• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-12-2024
نزار عجيب

كشف حساب

نزار عجيب

 1  0  1493
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب



نجح مجلس ادارة الهلال الحالي في رسم خارطة طريق ممتازة من بداية الموسم , وكانت الامور تسير بالشكل الصحيح مع كل خطوة , ورغم ان مجلس عطا المنان استلم مهمة قيادة النادي في وقت صعب مع نهاية الموسم الماضي الا انه استطاع انجاز عديد الملفات في وقت وجيز .
صفق الجميع لمجلس التسيير بعد ان نجح في حل معظم المشاكل التي كانت تواجه النادي وابرزها المستحقات المتأخرة للاعبين والمدربين الاجانب والشكاوي التي كانت تهدد مسيرة الازرق بسبب المتاخرات .
تحرك المجلس في نفس الوقت واستطاع ان ينجز ملف التسجيلات وتعاقد مع مدرب طموح وصغير هو التونسي نصر الدين النابي , واقام الفريق معسكرا ناجحا في الدوحة قبل ان يبدا الموسم الحالي .
جاءت بداية الفريق الهلالي في دوري ابطال افريقيا جيدة جدا بعد ان ابعد الملعب المالي في مرحلة دور ال32 بالتعادل معه في باماكو دون اهداف والفوز عليه ايابا في الخرطوم بهدفين دون رد , وفي مرحلة دور الستة عشر استطاع الفريق ان يقصي ليوبارد الكنغولي بالتعادل معه في ارضه 1-1 والتعادل معه ايابا في الخرطوم بدون اهداف .
وصل الفريق الى مرحلة الدور ربع النهائي دون اي هزيمة بعد خوض اربع مباريات , وكان الاداء مرضيا للغاية حيث كان الفريق يعاني من بعض المشاكل البسيطة التي كان يمكن ان تحل في فترة الانتقالات الحالية .
طوال هذه الفترة استطاعت الادارة الهلالية ان توفر الدعم اللازم للفريق والمدرب ولاعبيه , ولكن فجاة فقد مجلس التسيير البوصلة في توقيت حساس وبدأت حالة التخبط التي كانت بدايتها بالحملة ضد المدرب النابي التي انتهت بتقديم استقالته .
خروج النابي وابتعاده عن الفريق قبل انطلاق دور المجموعات كان بمثابة قاصمة الظهر , والادهى والامر ان مجلس الادارة الهلالي لم يناقشه حتى في اسباب تقديم استقالته وقبلها بشكل سريع ليتعاقد لنا مع المهرج كامبوس العاطل عن العمل .
للاسف التراجع الكبير في مستوى الفريق وتعادله في المباراة الاخيرة مع فيتا يتحمله مجلس الادارة الذي وضح انه لايملك اي خبرة في التعامل مع ادارة فريق كرة القدم , ورئيس النادي الحاج عطا المنان لم نشاهده في يوم من الايام يتابع مباراة مهمة للفريق .
المقومات الاساسية لاي فريق هي الاستقرار الفني , والهلال لم يكن في حاجة للمجازفة بابعاد المدرب الناجح النابي والتعاقد مع مدرب برازيلي لارضاء بعض اللاعبين الذين تامروا على المدرب التونسي وابعدوه عن الفريق .
ادارة عطا المنان ابعدت اهم عضوين في المجلس كان من الممكن الاستفادة من خبراتهما في تقديم المشورة الفنية وهم الكابتن علي قاقارين والكابتن محمود السادة , بدون اي اسباب واضحة .
نعم صفقنا للادارة الهلالية في بداية الموسم ولكن حاليا هنالك حالة من السخط الكبير على التخبط الذي يدار به الفريق الاول ومايقدمه من مردود ضعيف في مبارياته بمرحلة المجموعات لدوري الابطال .
اضاعت ادارة الهلال فرصة كبيرة لكي يكون الفريق منافسا على اللقب بسبب الاخطاء المتكررة , واصبح خروج الفريق من مرحلة الدور ربع النهائي مسالة وقت ليس الا في ظل هذا المردود الضعيف وغياب الروح والرغبة في تقديم مستوى افضل .

nazar.ageeb@gmail.com















امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    kaka 06-08-2014 12:0
    قاقرين والسادة هما من انسحبا من اللجنة لأسباب يعرفانها أو لأنهما حسبا أنها ستغرق في بحر الديون ،، المهم إنسحابهما لا يتحمله الحاج عطا المنان أو أي عضو آخر فهما لم يبدأ أصلاً،، وعلى فكرة استاذ نزار هناك سلوك انتهازي ظل يمارسه بعض قدامى لاعبي الهلال مثل صبحي ومصطفى النقر وغيرهم بالتصريحات السالبة عن اللاعبين والفريق و الإدارة والمدرب منذ فترة النابي وقبلها والآن،، وهو سلوك مرفوض منهماو يدل على خواء فكرهما أو حقد أو تربص والغالب عن جهل بمطلوبات المرحلة.. والمطلوب منهم أو منهما أن يكونا في المعسكر ويحضران التمارين ويوجها ويقوما أو ينقطانا بسكاتهما فهما فاشلان في التحليل ولا يمتلكان ناصية الحديث أصلاً،، كسرة: لماذا بدأ لاعبي الهلال فاقدين للثقة في المباراتين الأخيرتين فلاعب الهلال يستلم الكرة ولا يعرف ماذا يفعل بها فإما تنقطع منه أو يلعبها غلط للخلف في كثير من الأحيان وكان المردب لم يوضح لهم المطلوب: هل مطلوب الاحتفاظ بالكرة لطول فترة لحرمان الخصم منها وجذبه خارج منطقته أم مباغتة الخصم بهجوم متواصل ولعب أمامي أم غير ذلك لتكون لاصورة واضحة بدل أن يلف مهند وفداسي وخليفة حلو أنفسهم ونزار لا يدري أيمشي للامام أو يراواغ أم يلعب باص،، واضح إنها مسئولية كامبوس الذي يجب أن يوضح لكل لاعب أتجاهه عند استلام الكرة قبل أو اثناء المباراة.. والسلام
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019