• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
ابراهيم عوض

كامبوس مرة اخرى

ابراهيم عوض

 12  0  3951
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
لم نؤيد استمرار المدرب البرازيلي كامبوس مع الهلال، قناعة به وبقدراته في قيادة الفريق الازرق نحو البطولات، كما فهم البعض من خلال ما سطرناه أمس في هذه المساحة.
كنا نقصد ان استمرار كامبوس مع الهلال في هذا الوقت، افضل من اقالته والاستعانة بمدرب آخر ، لان التغيير قد ياتي بنتائج مدمرة، مهما كانت سمعة ومؤهل البديل.
تورط مجلس الهلال في التعاقد مع البرازيلي كامبوس ، بعد قبوله استقالة النابي، لاسباب قد تكون منطقية، لكن غير المنطقي ان يقال المدرب الذي لم يمضي على توليه المهمة اكثر من 40 يوما.
قلنا ان التغيير المستمر للمدربين، وعدم منحهم الفرصة الكافية، امر مزموم، وقد اضر بفرق كثيرة ، وعلى راسها المريخ الذي ما زال يدفع في الثمن منذ اكثر من عشر سنوات.
ونبهنا الى ضرورة الصبر على أي مدرب يتم التعاقد معه، ومنحه على الاقل الفرصة لمدة سنتين، حتى ولو لم يحقق النتائج المرجوة، وذلك حفاظا على هوية الفريق واستقراره .
نحترم اراء كل الذين طالبوا باقالة كامبوس بعد نهاية مباراة فيتا كلوب 1/1 ، ونعتقد هذا من حقهم، لكن المصلحة العليا للفريق تتطلب دراسة مثل هذه المطالب جيدا قبل اتخاذ أي قرار.
سمعنا ان هناك اتجاها لدى مجلس الادارة، باعادة التونسي نصر الدين النابي في حالة اقالة كامبوس، وهذا ان حدث سيكون افضل الخيارات، لمعرفة التونسي التامة بامكانات فريقه.
لكن، هل انتفت الاسباب التي دعت مجلس التسيير لان يقبل استقالة النابي بتلك السرعة الجنونية، وهل سيوافق الاخير على العودة، واذا وافق، هل ستلتزم الادارة بشروطه الجديدة؟.
اسئلة كثيرة تحتاج الى اجابات، قبل ان يتخذ المجلس أي قرار بخصوص البرازيلي كامبوس، او أي خطوة تخص تدريب فريق الكرة، قبل انطلاق تدريبات الفريق بعد نحو اسبوع.
للخروج من الازمة الحالية، ينبغي على لجنة التسيير ان تستعين باراء عدد من الاداريين والرؤساء السابقين اصحاب الخبرة قبل اتخاذ أي خطوة حتى تاتي قراراتها اقرب الى الواقع.
نتمنى ان تنجح لجنة التسيير في الخروج من هذا المأزق، مع قناعتي ان استمرار كامبوس سيكون افضل الخيارات المطروحة.
آخر الكلام
خسر الزمالك من مازمبي أمس بهدف في الكنغو، وكالعادة انحاز التحكيم لفريق على حساب الآخر، الامر الذي خلق موجة من الغضب في اوساط بعثة الفريق المصري التي تعرضت للظلم.
وفي الخرطوم ، انحاز الحكم الجابوني لفريق فيتا كلوب الكنغولي على حساب الهلال، ومنح الضيوف ضربة جزاء مشكوك في صحتها قبل دقائق من نهاية المباراة.
حرمت ضربة الجزاء الظالمة التي عادلت النتيجة 1/1 ، الفريق الهلالي من نقطتين مهمتين وبالتالي من صدارة المجموعة الاولى التي كان احق بها من مازمبي.
لا نستبعد ان يتواصل سقوط التحكيم الافريقي في الجولات المقبلة, ويقدم تسهيلاته المعتبرة ، للفرق التي يعرف اداريوها كيف يتعاملون معهم، في البر او البحر او الجو.
صدق رئيس الاتحاد الافريقي الكاميروني ، عيسى حياتو عندما اكد في واحدة من المناسبات، ان التحكيم الافريقي مرتشي.
فقد فريق وفاق سطيف أمس الاول نقطتين امام ضيفه الاهلي الليبي، بعد ان فرط في فوز كان في متناول يديه 1/0، حتى قبيل نهاية المباراة بثواني ليعادل الليبيون النتيجة 1/1.
لم يطالب الجزائرون باقالة المدرب او شطب لاعب، او غربلة الفريق، بعد نهاية المباراة كما حدث هنا في الخرطوم بعد تعادل الهلال مع فيتا كلوب الجمعة.
وقع التعادل في الجزائر كان اقسى منه في الخرطوم، لان ذلك حدث في الدقيقة 90 من المباراة وبضربة جزاء ايضا بينما عادل الكنغوليون النتيجة قبل النهاية بخمسة دقائق.
نتمنى ان نتعلم من تصرفات الفرق التي تشاركنا اللعب في البطولات الافريقية، "ادارة ولاعبين وجماهير"، عند الشدائد، وان نستفيد من ردة فعلها تجاه الهزائم والملمات.
اخذ الحراك الاداري في الهلال ياخذ اشكالا مختلفة، بعد ان تم تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية لاختيار ادارة جديدة في منتصف اغسطس المقبل.
ويرغب كل من الارباب صلاح ادريس، والامين البرير، واشرف االكاردينال في رئاسة النادي، وقد وضح ذلك من خلال تحركاتهم السابقة في حشد العضوية.
ومع احترامنا لرغبة الاول والثاني، وما بذلاه من مال وجهد خلال فترة ترؤسها للنادي، والاخير الذي لم يقصر في الدعم ، الا ان استمرار لجنة التسيير بعد تنقيحها يبقى هو الخيار الانسب.
الارباب والبرير اخذا فرصتهما بالكامل، وينبغي عليهما ان يفسحا المجال لغيرهما، عسى ولعل ان يفتح الله على الهلال ببطولة خارجية من العيار الثقيل.
وداعية : في الهلال تتنوع المدارس وفي المريخ المنهج واحد.
Rawa_60@yahoo.com






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    osama mubarak 06-09-2014 09:0
    الاخ الصديق ابو عوض نقدر لك حبك وغيرتك على الهلال ونثمن لك افكارك النيرة وفكرك الرشيد الاان ذلك لايمنعنا من ان نختلف معك حول استتمرارية الفاشلان بدرجة الامتياز كامبوس والتاج محجوب وخير دليل على اقالة المدرب فى هذا الوقت بالذات ماقدم عليه نادى الترجى الرياضى الذى ماان اقال مدربه رد كرول واتى باخر جاءت النتيجة ايجابية وهى الفوز على الصفاقصى العنيد .فما المانع ان يستفيد الهلال من خدمات ابنه الجنرال صلاح محمد ادم فى الفترة القادمة والحصول على الاقل على خمسة نقاط من تسع وذلك لبلوغ المربع الذهبى وهذا ليس على الله ببعيد
  • #2
    الشـــرس 06-09-2014 06:0
    الصحفي الوحيد الذي لم أقرأ له مقال طوالي حياتي... دا منتفع .. مباري صلاح إدريس ذي عبد الرحيم (اللمبي) لي عمر اب شلاليف
  • #3
    نافعابى 06-09-2014 03:0
    جماهير الهلال العريضة يجب أن تعرف عضو مجلس الادارة اللذى تآمر على الهلال مع الصحفى الشهير لآستجلاب كامبوس مرة فى صفقة مشبوهة كان الهلال ومجلسه ضحية لها والتى قصدوا من ورائها اتخام جيبوهم بالعمولات , وهم عرفوا بذلك .. أن لم يتم تعريف الهلال بخصوصمه من ابناءه ستستمر هذه المهازل الى الابد .
  • #4
    سيف الدين خواجة 06-09-2014 10:0
    استاذ ابراهيم رغم اقتناعنا بكل ما ذكرت وصحته ودقته ونؤيده ولكن مع كامبوس لا فائدة وهناك زمن كبير يمكن لمدرب مثل احمد عبد الله مع صلاح والتاج ومجدي ان ينقذوا ما يمكن انقاذه اما كامبوس يا قلبي لاتحزن الا حدثت معجزة لدور الاربع وهذا ليس زمن المعجزات والاخوة الاعداء متربصون !!!
  • #5
    sary 06-09-2014 09:0
    بطولة خارجية من العيار الثقيل ؟؟؟؟ خلينا في الخفيف أولاً ،،، العافية درجات ،،، حوض البط ،،، سيكافا ،،، وادي النيل ،،، البطولة العربية ،، الإتحاد الافريقي ،، الأندية الأفريقية ،، بطولة كأس العالم للأندية . بحسبوها كدة يا شيخ أبراهيم ،،( أنت سيكافا في الوقت الراهن تعتبر عيار ثقيل بالنسبة لك )
  • #6
    الاحمر 06-09-2014 07:0
    بالله انت ما بتخجل من الكلام عن التحكيم...ياخي فريقك المرض دا ماشي محلي وافريقي بالتحكيم والمصيبة انكم مصدقين انو فريق قوي
  • #7
    sky now 06-09-2014 07:0
    ارجو ان تعود لصوابك في الدفاع عن كامبوس بحجج لا تقنع اقل الناس ملاحظة لما الت اليه نتائج ومستوي الفريق ليس عيبا الرجوع عن الخطأ والتزام الصواب الخطأ ان توارى خلف عدم مجاراة المريخ في اقالة المدرب ونرضى ضياع فرصة الصعود للمربع الذهبي والتي مازالت قائمة الى الان فقط نرجو ان تكفوا عن الحديث عن المجالس القادمه وترك التلاعب الانتخابي القذر بحجة انكم من الكتاب الكبار الذين يحبون الكيان حب الكيان يكون اعظم لو ابتعدت كتاباتكم عن الافراد اداريين ولاعبين وانصب في الطريق الذي لا يسفه احلامنا بنيل البطوله
  • #8
    بلال 06-09-2014 07:0
    مقالك ده زي الهلال اليومين ديل لا لاعبين ولا اداره ولا جهاز فني كلو عككككككككككككك
  • #9
    الدبراوي 06-09-2014 02:0
    نمسك من الاخر.وداعية : في الهلال تتنوع المدارس وفي المريخ المنهج واحد. والصفر الكبير ياهو نفس الصفر {0000000000000000000}
  • #10
    النقر جا 06-09-2014 02:0
    قوم لف كده ولا كده بلا وداعية معاك بلا كلام فارغ مافي حد مضيع الكورة السودانيه غيركم كل واحد رأسوا فاضي عاوز يكتب في الكورة عشان يتعايش منها لمن رجعتوها قرن كامل شوفوا ليكم شغلة تانية أحسن وخلوا المتخصصين يشوفوا شغلهم.قال وداعية قال ,, عالم وهم ,, دي رياضة يا عالم
  • #11
    ابومحمد 06-09-2014 02:0
    استمرار كامبوس هو الخيار الانسب فى هذا الوقت ولكن بشرط ان يدعم الجهاز الفنى بالمدرب صلاح محمد ادم مع منحه صلاحيه فى وضع التشكيلة والخطط المناسبة مع المدرب كامبوس
  • #12
    امة الامجاد 06-09-2014 01:0
    اذا كان التحكيم الافريقي كما تتمني لما كان هناك فريق اسمه الهلال يا باشا.. التحكيم الافريقي الذي تهاجمه هو السبب الاول لنجاح فريقك في البطولات الافريقيه واخرها نقضه لهدف صحيح للملعب المالي ساعدك للصعود في هذا الدور..وللا نسيت الهجين كاول حاله لفريق في افريقيا..اتكلموافي حاجه يا صفراااب اللا سندكم الاول الحكام كان داخليا وللا خارجيا..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019