• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024
محمد كامل سعيد

أمطار الخريف.. حسبي الله ونعم الوكيل

محمد كامل سعيد

 2  0  1722
محمد كامل سعيد
* في البداية نحمد المولى عز وجل على سلامة أرواحنا ونسأله اللطف بنا وبكل عباده من آثار الأمطار التي تحولت إلى مصدر للرعب رغم أنها رحمة من رب العالمين، وأعتقد أنه من الواجب الاعتذار للقراء عن عدم انتظامي في الكتابة مؤخراً..

* الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه فقد تأثر منزلي الكائن بحي ودنوباوي العريق "أم درمان" بأمطار (الجمعة) ـ فجر (السبت) ـ وعشت مع أسرتي تفاصيل الرعب أثناء انهيار أحد الغرف الرئيسية بالمنزل..

* بينما تحول سقف الغرفة الثانية، التي نحتمي فيها، إلى غربال فتحركنا لتلافي الغرق مستعينين بالجرادل والطشات والحلل.. وفي ذات الأثناء كنا نترقب تطورات السيل الذي يمر من أمامنا على زلط شارع "ود البصير"..!!

* ظللنا حتى الصباح على ذلك الوضع وفور انبلاج ضوء الفجر شرعت في درء آثار (المطرة الخطيرة).. ولأن كل الأماكن رويانة فضلت التأني في عملية إصلاح ما يمكن إصلاحه إلى اليوم التالي..!!

* منتصف نهار الأحد وبمشاركة الأهل والأصدقاء والجيران وأحد المهندسين تأكدنا عملياً من خطورة الموقف وثبت أن كل المنزل أصبح على أعتاب الانهيار، فكان أن شرعنا في إجلاء الممتلكات وما تبقى سالماً من العفش..!!

* الحمد لله على سلامة الأرواح والشكر أجزله لكل من ساعد وساهم في تخفيف آثار الفجيعة مع الأمنيات أن يحفظ المولى عز وجل عباده وأن يجنبنا ويجنبهم الكوارث والمحن ما ظهر منها وما بطن.. آمين يا رب العالمين.

* واحدة.. واحدة..!!

* هزيمة المريخ في مباراته الأولى بسيكافا (0/1) أعادتنا إلى الهتاف التحريضي خلال المظاهرات في زمن الراحل "نميري" ورددنا بصمت: يا (بوليس "ميزانيتك" كم)..؟!!

* الفوز على (بنادير) لا ولن يكون غير (المخدر) الذي سيوهم البعض بأن الأحمر عال العال، بينما الحقيقة عكس ذلك تماماً.. عشنا وشفنا المريخ يفرح بعبور الصومال..!!

* غياب (فيتا) الكنغولي عن سماء البطولات الأفريقية لسنوات وعودته القوية الحالية أكدت أن الأهمية تكمن في (كيفية) المشاركة وليس في (كميتها) أو عدد مراتها خاصة وأن المريخ والهلال ظلا يشاركان لسنوات دون أي بصمة..!!

* بعدما تأكد وداع الهلال لربع نهائي رابطة أبطال أفريقيا هل نحلم باعتماد الجهاز الفني للأزرق على مجموعة من اللاعبين الصاعدين خلال المباراة الأخيرة أمام الزمالك المصري خاصة وأنها ستقام تحت عنوان اللقاءات (الودية)..؟!!

* لا يعجبني انصراف البعض واهتمامهم بتفاصيل التفاصيل الهامشية في الأمور الهايفة ولا أجد أي عذر لمن يتناول موضوع على شاكلة (يا ترى إلى من سيسلّم "الباشا" شارة الكابتنية إذا ما تم استبداله أثناء إحدى المباريات)..؟!!

* تخريمة أولى: الاحترافية من أكثر الأشياء التي تعجبني في تعامل الإعلام الرياضي المصري مع الأحداث.. وعلاقة انتماء الإعلامي المصري لمهنيته مبنية على احترام المؤسسات الإعلامية لمنسوبيها..!!

* تخريمة ثانية: "خالد الغندور" ينتقد الزمالك.. "شوبير" يوبخ الأهلي ورغم ذلك لا أحد يتهمهما بالخيانة أو يصفهما بأصحاب الأجندات.. فمتى يصل إعلامنا الرياضي إلى مستوى مهنية أهل الجوار في شمال الوادي..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    دعم سريع 08-15-2014 01:0
    حمدا لله على سلامتكم نصيحة أخوية لو عندك شغلة غير الكورة شوفا ممكن تاكلك عيش وممكن تبنيهوا مسلح لانو خلاف كدة كورتنا زى بيتك وكمان بترفع الضغط والسكرى
  • #2
    النقر جا 08-14-2014 05:0
    حمد لله علي سلامتكم ، وربنا يعوضك وتبنيهو مسلح و يصبركم علي البلاء ، قادر يا كريم و يجعله عامر،يوسف دش القاهرة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019