• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
علم الدين هاشم

اعداد بطعم البطولة !

علم الدين هاشم

 9  0  3845
علم الدين هاشم
من مباراة الى اخرى يؤكد المريخ على صواب قرار الجهاز الفنى بالمشاركة فى بطولة سيكافا رغم التحفظ الذى ابداه رئيس النادى وزملائه فى مجلس الادارة .

حصول المريخ على بطاقة الصعود للدور ربع النهائى دليل اثبات على صحة قرار المشاركة فى سيكافا ومدى الفوائد التى بدا يحصدها الفريق وكذلك المكاسب الفنية التى يجنيها الجهاز الفنى حيث اضحت الصورة امامه واضحة وضوح الشمس حول قدرات وامكانيات اللاعبين وكيفية توظيفهم لمصلحة الفريق من خلال التشكيلة المثالية التى يجتهد برهان تيه وزميله محسن سيد فى الوصول اليها من اجل استكمال مباريات الدورى الممتاز ونهائى كاس السودان بطموحات الاحتفاظ باللقب فى البطولتين الغاليتين .

عبور المريخ للدور ربع النهائى لاشك انه اسعد القاعدة المريخية التى كانت حتى لحظة الفوز على الفريق الصومالي وهى بين الشك واليقين فى قدرة الفريق على تجاوز الدور الاول قبل ان ينتفض اللاعبون ويستعيدون روح الجدية والقتال امام حامل اللقب فيتالو البورندى ويقضون على اماله ويكتبون نهايته بنتيجة التعادل التى لعب فيها المالي تراورى دورا كبيرا براسيته القاتلة التى خلطت اوراق المنافسة ووضعت المريخ ضمن قائمة افضل ثمانية اندية فى زون شرق ووسط افريقيا .

الاجمل فى فوز المريخ وصعوده الى الدور ربع النهائى انه اثر ايجابا على رأى الذين كانوا يعارضون فكرة المشاركة وعدل من موقفهم بل غير من نظرتهم التشاؤمية الى تفاؤل واضح يلمسه القارىء فى مقالاتهم التى اعقبت صعود المريخ ونحسب ان فى ذلك خير للمريخ وهو على اعتاب خوض المرحلة الاخيرة من الدورى الممتاز عقب العودة من كيجالي حاملا كاس البطولة باذن الله ,, لامستحيل امام المريخ نحو الصعود الى منصة التتويج اذا اظهر اللاعبون روح التحدى مرة اخرى كما حدث فى الشوط الثانى من مواجهة فيتالو البورندى .

من حق جماهير المريخ ان تطالب المدرب واللاعبين العودة بكاس البطولة طالما ان الفريق حقق الصعب واطاح بحامل اللقب فى مباراة وصفها الزملاء المرافقين للبعثة بانها كانت صعبة وشرسة على اللاعبين وكذلك على الجهاز الفنى الذى

تعامل معها فى شوط المدربين بذكاء وقراءة صحيحة بتحقيق التعادل ثم المحافظة عليه حتى اطلاق صافرة النهاية ,,

مجموعة من المكاسب الفنية التى تستحق ان نتوقف عندما ونشير اليها بعيدا عن فرحة الصعود للدور الثانى وهى مكاسب فنية تندرج تحت شعار الاعداد والبناء الذى من اجله سافر المريخ للمشاركة فى سيكافا ,, فالنجومية التى حصل عليها علاء الدين يوسف تعنى ان فييرا قد استعاد عافيته واصبح قادرا على العطاء وتقاسم المسؤولية مع زميله المصرى ايمن سعيد فى محور الارتكاز ,, كذلك الاشادة التى وجدها عبده جابر من المدرب والصحافة بعدما اشعل المقدمة الهجومية عقب نزوله للمشاركة بديلا للكينى الان وانغا تصب ايضا فى مصلحة الفريق لاسيما وان هناك الكثير من علامات الاستفهام حول مستوى الاداء الضعيف الذى ظل يقدمه عبده جابر منذ انضمامه للمريخ فى يونيو الماضى ,, ولاننسي ايضا امير الذى اكد من خلال الدقائق القليله التى شارك فيها انه اكمل شفائه واصبح فى لياقة بدنية تؤهله للمشاركة فى المباراة القادمة فى ربع النهائى .

وطالما تحدثنا عن المكاسب فلابد ان نشير للسلبيات التى كشفت عنها المباراة وفى مقدمتها تواضع على جعفر الذى تراجع عن المستوى الذى قدمه فى المباراتين السابقتين وكان ثغرة واضحة فى الدفاع استغلها الفريق البورندى لتسجيل هدف التقدم وايضا عودة الباشا الى نقطة الصفر من جديد وكان عبئا على زملائه فى التشكيلة فى حين ظهر الكينى الان وانغا وهو فى برج نحسه وعاب ادائه البطء وعدم التركيز بينما تظل ظاهرة اضاعة الفرص والسوانح السهله هى ازمة الفريق التى يفترض ان ينتبه لها الجهاز الفنى .

عموما حقق المريخ الاهم واطاح بحامل اللقب وحجز مقعده ضمن الكبار فى ربع النهائى واصبح فى مواجهة التحدى الاكبر فى سيكافا ,, انه بالفعل اعداد بطعم البطولة !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكري عبده 08-17-2014 11:0
    عجيب انت ياخى . انت بتضحك على نفسك .. عليك الله مستوي الفرق المشاركه دي ما اخير منها فرق التانية والتالته بالخرطوم ؟ عشان كده دائمآ المريخ طائر من اي بطولة يقابل فيها فريق بتجربه حقيقية .
  • #2
    ابو جدو 08-17-2014 02:0
    اولا سيكافا بطوله قويه منذ زمن وعجز عنها الوصيف المنبطح المدردق ثانيا اذا كانت فرق سيكافا ضعيفه ...اين موقع اسود الجبال التى تحتل المركز الاخير فى الممتاز كما ادخلتكم فى حصبيص
  • #3
    حالم بوطن احلى 08-17-2014 01:0
    نفس الملامح والشبه واللفتة ذاتها ومشيتها. كتابات وإشادات مكررة لصورة المشاركة في قطر والتباري مع بايرن والنتائج الكارثية التى تبعتها. إنتو اصلا حلوين لانكم بتنسو أمبارح داي umbarah day بسرعة
  • #4
    RAYYAN 08-17-2014 12:0
    عليك الله استحي..ياخي لو ما لاقي حاجة موضوعية تكتب عنها شوف ليك شغلة تانية..مقال يطمم البطن صراحة...والله صحيح نحنا شعب غلبان..هل لكم ان تتخيلو في بلداخر غير السودان ان يكتب مشجع...ولاحتي كاتب صحفي عن فريقه الذي يشارك في بطولة اقل ما يمكن ان توصف به بانها بطولة جرزان ان يكتب مثل هذا الكلام..نقبل ان تتحدث بان هذه البطولة تدخل في اطار الاعداد النفسي وليس الفني لفريقك...ولكن لا استطيع ان اهضم حديثك وكان البطولة بها فرق من العيار الثقيل..وان تهلل كل هذا التهليل بالصعود لربع نهائي بطولة حالها مائل..بعد هزيمة من فريق يسمي البوليس وتعادل مغ فريق رواندي ليس له وجود في البطولات الافريقية الكبري...والطامة الكبري ان تهلل للفوز علي فريق صومالي مسكين..اهلك الفقر والجوع والمرض والحروب بلده..لا اجد تفسير لهذا الا نوع من المناكفة مع الهلال الذي ترك الاخرين يجلسون علي الرصيف ودخل الادغال يصارع الكبار... او ربما جرعة بنج معتاده للغبش المساكين الذين تحكمهم العواطف الجياشة...يا خوي المريخ ما محتاج لي بطولة ضعيفة زي دي عشان يجو الارزقية يتكسبو من وراها ويبيعو صحفهم البائرة..لو ماعارف تاريخ ناديك ...خليك في عواستك..وشتان مابين خروج الهلال من دوري الكبار وخروج ات لامحالة للمريخ من دوري الجرزان...ابو ريا
  • #5
    جعفر صالحين 08-17-2014 12:0
    أولا : كان الهدف من المشاركة فى البطولة هو اعداد الفريق .. واذا ما تحققت البطولة فزيادة الخير خيرين ولا أحد يرفض التتويج والمريخ مؤهل لذلك اذا ما بذل اللاعبون الجهد ... ثانيا : اذا لم تتحقق البطولة فلن نلوم أحد ويكفينا الاعداد لمقبل المشاركات باذن الله تعالى .. ولابد من الاهتمام بالسلبيات ومحاولة تصحيحها .. و (( (ملصة) سعيدة يا جمعة ..!))
  • #6
    عزام 08-17-2014 10:0
    عموما حقق المريخ الاهم واطاح بحامل اللقب وحجز مقعده ضمن الكبار فى ربع النهائى الكبار ديل منو يا حليل علم الدين بتاع قوون حولك الوالى الى مطبلاتى جديد انظرو ماذا فعل هذا الوالى فى صحيفة الهدف بعد ان كانت تمثل صوت معارضة حقيقية اصبحت من المطبلاتية الجدد
  • #7
    ابو محمد 08-17-2014 09:0
    بتبيعوا الوهم يا علم، لو خرج المريخ لإنهالت الانتقدات على الجهاز الفني، ولكن لمسايرة جماهير الوصيف وتخديرهم تجملون القبيح وتقبحون الجميل. لكن الوصيف لن يحرز أي بطولة خارجية مالم يتحلل من أموال الشعب المقهور بآلة حزب الحبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني.
  • #8
    ودالبله 08-17-2014 08:0
    انصحك ياعلم قبل نشر مقالاتك ان تقراء المقال عشرة مرات وتشاور زوجتك واولادك وعدد من الجيران والاصدقاء لان طرحك اصبح صبياني وفيه كثير من الخيال والتناقض بين كل فقرة والاخري .. اعداد شنو ياراجل ..وشوط شنو الينتفض فيه لاعبي المريخ والكل مقتنع بضعف سيكافا وفرقها والحظ دائما يخدم فريقي الهلال والمريخ في كل مشاركاتهما الخارجيه ولكن صحفيي الضلال امثالكم يبيعون الوهم للبسطاء
  • #9
    kaka 08-17-2014 07:0
    ها ها .. العمود يدل على أن الدورة ليست للإعداد ويبين تهافت المريخاب على احرزها وهي دورة ضعيفة وفرقها مثل اليمون التشادي ومناديل الصومالي وفريق مدرسة تشي تشي وفرق من هذا النوع.. كسرة: لم تقل لنا رأيك في تنظيم سيكافا كل شهرين لخاطر تجميل عهد جمال الملئ بالانكسارات.. الكرة السودانية عالم مبني على الوهم والضجة الفارغة وعلى رأس ذلك ملك الضجة المريخ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019