• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 1  0  2003
ابوبكر عابدين
في الهدف
* إتحاد الكرة والشفافية الغائبة !!
* قبل ثلاثة أيام إنعقد سمنار تراخيص الأندية الافريقية والذي نظمه الاتحاد الافريقي لكرة القدم بصالة فندق صن تاون بمدينة كيب تاون بجنوب افريقيا وشارك فيه من السودان معتصم جعفر رئيس الاتحاد وسكرتيري المريخ والهلال ..
* د.معتصم جعفر قدم ورقة أكد فيها التزام السودان بلائحة تراخيص الاندية وان انديته المشاركة اكملت الشروط اللازمة من خلال الواقع والملفات التي ر...فعتها للاتحاد الافريقي !!
* ظللنا ومنذ اعوام نتحدث عن مكاتبات الاتحاد الافريقي بخصوص تطبيق نظام الاحتراف في منشط كرة القدم وخاصة للاندية التي تشارك في المنافسات الافريقية بل وحدد الاتحاد الافريقي موسم 2013م كحدٍ أقصى ولن يسمح بالمشاركة في موسم 2014م الا للأندية المستوفية للشروط اللازمة .
* الاتحاد السوداني لكرة القدم ظل يعمل في الخفاء ولا يتعامل بالشفافية والوضوح وكل تعاملاته خاصة مع لجان الاتحاد الافريقي ( التفتيشية ) من تحت التربيزة وأصبحت الحقيقة غائبة عن الرأي العام تماماً !!
* الاعلام السوداني وبكل اسف في معظم مفاصله يعيش في الغيبوبة والسكرة ولم يتح أية فرصة للعقل والفكرة فهو مشغول مشغول بأوهام معسكرات الاعداد وغيرها من سفاسف الامور !!
* الاعلام لم يتابع مثل تلك القضايا الحيوية ولم يكشف حقائقها الغائبة عن القارئ المغلوب على أمره .
* المادة 11 من لوائح الاتحاد الدولي ( الفيفا ) تقول : ( على كل اتحاد قاري إصدار لوائح تراخيص الاندية لموسم 2009/2010م على أقصى حد ) وعلى الاتحادات الوطنية تحويل اللوائح القارية للوائح تراخيص وطنية وعليها تطبيق نظام التراخيص على المستوى الوطني بحلول موسم 2010/2011م على أقصى حد ولن يسمح للاندية المشاركة في المنافسات القارية بحلول موسم 14م مالم تطبق نظام الاحتراف ) .
* اتحاد الكرة السوداني استلم المكاتبات وبالفعل صاغ لائحة تراخيص الاندية السودانية وتمت اجازتها بواسطة مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة القدم في اجتماعه رقم 11 بتاريخ 1 أكتوبر 2012م .
* بعد ذلك اكد اتحاد الكرة انه استلم ملفات أربعه أندية وهي ( الهلال والمريخ والخرطوم الوطني وأهلي شندي ) وقال انها مؤهلة للمشاركة في منافسات الكاف !!
* كان ذلك قب نهاية الدوري الممتاز الموسم المنصرم ولكن فاجأهم أهلي عطبرة وتأهل للمشاركات الخارجية بدلا عن الخرطوم3 وبالتأكيد سيكون الاتحاد العام قد عمل اللازم في ملف أهلي عطبرة ليكون مؤهلاً للمشاركة الافريقية !!
* نقولها وبالفم المليان ان هنالك تلاعب في تلك الملفات ما بين الاتحاد العام ومفتش الاتحاد الافريقي .
* لائحة تراخيص الاندية تقوم على خمسة معايير هي :
( المعايير الرياضية والبنى التحتية والمعايير القانونية والمعايير المالية ومعايير الموظفين والاداريين )
* المعايير الخمسة أعلاه مصنفة الى ثلاث درجات والأولى منها الزامية وعدم الوفاء بها يمنع منح الرخصة ومن ثم المشاركة في منافسات الكاف .
* نحن نؤكد بأن كل انديتنا لم تستوف تلك الشروط والا قولوا لنا كيف يوافق الفيفا والكاف على مجالس إدارات للاندية معينة من قبل الحكومة كمجلس ادارة نادي الهلال ؟ وكيف يوافق على مجالس ادارات منتخبة تحت اشراف المفوضية وهي الاخرى جسم حكومي مثل المريخ واهلي شندي واهلي عطبرة وغيرها؟؟
* انديتنا ليست لها حسابات وتمويل خاص وكلها تعيش على اموال أفراد مثل نادي المريخ وأهلي شندي واموال الحكومة مثل نادي الهلال وكلها مديونة للافراد والمؤسسات والشركات
* كيف تكون انديتنا مؤهلة وهي لم تتغير عما كانت عليه هيكلياً وان قوانين الشباب والرياضة السودانية القديمة والجديدة لا تسمح بتحول الاندية الى شركات وتجعلها تابعة للمفوضية الرياضية ولا تتبع للمسجل التجاري !
* اننا ندق ناقوس الخطر ونطالب الاتحاد العام بممارسة الشفافية وطرح اللائحة على الرأي العام وتوزيعها على الاندية والاتحادات المحلية لتقول رأيها ..
* كلمة أخيرة للزملاء في مهنة الصحافة والاعلام ان يعوا دورهم في ممارسة النقد الموضوعي والبعد عن التهويل والتضخيم المضر بالرياضة عموماً وليتقوا الله في جماهير الرياضة ...
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    النوبي 02-03-2014 11:0
    الموضوع هام تشكر عليه استاذنا الكريم .. غياب الشفافية بالفعل مشكلة كبيرة حيث تابعت حلقة تلفزيونية قبل ايام عن سير العمل في صيانة استاد الهلال ، وذكر احد المتحدثين بأن الهلال ظل يدفع مجموعة من الغرامات لعدم قانونية مدخل اللاعبين والكشافات ومقاعد الاحطياطي واشياء اخرى في كل مباراة خارجية . كيف سلم الاتحاد ملف مستوفي الشروط اذا كان ادارة الهلال تسعى جاهدة لاستوفاء المواصفات ، وهذا ايضاً ينطبق على بقية الاندية ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019