• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
ابراهيم عوض

اقطعوا لسان الثرثار

ابراهيم عوض

 5  0  4203
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
يعتقد مدرب فريق فيتا كلوب الكنغولي المستر لروان ان التصريحات الساخنة، وكثرة الثرثرة يمكن ان تهز ثقة لاعبي الهلال في انفسهم وتمهد له طريق الفوز في مباراة الجمعة.
ويظن المستر لروان ان الاستمرار في البطولات الكبيرة ،كدوري ابطال افريقيا ، والتقدم فيها ، والفوز بالقابها يمر عبر الثرثرة والكلام الساخن، والتهديد والوعيد.
قرأنا اكثر من عشرة تصريحات لهذا المدرب المغمور خلال يومين، عبر صحفنا المحلية ، يتوعد فيها بهزيمة الهلال في عقر داره، والعودة الى معقله بنقاط المباراة الثلاثة.
كنا سنصدق ما يقوله هذا المدرب عن فريقه الذي لا يقهر وعن خصومه التعبانين، وناخذ تصريحاته على محمل الجد ، هذا اذا كان طبعا، قد حقق حتى بطولة الدوري المحلي في الكنغو.
خسر فيتا كلوب من مازمبي في الدوري المحلي (رايج جاي) وفشل في الصمود امامه في الجولة الثانية لمرحلة المجموعات في دوري الابطال وخسر منه بهدف.
وحتى الفوز الذي حققه على الزمالك في الجولة الاولى بهدفين مقابل هدف في الكنغو، لم يكن مستحقا رغم تواضع مستوى الفريق المصري واستسلامه الكامل للهزيمة.
هذا الكلام ،لا يعني ان لا يعمل مدرب ولاعبو الهلال حسابا لهذا الفريق، او يلعبوا معه وكأن الفوز في جيوبهم ، بل بالعكس فاننا ننتظر منهم اللعب برجولة وقوة من اجل حسمه مبكرا.
نريد من رفاق المعلم عمر بخيت، ان يحققوا انتصارا عريضا، ويهدوه للملايين من محبي الهلال في كل ارجاء الدنيا، ويلقنوا هذا المدرب طويل اللسان دروسا، في فنون الكرة.
فوز الهلال على فيتا كلوب سيعني بقاؤه في المنافسة ، واي نتيجة غير ذلك ستؤثر على موقفه، وربما تضعف حظوظه في الاستمرار في البطولة المحببة لهلال الملايين.
لذلك فان الشعار المرفوع في مباراة فيتا كلوب يجب ان يكون الفوز ولا شيء سواه.
صحيح ان الفريق الازرق يمر بظروف صعبة، بعد استقالة المدرب التونسي نصر الدين النابي، والتعاقد مع البرازيلي كامبوس، وايقاف واصابة عدد من لاعبيه الاساسيين.
لكن الفرق الكبيرة، كالهلال، كما نعلم تستطيع ان تتغلب على ظروفها وتتجاوز عثراتها، بالسرعة المطلوبة، كما حدث في كثير من المرات، وكما سيحدث مستقبلا باذن الله.
آخر الكلام
وقع لاعب الاهلي شندي محمد بخاري أمس مع نادي الباطن السعودي "درجة اولى" لمدة سنة على سبيل الاعارة، كلاعب غير اجنبي، مستفيدا من ولادته في المملكة.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد سمح لاندية الدرجة الاولى بالتعاقد مع لاعب اجنبي واحد، و(لاعبان) من مواليد السعودية، وهذا ما لم يكن متاحا في السابق.
ويبدو ان الخطوة تهدف الى تجنيس هؤلاء اللاعبين مستقبلا ،للاستفادة من مواهبهم في المنتخبات السعودية، اسوة بما يحدث في بعض الدول الخليجية كالامارات وقطر.
ويبرز في منتخب الامارات اللاعب محمد عبدالرحمن الذي ولد وترعرع في حواري الرياض، لكنه لم يجد النادي الذي يرعاه، فغادر الى الامارت واخذ جنسيتها واصبح نجما لامعا.
واشاد رئيس نادي الباطن ناصر الهويدي في اتصال هاتفي جمعني به امس ،بالتعاون الراقي الذي وجده من ادارة النادي الاهلي شندي بقيادة حسن عبدالقادر، وراعيه الشيخ صلاح ادريس.
وقال : لقد اخجلوا تواضعنا، حيث لم يترددوا في الموافقة على طلبنا، وفي تلبية رغبة اللاعب واسرته، ونامل ان يحقق النجاح المطلوب ليفتح الطريق امام لاعبين آخرين من السودان.
النمور بيضوا وجوهنا داخل الملعب وخارجه.
اعلان رئيس لجنة التسيير الحاج عطا المنان عدم رغبته في ترشيح نفسه في الانتخابات المقبلة، يوضح انه زاهد في المنصب، ويؤكد انه من طينة الكبار الذين انجبتهم حواء الهلال الولود.
بذل الحاج عطا المنان في الفترة التي تولى فيها رئاسة النادي الجهد والمال وساهم مع زملائه في مجلس التسيير بحل الكثير من المشاكل الادارية والمالية بصبر وجلد.
يحسب لعطا المنان انه قاد السفينة بحكمة واقتدار، ونجح في احتواء العديد من المشاكل والازمات التي كان يمكن ان تعصف بالنادي، وتهز صورته في العالمين الافريقي والعربي.
حيوا ود عطا المنان، واشكروه على بذله وعطائه، وصبره وجلده، وجوده وكرمه، وحكمته وكياسته، ونامل ان يجد التكريم الذي يليق به وبما قدمه لهلال السودان بعد انقضاء فترته.
اصابت لجنة التسيير وهي تقرر اقامة معسكر مقفول للهلال في القاهرة بعد مباراته مع الزمالك في الجولة الثانية، والتي خسرها بهدفين مقابل هدف.
البقاء في القاهرة بعد مباراة الزمالك، لاكثر من اسبوع جنب اللاعبين والمدرب الضغوط التي كانوا سيتعرضون لها من الجماهير والاعلام في حالة العودة المباشرة للخرطوم.
كما ان اداء مباراتين مع فريقين كبيرين، يلعبان في دوري الاضواء المصري، خلال فترة المعسكر من شأنه ان يكون قد قدم خدمة كبيرة للمدرب الجديد كامبوس،.
شد حيلك معانا يا كامبوس وورينا شطارتك.
وداعية : لا بديل عن الفوز امام فيتا الا الفوز.
Rawa_60@yahoo.com






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #4
    ود الحسن 06-04-2014 09:0
    بعدين يااستاذ ابراهيم شنو الشيخ صلاح ادريس ماتنسي انك بتكتب لي سودانيين نحن ثقافة السعوديين ماعاوزين تتفرض علينا يعني كلمة شيخ يقولها للزول الغني فيها تقليل من شيوخ الدين اسه رجل الاعمال او الملياردير مالهم عيبهم لي ( وسوداني خليك سوداني)
  • #5
    ود الحسن 06-04-2014 09:0
    الاعب عمر عبدالرحمن ( عموري )وليس محمد عبد الرحمن لذا لزم التنويه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019