• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
علم الدين هاشم

المريخ فى وادى واعلامه فى وادى !

علم الدين هاشم

 10  0  4273
علم الدين هاشم
بهدوء
نشر الموقع الرسمي لنادى المريخ وليس اى موقع اخر خبرا يحمل فى مضمونه اشادة رسمية من مجلس الادارة باداء حكم القمة السمؤال وجاء نص الخبر كما يلى : ( فى افادات لبعض اعضاء مجلس الادارة للموقع الرسمي اتفقت جميع الاراء بان حكم مباراة القمة الاخيرة السمؤال لم يكن سيئا قياسا لما حدث للمريخ فى مباريات سابقة وقد فات عليه احتساب هدف الهلال من تسلل واضح وعدم طرد لاعبي الهلال عمر بخيت ونصر الدين الشغيل والتحامل على المريخ فى العديد من الحالات فى ارض الملعب كما فات علي رجلي الخط احتساب حالات تسلل او تفويت حالات تسلل اضافة عدم التعامل بجدية مع حالات حصب محدود من قبل بعض جماهير الهلال لارض الملعب ورغم كل ما ذكر يبقي الحكم السمؤال افضل من الحكام الذين كانوا يتعمدون ظلم المريخ فى المباريات السابقة ) !!
هذا ماجاء فى الموقع الرسمي لنادى المريخ والذى يمثل من - وجهتى نظرى الشخصية - حالة فريده من نوعها لم نقرأ مثلها قريبا خاصة فى زمن التعصب وزرع الكراهية فهى قد تكون المرة الاولي التى يسبح فيها نادى كبير مثل المريخ عكس تيار اعلامه المكتوب ومزاج جماهيره , حيث طالع الجميع فى الصحافة الحمراء مقالات تنتقد الحكم ومساعديه وكذلك نقلت الصحف وجهات نظر وانطباعات جماهير المريخ وهى تتهم الحكم بالتحامل على لاعبي المريخ واحتساب هدف من تسلل لمصلحة الهلال فى الشوط الاول , كل ذلك موجود وموثق فى كل الصحف الحمراء التى صدرت صباح يوم المباراة بل لازال الهجوم مستمرا على حكم القمة وعلى لجنة التحكيم والاتحاد العام جميعهم لازالوا تحت مرمى نيران اعلام المريخ , ومع ذلك يخرج بعض اعضاء مجلس الادارة ليقدموا اشارات من الرضا والقبول باداء الحكم ويشيدون بادائه ويصفونه بانه الافضل مقارنة بحكام اخرين من زملائه ظلموا المريخ فى مباريات سابقة ,, طبعا من حق ( هؤلا ء الاعضاء ) ان يقولوا مايشاؤون فى الموقع الرسمي للنادى الذى كما يبدو ينشر اى شيىء حتى لو خالف مايصرح به الامين العام للنادى والناطق الرسمي باسم المريخ مثلما حدث فى موضوع ابعاد اكرم الهادى من السفر الى الفاشر ,, حين نشر الموقع الرسمي بان سبب ابعاده مخالفته لتعليمات المدرب بينما كذب الامين العام طارق عثمان الطاهر خبر الموقع الرسمي واكد ان ابعاد اكرم كان بسبب الاصابة !!
اشادة بعض اعضاء مجلس الادارة بحكم القمة اذا نشرت فى الصحف تصبح عاديه لانها يمكن ان تعبر عن الرأى الشخصي لهؤلاء الاعضاء ,, ولكن عندما يتم نشرها فى الموقع الرسمي للنادى فهى تصبح رأى رسمي لادارة النادى مما يوحي بان مجلس الادارة فى وادى واعلام المريخ الذى يدافع عن النادى ويعبر عن نبض جماهيره فى واد اخر !
دورة حوض النيل بالرديف !
اصبحت بطولة حوض النيل واقعا بعد مراسم سحب القرعه التى وضعت المريخ فى المجموعة الاولي الى فيكتوريا الاوغندى وبوليس زنزبار والملكية بطل جنوب السودان ,, وكما هو معروف ان البطولة الوليدة تضم اندية مريخ الفاشر واهلى شندى وحى العرب اضافة الي اندية من كينيا ومصر واثيوبيا ورواندا وجيبوتى والصومال .
مشاركة المريخ فى هذه البطولة يجب ان تكون بدافع المزيد من الاعداد والتحضير للدورة الثانية من الدورى الممتاز ولكن الاهم من كل ذلك منح لاعبى فريق الرديف والشباب فرصة المشاركة فى هذه البطولة بدلا من الاعتماد على لاعبى الفريق الاول فهى فرصة جيدة لهم من اجل الاحتكاك واكتساب الخبرة تمهيدا لتصعيد افضلهم للفريق الاول لاحقا .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حالم بوطن أحلى 05-13-2014 09:0
    رغم توقفي عن التعليق على مقالاتك الا ان ما تكتبه يستفز على التعليق بل اجد نفسي نادما على قراءته في هذا الوقت المتأخر ربما بعد فوات الوقت فلا اجد اي تناقض بين ما قراته انت في موقع الوصيف وبين بكائيات إعلامه السالب فالملاحظات التي جاءت في الموقع هي ذات الانتقادات التي وجهها الاعلام المولول اللذي درج علي العويل والنحيب وشق الجيوب ولطم الخدود من ظلم التحكيم اللوصيف في جميع مبارياته والفارق الوحيد ان الاعلام السالب هاجم التحكيم كعادته دون مواربة في حين ان الموقع غلف ذات الانتقادات باسلوب مؤدب ظاهره إشادة وباطنه تقذيع وتقريع وفيه رائحة طلب مقنع بالا يحسب أهدافا للهلال في المباريات القادمة وان يطرد لاعبيه الأبرياء أسوة بمن يستخدم أياديه مباشرة وعينك عينك امام ناظري الحكم للضرب الممنوع بسبب لا يستحق.
  • #2
    ابوفارس 05-13-2014 05:0
    انتو يا مريخاب البطولة الأحرزتوها قبل 25 سنة والهلال ما قادر يحرزها ليهو 150 سنة ...شفعت ليكن بي شنو ؟؟!! انتو الأن بتطيروا من التمهيدي زيكم وزي البن الاثيوبي والملكية جوبا وصغار الفرق... شابكننا ما احرزتو بطولة ليكم 100 سنة عقب كل اخفاق لفريقكم...لعلمكم زائير مثلت افريقيا في كأس العالم قبل كده.. وكذلك توغو .. والسودان فازبكأس افريقيا..ده كلو تأريخ ...لكنه لا يشفع لصاحبه..شوفو فريقكم وبطلو منطق العاجزين ده
  • #3
    اسيياد 05-13-2014 03:0
    أنت يا رجل من يسبح عكس تيار كيان المريخ ، اقول أنت ومن لف لفك مثل مزمل وابو شيبة وسلك وصحفي الحنانات ، انتم من تذرون الرماد على عيون الكيان ، عن اي ظلم تحكيمي تتحدثون واالمريخ يلفظ انفاسه ولايقاوم ، في مباراة الهلال لم يستطع لاعبي المريخ تبادل ثلاث تمريرات على بعض ، عشوائية وركض وجرجرة اقدام وارتباك ، صدقني رجع المريخ لنفس ما كان عليه اتبان والي الدين وانس النور وزاهر مركز والهزائم المتوالية ، وصارت مبارياتكم مع الهلال بعبع والدليل الولولة التي حدثت من مزمل وابوشيبة وبقية اعلام المريخ من التحكيم قبل مباراة سيد البلد ، كانت تلك الولولة مؤشر وترجمة لضعف ووهن المريخ الذي احسستوا به أنتم كإعلاميين. انصروا مريخكم بدل ما تعلقوا على سفاسف الأمور وتوافه الأحداث ، تحياتي
  • #5
    عصام 05-13-2014 01:0
    وايضا يا استاذ المدرب اتوفستر اشاد بالحكم لكن ماذا نعمل مع امثال الانتهازين ناس مزمل والمرضى امثال ابوشيبه
  • #6
    أبو الحلوين 05-13-2014 11:0
    يعني يا علم الدين تريد أن تجر تعصبك علي الجميع حليييييلك والله هدف نزار صحيح لأن بكري لم يلمس الكرة الا بعد أن تعدت الكرة خط المرمي وهدف بشه صحيح لا غبار عليه لأنه لم يكن متسللا يبقي الحكم ظلم منو؟؟
  • #7
    zain 05-13-2014 09:0
    احييك استاذ علم الدين .. الذي يقرا التصريح بتمعن يجد أن المريخ لم يقل أن الحكم كان مية مية ولكن عندما ذكر أن الحكم فات علية طرد عمر والشغيل وخطا بعض حالات التسلل ... هو نفس ماقاله الاعلام المريخي ....... وارى أنه ليس عكس ذلك ... قد يكون هو احسن السيئين ولكن لم يقولوا هو الافضل
  • #8
    أبو مدثر 05-13-2014 09:0
    النشوفكم في دورة حوض ( البط ) حاتشيلو الكاس ؟ لانو التحكيم ليس سوداني !!! .
  • #10
    عوضية جلكسات 05-13-2014 09:0
    ياخي الكريم كده يادوب مجلس الادارة عرف ان علة المريخ في اعلامه لانكم يا سيد علم تحاولون تجميل القبيح وتبرروا عجز مريخكم الواضح في شماعة التحكيم .. اقسم بالله العظيم لو هناك تحكيماً عادلا لكان ترتيب مريخكم الثالث او الرابع.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019