• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
علم الدين هاشم

الطموحات كبرت !

علم الدين هاشم

 5  0  2569
علم الدين هاشم
الطموحات كبرت !

يواجه المريخ مساء اليوم فريق فيتالو البورندى فى مباراة العبور الى الدور الثانى من بطولة سيكافا حيث يخوض الفريق الاحمر اللقاء بفرصتى الفوز والتعادل بعدما اكتسح بنادير الصومالي برباعية مستحقة فى الجولة الثانية من مباريات المجموعة .

لن نضيف جديدا على لقاء اليوم اذا اكدنا من جديد ان المريخ لن يحيد عن اهدافه ومقاصده التى من اجلها شارك فى البطولة والتى حددها المدرب برهان تيه واكد عليها عقب الفوز على الفريق الصومالي بضرورة الاستفادة من فرص الاحتكاك والاعداد البدنى والفنى لتعزيز الانسجام بين اللاعبين وبناء الفريق على اسس فنية سليمه .

الا ان المدرب برهان تيه لم يغفل الجانب المعنوى والاستفادة من الفوز الكبير الذى حققه الفريق على بنادير الصومالي بتقديم مستوى افضل وتحقيق نتيجة ايجابية فى لقاء اليوم لضمان الحصول على بطاقة الصعود كحق مشروع مثل بقية الاندية التى حضرت الى العاصمة كيجالي من اجل المنافسة على اللقب .

عودة راجي عبد العاطي بعد تماثله للشفاء من الاصابة ستكون اضافة قوية للقوة الهجومية املا فى استمرار مسلسل الاهداف فى فى وجود الثنائى المالي تراورى والكينى الان وانغا وهما الاكثر خبرة فى مثل هذه المباريات الافريقية .

رغم الانتقادات التى تلاحق الجهاز الفنى بسبب اعتماده على مجموعة محددة من اللاعبين وعدم الدفع بالاسماء الجديدة التى انضمت مؤخرا للقائمة الحمراء الا ان التوقعات حسب مايكتب الزملاء المرافقين للبعثة بان التشكيلة المرشحه لن تخرج عن الاسماء التقليدية التى خاض بها المريخ المباريات السابقة والتى تضم جمال سالم فى حراسة المرمى وباسكال وعلى جعفر بسبب غياب امير كمال الى جانب بله جابر وبخيت خميس الذى ارتفعت اسهمه بعد النجاح الذى قدمه فى المباراة السابقة ضد الفريق الصومالي بينما لانتوقع ان يشهد خط الوسط اى تغيير فى وجود علاء الدين يوسف وايمن سعيد والكابتن احمد الباشا ومجدى عبد اللطيف و الثنائي تراورى والان وانغا فى المقدمة الهجوميه ,, بينما تظل مشاركة راجى عبد العاطى وفيصل موسى ورمضان عجب وارده وفقا لمجريات وظروف المباراة .

الاعتماد على الاسماء المذكورة من نجوم الخبرة فى مباراة اليوم تفرضه اهمية تحقيق الفوز او التعادل الذى يمنح المريخ وجماهيره فرصة الحصول على بطاقة الصعود وليس فى ذلك مايناقض اهداف المشاركة فى البطولة ,, فاى فريق لايمكنه ان يفرط فى بطاقة الصعود عندما يجد نفسه انه قادر على التفوق على خصمه وبالتالي الانتقال للدور الثانى والبقاء تحت اجواء المنافسة حتى لو كان ذلك من بدافع الاستفادة من اداء المزيد من المباريات بدلا عن الاكتفاء بمباريات الدور الاول .

الفوز على الفريق الصومالي اشاع حالة كبيرة من التفاؤل ورفع من سقف طموحات الجماهير فى ان يواصل المريخ تفوقه اليوم رغم قوة الخصم البورندى وخبرة نجومه ,, ولكن يبقى الامل كبير فى روح التحدى لدى اللاعبين وقدرة الجهاز الفنى فى التعامل مع المباراة من اجل العبور السهل للدور الثانى .

نخشى على خميس من الشحن والتضخيم !

ليس من مصلحة اللاعب بخيت خميس ان ينساق وراء مفردات المدح والثناء التى لاحقته عقب تالقه ونجاحه فى المباراة السابقة ضد الفريق الصومالي ,, فقد طالعت اكثر من مقال وكذلك مجموعة من التصريحات على لسان المرافقين للبعثة وهم يتغزلون فى قدرات وامكانيات اللاعب الذى لازال فى سنة اولي مشاركة مع المريخ ,,

من الخطأ الحديث عن بخيت خميس فى الاعلام وكأنه ( الظهير العصرى ووحيد زمانه ) الذى نزل على المريخ من الفضاء الواسع ! مثل هذه اللغة ستعجل بنهاية خميس وتدمر مستقبله كما حدث مع اخرين لم يعمروا مع المريخ لاكثر من نصف الموسم !!

الاعلام سلاح ذو حدين ياكابتن !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    صلاح نصر 08-15-2014 09:0
    استاذ علم الدين اسمح لي ان اقول لك انك ما عندك موضوع
  • #3
    اااخ يا بلد اتعبتنا وللا نحنا اللي اتعبناك 08-15-2014 02:0
    يا له من طموح لا يدرك مراميه سوى اصحاب الهمم العالية والأهداف النبيلة والبطولات التي لا يقدر عليها الا الكبار. عجبى له من طموح
  • #4
    واحد سوداني 08-15-2014 11:0
    بخيت خميس يتعرض للنفخ الاعلامي من بعض الاقلام التي لاتعرف شيئا عن لعبة كرة القدم وهي التي مارست النهج مع مجدي والذي بدأ يتراجع وربنا يستر...الانتصار اخ علم وعلى فريق الصومال لا يمكن ان يكون قمة لطموح احد...نحنا قراء كفر ووتر بنغلبوا!!.. نحنا نطمح ونتوقع الانتصار على كل فرق البطولة.. وجمعة مباركة..
  • #5
    محمد الجميعابي 08-15-2014 08:0
    كان قدر شنو الطموح دا يا علم. . اوع تقول ما كان واصل الدور التاني. .. قال إعداد قال. ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019