• ×
الخميس 9 مايو 2024 | 05-07-2024
محمد كامل سعيد

هدف الملعب الملغي..!!

محمد كامل سعيد

 16  0  2223
محمد كامل سعيد

* نشرت العديد من المواقع الالكترونية المالي فيديو للهدف الذي سجله فريق الملعب في شباك الهلال بالخرطوم في اياب الدور الأول لابطال افريقيا.. ولم يجد احد اي تبرير لنقض ذلك الهدف الذي أنكره بعض المتابعين..!!

* لقد تلقيت العديد من الاساءات والاتهامات من جانب بعض المتعصبين الذين نسيوا او تناسوا ان هنالك هدفاً سجله الملعب في شباك جمعة قبل نهاية الشوط الأول وتحديداً في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع..!!

* الإعادة التلفزيونية اكدت عدم وجود اي تسلل لأن لاعب الملعب تسلم الكرة وهو بين مدافعين من الهلال ويتأخر عنهما بثلاث خطوات على أقل تقدير.. وفجأة انطلقت صافرة الحكم.. على ماذا..؟! لا احد يدري..!!

* لقد تابعنا أحداث اللقاء بعين (محايدة) لم تحرمنا مباركة الفوز للهلال وتهنئته بالعبور وحيداً ممثلاً وحاملاً للواء الكرة السودانية.. لكننا وفي ذات الوقت تناولنا حادثة نقض الهدف المالي بكل المهنية..!!

* لكن وكما ثبت فان الحقيقة، وفي ما يبدو، لا تعجب بعض المتعصبين الذين لا يعرفون غير متابعة الأحداث بعين واحدة.. وثبت بانهم لا يملكون القابلية للمناقشة في المواضيع ذات العلاقة المباشرة مع المنطق..!!

* تصوروا معي سادتي لو ان الهلال تعرض لذات الموقف الذي حدث لفريق الملعب بالخرطوم في اللقاء الذي جرت احداثه بمالي ولم يحتسب له الحكم هدفاً ترتب عليه وداع ممثل السودان لبطولة رابطة الأبطال.. فقط تصوروا..!!

* ساعتها كنا سنتابع البكاء الجماعي والهجوم المنظم على التحكيم الافريقي، ونسمع عن الشكاوى المرفقة بشريط المباراة الى الاتحادين الافريقي والدولي.. وتنقلب الدنيا ولن تنعدل..!!

* لقد تبرم يعض الهلالاب المتعصبين.. ووصل الافتراء بالبعض لإتهامنا بعدم مشاهدة المباراة.. ذلك بخلاف الاساءات والاتهامات التي لا ذنب لنا فيها غير تحدثنا عن حقيقة وتناول حدث شاهده الجميع وتهرب منه البعض..!!

* ان التعصب الذي وصل اليه بعض محبي الكرة يعتبر من أهم اسباب تراجعنا وتخلفنا عن ركب التطور والتقدم الذي وصلت اليه جل الدول العربية والافريقية من حولنا..!!

* ولدرجة جعلت حملة (لواء العين الواحدة) يحكمون بسرعة خرافية على كل من ينطق بالحقيقة والصاق صفة المريخي المندس او الهلالي (الغواصة) او المرتشي الذي يميل قلمه ناحية من يدفع أكثر..!!

* نحن هنا لا نلوم كل من يحمل فكرة تجريم وتجريح الآخرين بل نجد لكل من يتجاوز معنا العذر لقناعتنا بان الظروف والبيئة الحالية هي التي أوصلت صاحب المرض لهذا الدرك السحيق..!!

* تخريمة اولى: الرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص تسامح وسباق شريف لا علاقة له بالحقد والاساءة وعبارات التجريح وتجريم الآخرين..!!

* تخريمة ثانية: تعالوا نحاول، مجرد محاولة، التخلص من داء التعصب والتعامل بأكثر من عين مع الأحداث.. صدقوني ستتحسن رياضتنا..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 03-16-2014 12:0
    عزيزي حسن اشكرك جزيل الشكر فالهدف كان في نهاية الشوط الاول ولم يكن من كورنر وانما كرة ارسلت علي راس الدحيش فارسلها خلفية لعلي قاقارين فاحرز الهدف منها حتي ان علي احتج والكرة بيده من داخل المرمي وعلي حال لاخلاف انه هدف صحيح والغريب ان الحكم كان نجما للمباراة وكافات الحكومة لاعبي الهلال بمبلغ يسيل له اللعاب وقدره 3الف جنيه الان 3مليار بواسطة الراحل المقيم عمر الحاج موسي وشكرا لك علي توارد الذكريات والذي لاخلاف عليه هو ظلم الحكام لنا والمشكله تكمن ان ثقافة الاعاقه لدينا تكاثرت كالبعوض وما عادت هناك خطوط حمراء للوطن والسبب محاولة العيش باي ثمن ولوعلي حساب قيمة وطنية كالهلال والمريخ في مجتمع القارة وتلك محنة نبرا منها الي الله
  • #2
    mohamedov 03-14-2014 08:0
    والله يا محمد كامل انت افشل صحفي رياضي في السودان !! ودايما بتحب تبخس انتصارات الفرق كان هلال ولا مريخ ... انسان متناقض تكتب كتابات بغيضة عشان الناس يسيئوك ويشتموك وتتنفخ وتحس انك كاتب كبير !! ياعم روح ... وانا شخصيا ورب الكعبة مابقرا ليك الا لما يكون ماعندي موضوع نهائي !! كل الجرايد الكتبت فيها طردوك منها , ناس الصدي كانو أول ناس اتعاقدوا معاك وبعد مرضتهم بكتاباتك " البيش " كرشوك بقيت تنبذ فيهم ليل ونهار ودا حالك مع كل الجرايد يافاشل !
  • #3
    ابوجعفر 03-13-2014 03:0
    شخصيا لااعلم الى ماذا تلمح الى الهدف الملغى هل اقدمت ادارة الهلال رشوة للحكم قبل بداية المباراة ؟؟؟؟؟؟؟؟ وبذلك تكون صدقت الاشاعة التى سرت بان البعض حذر ادارة الملعب بان الهلال يرشى الحكام داخل استاده ومالى اراك مليكا اكثر من الملك نفسه هل تالمت لنقض هدفكم المزعوم اكثر من تاهل الهلال فى النهاية تاهل الهلال وان احتسب الهدف تحدث عن القادم ولاتلتفت الى مامضى
  • #4
    البابا 03-13-2014 11:0
    كلمات وردت على لسان (كامل) الذي ينبذ التعصب :- * قبل اسابيع تابعنا ذات شريط التهكم والشماتة الزرقاء فرحاً بسقوط المريخ في الدور الأول لرابطة الابطال امام كمبالا الأوغندي.. مع ان الواقع او الوضعية المتأخرة التي يعيشها الهلال تقربنا من متابعة ذات السيناريو..!! * لعب الهلال أربع مباريات في الممتاز.. وحقق الفوز في جميع اللقاءات لكن الاداء لم يكن مقنعاً بدليل ان الجماهير خرجت بعد كل انتصار وهي في قمة السخط..!! * التمرير الخاطئ، وكما ثبت في مباريات الدوري، يظل هو آفة الفريق والمهدد الأول لإستمراريته في بطولة الابطال.. الى جانب غياب الانسجام بين افراد الخطوط الثلاثة..!! * ضعف وغياب التركيز، سيكون أحد الأسباب المباشرة في هزيمة الهلال المرتقبة خاصة وان لاعبي فريق الملعب يملكون من الدوافع ما يؤهلم لتأمين استمراريتهم في المسابقة الأولى بالقارة السمراء..!! * الكلمات الصريحة والواضحة التي قالها المدرب التونسي النابي في حق اللاعب السوداني قبل بداية مشواره مع الهلال ستكون حاضرة في لقاء الغد بباماكو..!! * نفسية اللاعب السوداني ستجعل افراد الهلال بلا دافع في الدور الأول لمسابقة رابطة الأبطال.. خاصة وانهم تعودوا على ان لا يكون تفوقهم سوى رد فعل لإنتصار مريخي او تقدم أحمر في مراحل بطولة افريقيا..!! * ان الواقع وحسابات المنطق نشير الى ان الهزيمة (الرباعية) تنتظر الهلال في مالي امام الملعب غداً السبت.. ومنذ الآن سيفكر اصحاب المصالح في طريقة لتبرير الهزيمة المنتظرة..!!
  • #5
    majeed 03-12-2014 11:0
    الدليل على صحة قرار الحكم أن لاعبي الملعب المالي إقتنعوا بصحة القرار وإذا كان قرار الحكم خطأ لشاهدنا إحتجاج جاد من لاعبي الملعب المالي .
  • #6
    yahia 03-12-2014 11:0
    لقد اخطأ كل من هاجمك او جرحك او اتهمك بالتعصب والحقد لقد كنت سابقا تهاجم نجمي المريخ وسميتهم اب قلبا ميت والبيه حتى شاء الله ذهابهم عن المريخ ولم يرضك ذلك فعدت تهاجم المريخ وادارته حتى خرج المريخ من المنافسة ولكنك لم تضع السلاح وعدت لمهاجمة الهلال والذي لم تكن تكتب عنه في الماضي فتنبأت بالهزيمة في مالي برباعيه وعندما لم يعطك الله الفي مرادك عدت تشكك في مقدرته على المواصلة ووصفته بأجمل صفات الضعف والوهن وعندما خاب فألك عدت تشكك في انتصاره فلا ادري من اين جاء لك الاخوة الذين ذكرتهم بهذه الصفات إلا إذا كان ذلك حقدا عليك نسأل الله أن يذهب ما في نفسك تجاه المريخ ونسأله ان يزيدك كراهية للهلال ومن شايعه فهذا يدل على ان الهلال يسير في الطريق الصحيح
  • #7
    عبدالرحمن موسي 03-12-2014 08:0
    صدقني يا عزيزي لو حصل هذا في مالي او في اي بلد اخر لما قام احد بذكر الحادثه حرصا علي مصلحة فريق البلدوترك الامر للجنة التحكيم فاهل مكه ادري بشعابها.
  • #8
    فتحي فرح . الرياض 03-12-2014 06:0
    انتو بتعرفو الحقيقه طيب في مالي نقض ضربة جزاء واضحه للهلال لم يحتسبها واحتسب ضربة جزاء غير صحيحه لملعب وكل المحللين قالو ليست ضربة جزاء وين كانت كتابتك وحقيقتك بس الهلال عامل ليكم وجع قلب واكتبو التكتبو بس نحن في ادغال افريقيا سائرين ....
  • #9
    ودالبرقيق 03-12-2014 06:0
    انت فعلا مريض هل حكمت بكاميراء التلفزيون التي يحملها واحد علي كتفه ولافي ام بحسب قرار رجل الخط - وبعدين انت لومابتشوف كويس المفروض تسمع صافرة الحكم وارجع لشريط المباراة فالحكم صفر قبل ان يضرب اللاعب حبيبك المالي لاتجاه المرمي وجمعه كان بجوارها ولم يتحرك لها لان ببساطة شديدة كانت هنالك سرقة وصافرة في ان واحد كسرقتك لجهد اللاعبين وان شاء الله ستحصل علي شتائم اكثر اذا تماديت
  • #10
    حنفي بدر 03-12-2014 06:0
    في الدول من حولنا نقادهم افضل بكثير من نقادنا والحال بالنسبة للمعلقين ، لا يتدخلون فيما يخص التحكيم ويقولون نترك لخبراء التحكيم في البرنامج التلفزيونى الخاص بهم لكن وآهـ من لكن كل النقاد عندنا حكام كورة ومدربين واداريين والشاهد جرار من الصحافة الرياضية ولم نقرأ تحليل علمي وواقعي غير الكيد والحسد والقيل والقال ونقل الكلام من هنا الى هناك والعكس والطمبل والمزيكا للافراد
  • #11
    هلالابى- أزرق دمو 03-12-2014 12:0
    ياود الناس.. هدفك ده كان فى أى مباراة..يخربنا ماشفنا وماسمعنا بيهو الا منك ...؟؟؟؟؟ يعنى فى النهاية داير تقول النتيجة 2/1 طيب قبلنا ..ياتمهيداب..برضو متأهلين ولا شنو ؟؟؟ وافتكر ياأستاذ مافى اى داعى لإثارة مثل هذه المواضيع الميتة.. شوف ليك موضوع هادف..ده موضوع انتهى خلاص.. وسيد البلد تأهل لدورى 16 ويجب أن تكون أكثر وطنية..بصفتك كاتب وصحفى..( قل خيرا أو أصمت ).. وبينى وبينك خلو موضوع الكتابة فى الرياضة للاسياد.. وشوفو ليكم مواضيع ثقافية او اجتماعية..أكتبو فيها.. الله ... الوطن ... الهلال
  • #12
    العبادي 03-12-2014 12:0
    لكن انت اعور وحاقد وقلبك اسود الكلام البتروج ليه عن التعصب ده لو من زول تاني بنقبلو بس انت لا عارف ليه لانك معطون في الحقد والحسد علي سيد البلد .. اتأمرون الناس بالمعروف وتنسون انفسكم !!!!؟؟؟؟
  • #13
    كرانزا 03-12-2014 12:0
    ابدأ بنفسك . ولماذا انت مهتم بهذه الجزئية .. قد يخطئ الحكم التقدير .. لكنه لم يخطئ لأن اللاعب الذي مرر الكرة للاعب الذي احرز قد لمس الكرة بيده .. لماذا لم تر اللمسة ورأيت الهدف فقط .. ام ان ذلك لحاجة في نفس يعقوب ?
  • #14
    صالح عثمان سعيد 03-12-2014 11:0
    كرة القدم أخطاء ولو لا الأخطاء لما تم تسجيل الأهداف فلا تحمل الأشياء فوق طاقتها حكم أخطأ لاعب يخطئ جمهور يخطأ إداري يخطئ هذه هي حلاوة كرة القدم ولا أحد يسئ لأحد فقط دع جمهور الهلال يفرح فأنت بتناولك لهذ الجزئية من المباراة تحاول أن ( تتفرد ) بالسباحة عكس التيار وللاسف بلا مقومات.
  • #15
    سيف الدين خواجة 03-12-2014 10:0
    اخي الكريم امنياتنا بالتخلص من التعصب الاعمي فهو الذي قتلنا ويقتلنا دائما رغم مشاهدة المباراة فالهدف الغي قبل ان تصل الكرة للشباك بصافرة الحكم وهذا يؤكدة حركة جمعه جيناروا البطيئة وعدم تاثره او تاثر اي لاعب وهذا الهدف يذكرني عام 1969بالهدف الذي احرزه قاقارين في فريق المحله بالخرطوم وحجة الحكم الليبي بو ختاله ان الزمن انتهي قبل عبور الكرة لخط المرمي وهنا علق المستكاوي الكبير اي دقه هذه واي عدل هذا !!!وهذا الهدف هو سبب خروج الهلال وفوز المحله بالكاس بالمناسبة كان نجم المباراة !!!
  • #16
    أبو عكاز 03-12-2014 10:0
    يا رجل ... لا يصح أن تحكّم عينك ( و من على التلفاز )لتقرير صحة أو عدم صحة هدف تواجد الحكم و مساعده على مقربة من مكانه و قرروا بشأنه ... الأحداث كثر ، ما بالك تحصر مهنيتك المدعاة فى هذا الهدف الذى و إن صح لن يغير من أمر بطاقة التأهل كون الهلال قد تجاوز الملعب بفارق هدفين ؟؟؟؟ الحمد لله على التوفيق البائن فى مسلك الحاسدين .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019