• ×
السبت 11 مايو 2024 | 05-11-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 2  0  1917
ابوبكر عابدين
في الهدف
الحقائق الجلية في أوهام الفرق العالمية
*أيها السادة لا تلقوا التراب فوق وجه الشمس حتى تستبين الحقيقة.. وقال رجل حكيم يا مريد العلا إن كنت سائله مهد وسائله في السر والعلن، ويا خاطب المجد إن المجد ممتنع إن كنت تطلبه عفوا بلا ثمن..
*وحتى نساهم في بلوغ المرام لابد لنا من الرد على من زرعوا ووزعوا الأوهام على الجماهير المغلوب على أمرها..
*منذ عهد ليس بقريب أصبحت الصحافة الرياضية تمارس التطبيل والتهويل للاعبين والاداريين وحتى للاندية بلا سند او منطق عقلاني ودافعهم في ذلك الانتماء الأعمى!!
*قلناها من قبل ونكررها اليوم إن التهويل والتطبيل الاعمي لنجوم التسجلات المحليين منهم والأجانب مضر ويا ما اكتشفنا (الخازوق) بمجرد بداية المباريات الرسمية وتأتي فترة التسجيلات ويتم الشطب والتسجيل الجماعي وتضيع الدولارات والجنيهات والأمنيات!
* حسناً إنتهت فترة التسجيلات وتغبيش الرؤية لتأتي فترة الاعداد والتي غالباً ما تتم خارج البلاد وتقوم الصحف (الفارغة اصلاً) بابتعاث مندوبيها لحضور فترة الاعداد وإرسال صفحات يومية وتلك لعمرى بدعة لا توجد في كل أندية العالم المتحضر والمتقدم في كرة القدم!!
* الاعداد هو مطبخ الجهاز الفني والواجب هو أن يتم الاعداد بعيداً عن الأعين حتى تكتمل العملية وتنضج على نار هادئة.
* ولنسمى الاشياء باسمائها ولنتحدث عن إعداد فريقي القمة عندنا المريخ والهلال على حد السواء ولنرى جميعا ماتم فيها و كيف أفردت الصحف عدداً من صفحاتها كاملة لمتابعة كل صغيرة وكبيرة في المعسكرات (مع التهويل طبعاً) بالقلم والصورة.!!
*بدأ المريخ إعداده بمباراة مع بطل العالم ولم يتحدث أحد عن الاعداد الصحيح لا يتم بملاقاه بطل العالم او حتى فريق كبير رغم قناعتنا بفائدة تلك المباراة (معنوياً وإعلامياً) وليس فنياً.
* لم يتحدث احد عن مضار التبارى قبل اكتمال الاعداد البدني واحتمالات اصابات اللاعبين..
*لم يت حدث احد عن اسباب اصابات لاعبين امثال بله جابر وضفر وحتى اكرم الهادي في فترة الاعداد وليس المباريات.
* طفحت صحفنا بالعناوين الخادعة المخادعة التي تتحدث عن المريخ العالمي والذي لم يصمد أي فريق امامه وان الانتصارات قادمة والاهداف بالملوة والبطولات الداخلية والخارجية ستأتي طائعة مختارة للديار الحمراء ولم يذكروا سببا موضوعيا واحدا وكل ذلك مبنى على أوهام فترة الاعداد ونخاف اكثر ما نخاف من الصدمة التي قد تصيب الجمهور عند المحكات الحقيقية عندما نلتقى بالفرق الافريقية ونخرج كالمعتاد نلعق اثار الجراح جراء اكاذيب واوهام صحافة الانتماء الاعمى والتعصب القبيح.
* اعدادنا... أعدامنا هل من المنطق ان نستعد لملاقاة الافارقة في البطولة المنشودة بملاقاة فرق اوروبية وعربية؟ وهل سنعد انفسنا لملاقاة فرق افريقية نود احراز الاهداف في شباكها هجوما ونحن نلعب اعداديا معفرق اقوى منا ونلعب معها بخطط دفاعية بحته لم يحرز فيها سوى هدف وحيد يشكو اليتم؟!!
* تلك هي بعضة الحقائق الجلية في الرد على أهام من اطلقوا صفة العالمية على فرقنا الغارقة في المحلية والله المستعان..
كرات × الهدف:
* أتحادنا الموقر أكد بأن انديتنا المشاركة افريقيا اكملت شروط تراخيص الاندية بينما هي حتى اللحظة بلا استادات جاهزة لاداء المباريات الافريقية!! فيا ترى ماذا قالوا في الملفات التي رفعوها للاتحاد الافريقي؟؟
* الديون تحاصرهم والحكومة تدعمهم دون سائر الاندية الاخرى بلا فائدة تذكر..
* نطالب بفتح تلك الملفات ونتحدى الاتحاد في فعل ذلك حتى يكتشف الجميع الكذبة الكبرى..
*بالأمس بدأ الاسبوع الاول للدوري الممتاز ونتمنى ان نرى مابشرنا به الاعلام من خلال معسكرات الاعداد الخارجية والتي كلفت الكثير من العملات الصعبة..
*غدا بحول الله نفتح ملف ارض الاستثمار المريخية في أم درمان والخرطوم.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 02-05-2014 09:0
    عزيزي ابوبكر شخصيا كتبت عن ما تقول وقلت ان اعدادنا كان بالمقلوب ولذلك كنت خائفا وما زلت وان دورينا لا يعكس اي مستوي فالمفارقة بين القمة والاخرين بين السماء والارض واسالك لو ان نصف ما يصرف في القمة صرف علي فرق ناشئين اما كنا اليوم نجني ثمار ذلك ولكنه السودان الذي اصبح كل شئ وكل في غير مكانه وانت ادري حاولت قدر الامكان ان نوجه لكن هوجة الباطل تغطي علي محاولات الحق ولكن ايضا الي حين ما زال الامل يبقي في وعي الشعب العميق بحقيقة الامور وان ما ينفع الناس يمكث في الارض وان الزبد يذهب جفاء ظروف الحياة شكلت فكرا معاقا علي طريقة دعني اعيش دونالنظر للعواقب
  • #2
    Mustafa Mohammed Ali 02-05-2014 08:0
    يا ابو بكر عابدين انت الآن تفتي فيما تنتقد الناس فيه ، المباريات التي لعبها المريخ جاءت بموافقة الجهاز الفني وهو يعرف لماذا لعب مع تلك الفرق وانت تقول المطبخ فأرجو الا تفتي فيما ليس لك به علم. تعودت ان تنتقد أي شيئ في المريخ وتظهر بمظهر المفتي الذي لا يخطئ ، المريخ له مدرب خبر السودان وخبر الكرة الأفريقية ووصل مع الفريق الأثيوبي لمراحل بعيدة فأتركه يعمل وألتفت لصحافتك وقدم ما يفيد الناس فسهل جدا" ان تنتقد ولكن صعب جدا" ان تعمل.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019