• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
علم الدين هاشم

مباراة بطعم البطولة

علم الدين هاشم

 9  0  3555
علم الدين هاشم

بهدوء
حسابات المنافسة فى الدورى الممتاز وضعت مواجهة المريخ وهلال كادوقلي مساء اليوم على انها معركة فاصلة لتحديد مسار لقب الدورى والصراع حوله بين الغريمين المريخ والهلال ,,
يخوض المريخ المباراة فى غياب مهاجمه الاول تراورى الذى فضل الهروب والسفر للحاق بمنتخب بلاده على المشاركة مع فريقه فى لقاء اليوم وكذلك مباراة الامل فى ثانى ايام عيد الاضحى المبارك مستغلا اجواء الفوضى والقصور الاداري بالنادى الذى سمح له فى ان يحتفظ بجواز سفره وبالتالي اكمال اجراءات سفره من وراء ظهر مجلس الادارة .
علينا ان نعترف بان غياب تراورى سيكون له الاثر السلبي على هجوم المريخ فى مباراة مهمة وحساسة لاخيار فيها سوى تحقيق الفوز الذى سيزيد من حظوظ المريخ ويقوى من آماله وطموحات جماهيره فى الاحتفاظ بلقب الدورى , حيث سيكون الفارق فى عدد النقاط لمصلحة المريخ قبل مواجهة نده الهلال فى القمة الختامية للدورى الممتاز ,, ولكن مع ذلك نأمل ان يكون غياب تراورى دافعا لبقية زملائه فى التألق والاداء الهجومي القوى خاصة البديل عبده جابر الذى يضع عليه المدرب برهان تيه مسؤولية قيادة هجوم المريخ وحسم النتيجة عسي ولعل ان تكون مباراة اليوم محطة هامة فى مسيرة عبده جابر حتى يدخل لعقول وقلوب جماهير المريخ وينال ثقتها الكاملة
لن تكون مهمة المريخ سهلة فى كادوقلي باى حال من الاحوال فى ظل حملة التحريش والتحريض التى يقودها اعلام الهلال الذى يضع كل اماله على الهلال الابن لتعطيل المريخ حتى يتسنى للهلال الاب الانفراد بالصدارة وتخفيف الضغط على لاعبيه عندما يحين موعد القمة بين الفريقين ,, لهذا لانستبعد ان يكون لهذه الحملة تشويش على اجواء المباراة مما يعرض نجوم المريخ للعنف غير المشروع و يضعف تركيزهم او يعرضهم لسيناريو لايختلف كثيرا عن ماحدث للمريخ فى كوستى التى عاد منها المريخ بنتيجة كادت ان تبعده عن دائرة المنافسة لولا تواضع الهلال فى شندى وخروجه بالتعادل مع الاهلي .
هلال كادوقلي يحتل المركز الثانى عشر برصيد 22 نقطة وهو مركز متأخر جدا لم يعتاد عليه هلال الجبال الذى ظل منافسا على مراكز المقدمة منذ صعوده للدورى الممتاز بفضل لاعبيه المحليين ومحترفيه الاجانب الذى يتم انتقائهم بعناية وكذلك تعاقده مع افضل المدربين فضلا عن قاعدته الجماهيرية التى تلعب دورا كبيرا فى دعم الفريق وانتصاراته على ملعبه ,, ولكن مع ذلك فان الفارق الكبير فى النقاط بينه والمريخ لن يقلل من قوة وشراسة هلال الجبال الذى دائما مايؤدى بندية وروح قتالية ضد المريخ فى كل زياراته لكادوقلي .
الفوز على هلال كادوقلي يعنى عبور عقبة كبيرة جدا فى طريق المريخ نحو لقب البطولة وان اى نتيجة غير الفوز سيكون لها مابعدها اذا لم تلعب بقية النتائج لمصلحة المريخ مرة اخرى كما حدث فى الجولة قبل الاخيرة لهذا تصبح المسؤولية مضاعفة على اللاعبين وقبل ذلك على الجهاز الفنى الذى يفترض ان يتعامل مع هذه المباراة على انها ( بطولة قائمة بذاتها ) ويعمل على اختيار العناصر الاكثر جاهزية على المستوى البدنى والذهنى ,, فليس كافيا مايقوله المدرب محسن سيد بان المريخ بمن حضر !! فقد سبق وان ردد هذا الكلام قبل مباريات سابقة حقق فيها المريخ الفوز بصعوبة وهو على ملعبه ووسط جماهيره , لابد من انتقاء العناصر الافضل فى التشكيلة الاساسية خاصة خط الوسط الذى ظل المعضلة الاساسية فى عدد من المباريات السابقة باستثناء مباراة النيل الاخيرة التى لعب فيها نجوم دورا كبيرا فى ترجيح كفة المريخ بغلة وافرة من الاهداف .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    osama 10-03-2014 01:0
    النتيجة بطعم الحنظل ....كل سنة وإنت طيب استاذ علم...إفتقدناك بعد المباراة لعل المانع خير.
  • #3
    ابو عبدالله / جده 10-03-2014 01:0
    سؤال للاستاذ . ابعد هذا المستوى الهزيل لمريخ الوالي هل ما زلتم تظنون ان المريخ حقق انجازا بحصوله على سيخافا . وهل هذا شكل بطل وهل سيخافا بطوله اساسا . انكشف المستور ووضح لماذا نظمت السخافه مرتين في ظرف شهرين . لاحراز بطوله وهميه للاحتفال بالوالي وليس المريخ . الا تشعرون بالحياء جراء احتفالاتكم المبالغ فيها على مستوى رئاسة الجمهوريه والدعم اللا محدود من جهاز الامن جراء بطولة زائفه ومدفوعة الثمن مقدما . اصحوا يا نايمين مريخكم هلكان جدا وتعبان ولولا هدايا الاتحاد والحكام لكان مصير المريخ هو نفس مصير نيل الحصاحيصا . لاعبكم الاساسي هو جمال الوالي وليته يلعب بقدميه
  • #4
    محمود يس 10-02-2014 06:0
    كنت أحترم هذا الكاتب جداً ولكن يبدو أنهفضل ركوب الموجة وانضم لسرب الاعلام السالب ، التحريش لفريق تهمه نقاط المباراة كيف يا هذا ، ثانيا ان كنت تعرف الكرة ارجع لمباريات فريقك الخمس الأخيرة فاز في ثلاثة بفارق هدف نتيجة للحظ أو الحكم والمباراتين الاخيرتين كان التعادل مكسب له وكان أقرب للخسارة ..
  • #5
    ابو محمد 10-02-2014 10:0
    يا علم، قل اللهم يا مسخر الحديد، يارب يا قادر على كل صعب وعنيد، أنصر هلال الجباب على مريخ جمال.

    اللهم انصر عبادك البسطاء على من لم يراعوا حرمة المال العام وعرق الشعب الضعيف.

    اللهم أنت العالم بالسر والجهر اللهم إن كان فريق المريخ قد تم الصرف عليه من مال البلاد والعباد سرا، اللهم أخذله بخذلانك وأقهره بقهرك وجبروتك يا قادر يا كريم.
  • #6
    صالح عثمان سعيد 10-02-2014 10:0
    تراوري تراوري تراوري يعني هو لبس طاقية اخفاء وسافر , بعدين المريخ ده لو ما عنده لعيبة عشان هلال الجبال ما تقفلوه وترتاحوا أطمئن يا علم الحكام الشايفهم ديل ما بقصروا معاكم تب لكن الخوف كل الخوف انه بعد ما يساعدوكم ترجعوا الخرطوم مضربوين وتشمتوا تراوري فيكم خلي ابله ظاظا.
  • #7
    عاشق الهلال 10-02-2014 09:0
    اللهم انصر مريخ السودان على هلال كادقلى لتصبح فرحة العيد فرحتين ،،، انها الماساة بعينها ان تكون تطلعاتنا وغاية امانينا هى الفوز على هلال كادقلى ،،، اليس فى مقدور السيد اسامة تأجيل مباراة كادقلى حتى عودة الهارب !!! من جانبنا لا نمانع طالما ان ذلك سيسعد اخوة لنا فى الوطن
  • #8
    حالم بوطن احلي 10-02-2014 08:0
    تراورييييي ترارييييي تراوري. يا أستاذنا في ثلاث مباريات كان المريخ فيها جنازة عدييييل وما سجل في كل مباراة غير هدف يتيم كان من نصيب رمضان عجبنا فلماذا البكاء على تراوري الذي لا يكثر سوى الدلع والانانية والمراوغة المايعة.
  • #9
    ابوهشام 10-02-2014 07:0
    حملة التحريش والتحريض التى يقودها اعلام الهلال الذى يضع كل اماله على الهلال الابن لتعطيل المريخ حتى يتسنى للهلال الاب الانفراد بالصدارة وتخفيف الضغط على لاعبيه عندما يحين موعد القمة بين الفريقين ,, لهذا لانستبعد ان يكون لهذه الحملة تشويش على اجواء المباراة مما يعرض نجوم المريخ للعنف غير المشروع و يضعف تركيزهم او يعرضهم لسيناريو لايختلف كثيرا عن ماحدث للمريخ فى كوستى التى عاد منها المريخ بنتيجة كادت ان تبعده عن دائرة المنافسة لولا تواضع الهلال فى شندى وخروجه بالتعادل مع الاهلي .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019