون الصفوة و أى محاولة للمساس به فهو الانتحار بعينه ... أحترس فصبر الصفوة أوشك على النفاذ.
  • #12
    اسيياد 11-12-2014 08:0
    يذهب مال الحرام حيث أتى ، ياشيخ محمد كامل ، الشق اكبر من الرقعة ، والوالي رجل مظهري ولا يهمه جوهر الأمور ، فقط يسجل اللاعب ويفشل ويعود ليسجل من جديد ، لا يهمه غير ضجة وصدى الصفقة فقط، رجل جعل الله اكبر همه الهلال ، وبعد دا يشب وما بيلحق الوهمان
  • #13
    الرايق 11-12-2014 07:0
    صاحب اكبر قلب يحمل حقدا علي الوالي ولكن طلعا الوالي ما بيهمه نبح الكلاب والتهكم علي الوالي لن يشتري لك مجدا ولا امجاد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019