• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-30-2024
رأي حر

هلالك صاح ياصلاح

رأي حر

 0  0  2001
رأي حر
المدارس السنية هى الملاذ الاول للخروج من عنق الزجاجة للكرة للكرة السودانية بمعاير ومعطيات يجب ان تخضع لدراسات سيكلوجية بحتة تعبر عن المواهب التى يذخر بها السودان فى كل مناطقه المترامية الاطراف . نجد هناك كثير من الذين تبنوا قيام مدارس سنية ولكن يصتدمون بالواقع وتذهاب خدماتهم ادراج الرياح .
لابد من العودة السريعة جدا الى الحصص الرياضية بالمدارس لاكتشاف المواهب وصقلها من خلال اساتذة متخصصين حتى نقوم النهج الرياضى ونغرس بذرة الروح الرياضية فيهم من سن مبكرة .
نعود لعدة مدارس سنية كان مصيرها القشل الزريع لعدة اسباب النواحى الفنية كالتدريب الذى اصبح هاجس كبير فى السودان بالرغم من تواجد الكثير من الاخوة المدربين ثانا غياب الرعاية الكاملة من المؤسسات الرياضة .
ثالثا النواحى المالية التى سجل فيها اصحاب المال غيابا موثرا بالرغم من تواجدهم فى الساحة الرياضية البنية التحتية المهملة التى اصبحت خرابات لم يحسن مراعاتها .
نافذة
هلالك صاح يا صلاح هذه الشعارات الرنانة التى عفى عليها الدهر والتى عاودت الظهور على صفحات الصحف الرياضة الان وهى تعنى العودة الى الوراء بما قدمه كثير من الروساء الذين مروا على هذا الكيان العملاق .
نجد بعض اللاعبين الذين وصلوا الى اخر مشوارهم الرياضى الاخير يظلون يتمسكون بشعارات رنانة تعنى كسب عطف الجماهير .
ولابد ان نوجه لهم نصيحة عرفت فى المجال الكروى العالمى بان كل ما قدم مردود جيد بفترة زمنية تملك منها على النجومية المطلقة يجب ان يحافظ عليها ونجد غياب التام لعملية الاعتزال من خلال مؤتمرات صحفية تعنى وصل اللاعب الى النهاية وارتقاء سلم التدريب او الادارة بالنادى الذى امضى فيه اجمل احلامه الكروية .
يقيم الاتحاد العام لالعاب القوى بطولة الجمهورية بمدينة عروس الرمال يوم الجمعة القادمة ما يعنى بان الاتحاد يسلك طريق العودة الى امجاد العاب القوى معارضة تصحيح النهج الادارى بنادى المريخ اخذت منحى المهاترات الجانبية التى قد تعود بالفريق الى مربع قوة الفرد صاحب النفوذ الاوحد .
تسجيل رديف الهلال للاعبين صغار السن منتهى الفهم الادارى لمجلس الهلال ولكن لابد من وجود جهاز تدريبى وادارى يرضى طموح الاهلة .
نافذة اخيرة
عزم ابناء فريق الموردة باعادة الفريق الى مصاف الاندية يعنى تنظيم الصفوف الموردابية ونداء واسع لابناء الموردة للتكاتف والتعاضد من اجل الهلب اكد البعض بان الموسم القادم سوف يشهد تنافس كبير بعد ان تقدمت الفرق فى التسجيلات الشتوية بعملية تبادل اللاعبين من خلال الاعارات التى كم تحدثنا عنها طويل بانها داء يقتل المواهب فى مهدها سؤال ظل يراود الكثيرون لماذا قدم الامين العام استقالته من نادى الامير ولماذا لم يحضر ممثل الامير حفل الختام الذى اقامه الاتحاد المحلى لتسليم كاس البطولة؟؟؟
استغرب لتصريحات بعض اعضاء الاتحاد بخصوص الفريق الاولمبى بانه يسكون فريف المستقبل .والجهاز التدريبى والجهاز والادارى لا يظل موجود . لجنة التسجيلات التى كونها هلال الابيض من فنيين ذكر البعض لا وجود احد منهم خوفاعلى ما اقدمت عليه اللجنة السابقة من تسجيل لاعبين لم ترضى عليهم القاعدة الهلالية بالابيض .
خاتمة
هلالك صاح ياصلاح .مقولة اكل منها الدهر وشرب لنتجه كلنا بقلوب صافية مع هلال 2015بقيادة الكردينال لوضع منهج جديد من خلال المؤسسية
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رأي حر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019