• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
علم الدين هاشم

الشفافيه مطلوبه يا مجلس المريخ !

علم الدين هاشم

 5  0  2710
علم الدين هاشم
بهدوء

كشفت الصحف عن جلسة المصالحة التى انعقدت فى منزل محمد علي الجاك ضقل عضو مجلس ادارة نادى المريخ وضمت رئيس النادى جمال الوالي ونائبه عبد الصمد محمد عثمان والامين العام سعادة الفريق طارق عثمان الطاهر وعضو المجلس حمد السيد مضوى ,, حيث تم فيها طى صفحة الخلافات بين نائب الرئيس والامين العام وعودة الصفاء من جديد داخل المجلس .
حاول مجلس المريخ اخفاء حقيقة هذه الخلافات من خلال تصريحات عدد من اعضاء مجلس الادارة كان اخرهم سعادة الامين العام الذى اكد بان مجلسهم منسجم ولاتوجد خلافات بين اعضائه !
الخلافات فى العمل العام ليست بالامر الجديد بل لا اعتقد ان هناك ناديا او اتحادا يخلو من مثل هذه الخلافات المحدوده والتى كثيرا ماتكون اسبابها خلافات فى وجهات النظر وليست خصومة دائمه يمكن ان تؤثر على مسيرة العمل الادارى او تجمد نشاط النادى او الاتحاد ,, ولكن مايعيب مجلس ادارة نادى المريخ انه يحاول دائما ان يتهرب من الكشف عن مثل هذه الخلافات ويحاول نفيها وتكذيب ما تنشره الصحف حولها وهو اسلوب يتنافي مع طبيعة العمل الادارى فى الاندية الجماهيرية التى دائما ماتكون الحركة بداخلها محسوبه بالثانيه والدقيقه وتحت الرصد والمراقبه خاصة من جانب الصحافة الرياضيه التى لديها عشرات المخبرين داخل الاندية لاعمل لهم سوى رصد نشاط الاعضاء ومتابعة اخبارهم وحركتهم وسكونهم وبالتالي يصبح من الصعب على مجلس الادارة اخفاء اى معلومه لانه مهما حاول ان يخفى حقيقة الخلافات التى تظهر بين الحين والاخر بين اعضائه فلابد له ان يعترف لاحقا ويكشف عن صحة هذه الخلافات لان النفي المستمر سوف يفتح الباب لاحقا امام الصحفيين للاجتهاد فى تضخيم الخلافات وتطويل امدها .
من المهم جدا ان نشير هنا الى ان واحدة من الاسباب التى تشعل الخلافات بين اعضاء مجالس الادارات المتعاقبة فى نادى المريخ هى التكالب على فريق كرة القدم ومحاولة الغالبية العظمى تقاسم سلطة الاشراف على شؤون فريق كرة القدم وهذا نابع من احساس البعض داخل المجلس بالتهميش على اعتبار ان من يكلف بقطاع كرة القدم دائما مايكون تحت الاضواء ومحل اهتمام الصحافة الرياضيه وهذا لاينطبق على المجلس الحالي فحسب بل على معظم مجالس الادارات السابقة التى اذا حاولنا ان نرصد اسباب الخلافات بداخلها سنجد ان العامل المشترك بينها هو التكالب على سلطة الاشراف الادارى على فريق كرة القدم , ويكفى دليلا على ذلك ان معظم مجالس الادارات السابقة حاولت استحداث الكثير من الاجسام الادارية لفريق كرة القدم من اجل البعد عن الخلافات والمشاكل مثل تعيين مدير للكره ثم دائرة للكره ثم تكليف رئيس النادى بالاشراف على الفريق حتى وصلنا اليوم الى الغاء منصب مدير الكره واستحداث مسمى قطاع كرة القدم الذى يشرف عليه حاليا نائب الرئيس عبد الصمد محمد عثمان .
عموما الخلافات والصراعات لن تتوقف فى نادى المريخ وبدلا من عقد جلسات الصلح فى كل مره فان المطلوب من المجلس القليل من الشفافيه فى الكشف عن هذه الخلافات وعن مسبباتها فى حينها للرأى العام المريخى حتى يكون الجميع على بينة من الامر بمعرفة من الظالم ومن المظلوم بدلا من التستر عليها واخفائها على النحو الذى حدث فى الخلاف الاخير بين نائب الرئيس والامين العام .
اهلى شندى يهزم نفسه !
فعل اهلى شندى كل شيىء من اجل تحقيق الفوز على فريق جمعية كيجالي فى اياب بطولة الكونفدرالية ولم ينجح سوى فى معادلة النتيجة بهدف فى الزمن الضائع قبل ان تطيح به ركلات الحظ وتبعده عن البطولة وهو على ملعبه ووسط جمهوره ,,
اهدر نجوم الاهلي كل فرص الفوز وهم يتبارون فى اضاعة الاهداف المضمونه امام مرمى الفريق الرواندى فى مشهد يحرق الاعصاب ويثير الغضب خاصة فى الشوط الثانى الذى ضاعف فيه النمور من القوة الهجومية والضغط على مرمى جمعية كيجالي ,, اعتقد ان الاهلي قد هزم نفسه واضاع على جماهيره فرحة الفوز بالتأهل الى الدور الثاني رغم ان كل المعطيات داخل الملعب كانت تميل لصالحه فى تحقيق نتيجة تاريخيه من خلال الفرص التى تطايرت من تحت اقدام لاعبي الاهلى لعدم الثبات وضعف التركيز .
العزاء للزميل مزمل
نتقدم باحر آيات العزاء والمواساه للزميل مزمل ابوالقاسم فى وفاة المغفور له باذن الله والده ابوالقاسم الشريف وندعو للفقيد بالرحمة والمغفرة ولآله بالصبر وحسن العزاء وانا لله وانا اليه راجعون .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أوياط ناويلا 03-08-2014 03:0
    يا أستاذ علم ابعدوا أنتم معشر الصحفيين عن أخبار مجالس الأندية واللاعبين ونقل كل صغيره وكبيره عنهم، ينصلح الحال بإذن الله . لكن نعمل أيه مع مهنة من لا مهنة له .
  • #2
    ابو الملوك 03-08-2014 01:0
    ليه ما طلبت الشفافية في عقد مباراة الباير , حتى هذه اللحظة لم يقل اي مسؤول مريخي كيف استطاع المريخ مقابلة الباير بل اكتفوا فقط بنفي انهم دفعوا مليم واحد في المقابل عقد رئيس النادي الكويتي مؤتمر صحفي اوضح كيف استطاعوا اقناع الباير و سمى الشخصية التي ساعدتهم في ذلك بل ذكر المقابل المادي مليون ونصف يورو وذكر الشرط الجزائي اذا لم يحضر الباير لاعبيه الاساسيين , شفت الفرق يا علم و رغم عن ذلك تتعلقون بجلباب الوالي.. الكذب على وسائل الاعلام عند ادارة المريخ شيء عادي..
  • #3
    عاشق الهلال 03-08-2014 10:0
    اللهم انصر هلال السودان على الحاقدين من بنى جلدته اما المنافس فالهلال حرى به
  • #4
    Mamoun 03-08-2014 09:0
    عقب مباراة الاهلي الاولى علقت على مجريات المبارة :- بلا مجاملات فريق الأهلي بحاجة الى مدرب اجنبي يحمل فكر جديد وتكتيك علمي يستطيع من خلاله توظيف الأمكانيات المهولة لدى اللاعبين . فريق الاهلي يمتلك مجموعة متجانسة وتمتلك الخبرة والمهارة فقط فقر التفكير التدريبي في فك شفرة الروانديين هي التي هزمت الأهلي الذي امتلك الكرة بدون نجاعة هجومية مع ملاحظة كثرة التمريرات والتحضير امام المرمى دون التمكن من لعب الباصات في العمق او التسدسدات المباغتة من خارج المنطقة والعكسيات ، المرة الوحيدة التي لعب فيها الاهلي التمرير من العمق اسفرت عن هدف نقضه الحكم وأظهرت الضعف الدفاعي للفريق المنافس ، كثرة التمريرات العرضية شكلت خطورة كبيرة على مرمى الدعيع في أكثر من عشرة لعبات بنفس الطريقة عن طريق الهجمة العكسية من الجانب الأيمن واضاع الروانديين اكثر من اربعة اهداف معكوسة من هذا الجانب دون تدخل النقر الذي وقف متفرجا ، الجانب الهجومي كان اكبر نقطة سلبية في الفريق ويحق لنا ان نتسآءل لماذا قام السيد صلاح ادريس بأعارة المهاجم اسماعيل بابا للمهدية اذا لم تخني الذاكرة ،
  • #5
    هشام 03-08-2014 09:0
    نسال الله الرحمة والمغفرة لوالد الاستاذ مزمل ابو القاسم وان يجعل مثواه الجنة. ان عدم تأهل اهلى شندى ًأضاعته فرصة التأهل بين جماهيرة يدل على ان الفرق السودانية تتأثر ببعضها نفسيا وما خروج المريخ وأهلى عطبرة كان غائبا عن أذهان نجوم اهلى شندى وهم يهدون الفرص بصورة غريبة. وربك يستر على الهلال الذى أتمنى ان ينتشل الجهاز الفنى ًالادارى ان يهيى اللاعبين نفسيا لهذه المباراة الكبيرة والحساسة فى مسيرة الهلال الذى اصبح أملنا الوحيد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019