• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
نزار عجيب

ضعف القرار الهلالي

نزار عجيب

 2  0  1702
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب



قرر مجلس ادارة الهلال امس اعارة المهاجم كوليبالي الى النادي الاهلي الخرطوم والابقاء على البرازيلي سيرجيو ولم يتم اتخاذ اي قرار بحق المدرب كامبوس الي اصبح هو رأس الازمة في الفريق بالوقت الحالي , وتكشف هذه القرارات من جديد ان مركز القرار في الهلال به ازمة كبيرة .
كوليبالي لاعب يحمل الجنسية السودانية وهو يعتبر لاعب محلي وليس اجنبي وكان سيفيد الفريق في اي وقت , ومنحه للاهلي الخرطوم في الوقت الحالي افقد الفريق لاعبا كان من الممكن الاستفادة منه لاحقا .
عملية الاحلال والابدال في الفريق من الواضح انها تكون وفق الاهواء الشخصية ولاتعتمد على رؤية فنية , ومجلس عطا المنان اصبح يتخبط بشكل مستمر ولم تعد لديه القدرة في اتخاذ القرار الصحيح الذي يفيد الفريق .
ادارة الهلال الحالية تفتقد للخبرة , وتعتمد على وجود شخصيات سياسية واجتماعية لم يكن لديها القدرة في التعامل الصحيح مع وضع الفريق الذي كان يسير في الطريق الصحيح قبل ان تاتي القرارات الاخيرة والتي قصمت ظهر الهلال .
ضعف المجلس الازرق وضح بعد ان رضخ لتوجيهات بعض اللاعبين الذين تامروا على المدرب التونسي وابعدوه لانه كان مدرب صريح يتحدث مع اي لاعب بشكل مباشر , بينما كامبوس هو المدرب المجامل و( المطبطب) على اللاعبين دائما .
المدرب البرازيلي لايقدر على المواجهة وهو يريد ان يجامل جميع اللاعبين , والدليل اجلاسه لحارسه الاول جمعة جلنارو في مباراة حساسة امام فيتا كلوب واشراك المعز محجوب الغائب عن معظم مباريات الهلال في الموسم الحالي .
الاخبار تسربت بالامس عن نية المجلس الهلالي باقالة كامبوس واعادة النابي من جديد ليكمل مشوار الفريق الافريقي , ولاشك ان هذه الخطوة اذا حدثت سوف تكشف اكبر عملية تخبط ادرية تحدث وتشير الى وجود خلل كبير في مركز القرار بالنادي .
تحدثنا كثيرا عن اهمية ان تكون هنالك دقة في اتخاذ اي قرار يخص الفريق الاول , وهذا الامر لم يحدث عندما تم التخلي عن المدرب نصر الدين النابي وعدم معالجة مشاكل الفريق التي كانت تتمثل في بعض التدعيمات .
شخصية الادارة الهلالية ضعيفة وهي تحتاج ان تكون قراراتها دقيقة جدا , ولاتعتمد على القيل والقال فقط وترضخ للضغوطات سواء كان من قبل اللاعبين او احد الاداريين .
اليوم من المتوقع ان يتم قيد اللاعب الغاني نيلسون الذي اصبحت مثل المسلسل التركي لان عدم قيده في الكشوفات طوال الفترة الماضية كان بسبب 100 مليون لم يتم دفعها للنادي الاهلي الخرطوم .
للاسف في كل يوم نلاحظ وجود حلقة مفقودة في مجلس ادارة الهلال الذي فشل في التعامل مع كثير من الملفات بالفترة الاخيرة وكان ضعيفا في كثير من المواقف التي كانت تتطلب ان يفرض فيها نفسه ويتخذ فيها القرار المناسب .
هنالك فترة طويلة للتصحيح ولكن يبقى السؤال , هل سنتستفيد من هذه الاخطاء الكبيرة وهل ستعالج الادارة الخلل الذي احدثته في الفريق ام انها ستقف موقف المتفرج .

nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مازن 06-09-2014 08:0
    يا جماعة، لسع ما وضح ليكم هدف لجنة التسيير دي، هذه جاءت باختصار لزعزعة استقرار الهلال وتدميره، تابعوا كل ما قامت به هذه اللجنة - غير الجزرة التي وضعتها للجماهير بادعاء أنهم خلصوا الهلال من الديون وساعين لأن يدعموه بلعيبة من الوزن الثقيل والمحصلة ، كوليبالي، وسيرجيو وهسع نلسون، وأطهر الطاهر هذه إضافاتهم والتخلص من وارقو في حين أن وارقو يساوي عشرة سيرجيو، وأفتكر أكثر من 5 نلسون وكوليبالي مجتمعين. لا وكمان كامبوس والنابي، صلاح آدم دا ما كان ماسك الفريق دا زي العجب، ليه شايلنه بره ومستبعدينه إلى الآن - بصراحة اللجنة دي أجندتها واضحة والما داير يشوف احسن يشوف، وداعاً للهلال طالما هذه اللجنة هي من يدير هذا النادي.
  • #2
    kaka 06-09-2014 07:0
    كلامك كلو تمام أستاذ نزار،، بس شنو سر التباكي على كوليبالي فهو بالذات أخذ فرص أكثر من كافية وفشل وأيه يعني الجنسية والراجل ضمان سيكون أول المغادرين لكوكب الهلال.. لعب أكثر من 15 مباراة وفشل في تقديم نفسه وخاصة في فترة النابي الذي كان يعتمد على 13 لاعب وأفقد بقية اللاعبين الثقة في أنفسهم.. كسرة: بالله بمن كان النابي سيلعب مباراة مازمبي ومبارة فيتا بعد لااصابات الالايقاف وهل كا سيدفع بسيمبو في ظل فقد مساوي واصابة مالك وسامي وبمن كان سيلعب في الأطراف ،، النابي خطته واحدة ومكشوفة وأعتقد أنه ككان ينوي السمسرة باحضار لاعبين بمعرفته ولهذا حارب سيدي بيه وسيمبو،، والله أعلم،،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019