• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
محمد كامل سعيد

الاهلي المصري وناس قريعتي..!!

محمد كامل سعيد

 12  0  3184
محمد كامل سعيد
* وتبقى هيبة النادي الرياضي في اي مكان هي المصدر الرئيس لتقدمه وتطوره وتمدد اسمه طولا وعرضاً في دوائر اجهزة الاعلام.. ولعل التفوق في الجانب الفني والمتعلق باحراز فريق ما للبطولات وتوطيد علاقته بالانجازات لا يحدث بالصدفة..!!

* امامنا الاهلي المصري مثلاً الذي تتبع اداراته المعاقبة سياسة محترمة عنوانها الاحتراف ومنذ ايام الراحل صالح سليم لم يعرف احد عن بقاء الادري الفلاني في منصبة لسنوات وسنوات بسبب لأنه يدفع ويصرف بطريقة من لا يخشى الفقر..!!

* تظل سياسة النادي الاهلي المصري في التسجيلات واضحة وضوح الشمس حيث يتعامل الفريق الاداري وفق سقف معين لأسعار اللاعبين وبطريقة احترافية لا فيها سماسرة او مطبلاتية او عمولات جانبية..!!

* ولعل ما حدث في موضوع التعاقد مع النيجيري استيفين وارغو والسباق المالي لأجل الحصول على خدمات اللاعب وابتعاد الاهلي نسبة لتعدي سعر صفقة اللاعب لكل الحدود الممكنة والمتاحة للادارة في النادي الكبير هي التي تسببت في ابتعاده..!!

* الكل يعلم ان امكانيات النادي الاهلي الخرافية ـ وارد الاستثمار وليس جيوب الافريد ـ تمكنه من دفع اكثر من ثلاثة ملايين دولار لوارغو حينها لكن الفهم الاداري والنظر الى ما سيترتب عن صفقة بذلك الحجم جعل النادي يبتعد وبسرعة..!!

* على ما اذكر ان المهندس عدلي القيعي، مسئول التعاقدات في النادي الاهلي قال حينها ان التعاقد مع وارغو بثلاثة ملايين دولار يمكن ان يتسبب في مشاكل وحساسيات بين اللاعبين في الكشف الاحمر..!!

* وبالمناسبة فان قائمة اللاعبين في النادي الاهلي ـ وكل الاندية المحترفة ـ مقسمة الى فئات أولى وثانية وثالثة، بحيث يكون التقسيم على حسب الخبرة والافضلية الفنية والعمرية للاعب..!!

* نعم المستوى والعمر من الابجديات التي تحكم وتحدد راتب هذا اللاعب وحوافزه وقيمة عقده في العام.. ولا يمكن ان يقوم النادي الاهلي بخطوة على شاكلة التي ظل مجلس المريخ يقدمها بداية كل عام..!!

* الاهلي يظل مطلباً وحلماً يراود كل الناشئين.. كما ان تسجيل لاعب ما في كشوفاته عملية معقدة يسبقها سؤال واستفسار عن سمعة اللاعب وسلوكه وسيرته في الحي الذيث يسكن فيه..!!

* وحتى ميول اللاعب وهوية الفريق الذي يشجعه تبقى من ابرز واهم المعطيات التي ستحدد امكانية ضم هذا اللاعب او ذاك الى كشوفات الفريق.. ولعل هذا السستم هو سر نجاح وتفوق الاهلي قارياً..!!

* بالمناسبة فقد قرأت بالامس خبراً مفاده ان النادي الاهلي افتتح أول اكاديمية تحمل اسمه في الكويت نظراً لسمعته الطيبة وسيرته الحسنة في القارة الافريقية وكل العالم..!!

* تخريمة اولى: الاهلي افتتح اكاديمية باسمه لتعليم الصغار كرة القدم.. ده كلام اعتقد ان المطبلاتية ومن يلفون لفهم لا ولن يستوعبوه لأنهم لا يزالوا غارقون في لجة اللهث خلف مشاطيب الهلال والسمسرة..!!

* تخريمة ثانية: رسائل عديدة وصلتني تعقيباً على الكلمات التي قالها لي العم الطيب ابراهيم.. هذا مع العلم أنني لم انشر كل ما قاله.. ولنا عودة بالتفصيل لتلك الكلمات المهمة والغالية..!!

* تخريمة ثالثة: سمعنا مرة اخرى عن نية المريخ التعاقد مع البدري الذي اعتذر عن قيادة الاحمر مرة اخرى بسبب الشرط الجزائي.. سامع يا برهاااااااان...!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شاكوش 11-14-2014 11:0
    الكلام ده كله غيرة في ناس مزمل ابوالقاسم وتمجيد لجماعة المعارضة فمشكلة الكورة السودانية تكمن في المطبلاتية وانت اكبر مطبلتي وبكرة ستمدح زولك داك لو وصل السلطة في المريخ واتمني ان نكون أحياء لنري مريخايهز الارض بقيادة زولك داك؟
  • #3
    ودرحمه 11-13-2014 02:0
    يا أستاذ يا كبير الذي ينتقدك ما عارف تأريخك ومقدرتك وكفاءتك ٠٠ الشياطين ديل من ما تجيب ليهم عورات وسوءات المريريخ والفسيخ بجنوا عديييل جن كلكي ،، نصيحة مني كَبِر عكازك الظروف ما معروفة وما تأمن الشياطين ٠
  • #4
    Tariq 11-13-2014 01:0
    البشوف الرقبة الكبيرة دي ما بقول عليك شحاد يا بتاع امجاد
  • #5
    الكمندان 11-13-2014 11:0
    (الاهلي يظل مطلباً وحلماً يراود كل الناشئين.. كما ان تسجيل لاعب ما في كشوفاته عملية معقدة يسبقها سؤال واستفسار عن سمعة اللاعب وسلوكه وسيرته في الحي الذيث يسكن فيه..!!)قول كح
  • #6
    الرايق 11-13-2014 11:0
    لو كان عرض الموضوع لاستاذ لغة عربية لتصحيح موضوع الانشاء هذا لكتب صفر واعد كتابة الموضوع كلام واحد من الشرق وواحد من الغرب ولا جديد يستفاد منه
  • #7
    mohamed khedr 11-13-2014 10:0
    ما عندك اى موضوع هسى لاعب زى نيمار مثلا صغير فى السن وماعنده خبره لكن مستواه كلاعب كره يختلف من اصحاب الخبره وكبار السن وحسنو السير والسلوك هل هذا يعنى انه مفروض تكلفته ما تزيد عن زملائه ؟؟؟
  • #8
    homad 11-13-2014 09:0
    ناس قريعتى الله اداهم القروش إنت عندك اعتراض فى حكم الله بعدين داير تغارن الاهلى بالمريخ ياخ الاهلى يتفوق على الميلان والريال فى عدد البطولات القارية موت بغيظك يافقير
  • #9
    Mustafa Mohammed Ali 11-13-2014 09:0
    مين قالك الأهلي المصري ما فيه فساد أمشي أسأل عن الخطيب ومؤسسة الأهرام للإعلان والفساد الفيها ، ما تغنوا للغير عمال على بطال ،،، خليكم من عقدة الدونيةدي نحن كسودانيين يمكننا ان نقدم الموديل الخاص بنا لأنه الحكاية كلها أحترام للذات وشفافية وتعاون مش يوميا" تقعد تنكد علينا ،،،
  • #10
    أيمن حسن مشو 11-13-2014 08:0
    ياحاج ماكان تواصل فى الموضوع وتكتب عن صفقات ناس أوتوبونج وغيرم كانت بى كم
    قاعد تتكلم لي عن وارغوا ــ وارغوا ده مش الهلال سجلوا ولا أنا غلطان.
    مشاطيب الهلال ولا مشاطيب الواق واق ــ ده زمن الإحتراف لومافاهم أفهم
    نزكرك بمشاطيب المريخ الإتسجلوا فى الهلال ولا مافى داعى لأنوا العدد كبير ياناس قريعتى راحت .
    أغرب حاجة بتتكلموا عن حاجات المريخ بالأرقام ، مع أنوا الهلال عندوا أرقام فلكية فى نفس المواضيع ، فعلاً ناس قريعتى
  • #11
    سوداني 11-13-2014 07:0
    (النادي الاهلي افتتح أول اكاديمية تحمل اسمه في الكويت) يا استاذ الفرق العالمية تنشئ الاكاديميات في البلدان الفقيرة الزاخرة بالمواهب لتطويرها ورعايتها لترفد النادي بالمواهب وتستثمر في الباقين.... اما اكاديمية في دولة غنية لم يعرف عن لاعب واحد منها احترف في اوروبافهذا اما استثمار لم يدفع فيه النادي شي او من وحي خيالك
  • #12
    جمال الدين هاشم 11-13-2014 06:0
    اريداعرف هل انت كتاب رياضي متجرد عن الانتماء والاتكتب حسب مصلحتك يا اخي ارحمنا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019