• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

وجهة نظر

نزار عجيب

 3  0  2170
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب

الفرق بين معسكري القطبين

بعيدا عن النتائج في المباريات الودية بمعسكري القمة في الدوحة لابد ان اتوقف عن ما يدور خلف الكواليس خصوصا وانني متواجد في قطر وشاهدت عن قرب ووقفت على الايجابات والسلبيات التي رافقت فترة الاعداد الحالية .
وخلال فترتي معسكري فريقي القمة استوقفتني حادثة توضح الفرق في الانضباط بين معسكري الهلال والمريخ , فقبل عدة ايام قام قطب الهلال صابر شريف الخندقاوي بتسجيل سهرة تلفزيونية لقناة النيل الازرق في منزله بمنطقة معيذر .
ضيوف الحلقة كان من المفترض ان يضم الخندقاوي والفنان شكر الله عزالدين والشاعر الشاب امجد حمزة وحارس المريخ اكرم الهادي ولاعب الهلال مدثر كاريكا , وتم الاتفاق ان يكون موعد بداية تسجيل السهرة عقب انتهاء مران الفريقين المسائي .
تدريب الهلال انتهى في وقت متاخر ما بعد الساعة العاشرة تقريبا وكذلك المريخ , وبالتالي تاخر موعد بداية تسجيل السهرة التلفزيونية الى ما بعد الساعة الثانية عشرة صباحا وانتهى التسجيل على حدود الساعة الثالثة صباحا تقريبا .
وبمجرد ان عرف مدير الكرة في الهلال ان موعد تسجيل السهرة سيكون في المساء رفض منح اللاعب مدثر كاريكا اذنا للتواجد فيها وبالتالي غاب مهاجم الهلال والتزم بالقرار وظل مع بقية افراد الفريق في الفندق , بينما حضر اكرم الهادي وظل متواجدا في السهرة الى حدود الساعة الثالثة صباحا .
ولاشك ان هذا الموقف يوضح فرقا كبيرا في التعامل بين الجهازين الاداريين في الناديين مع منح اذن للاعب في وقت متاخر جدا ومساعدته على السهر , ومنح الاذن في هذا التوقيت قد يكون شمل اكثر من لاعب في المعسكر الاحمر ولايقتصر الامر على اكرم الهادي فقط .
مالفت نظري في الهلال هو الانضباط المفروض من قبل جهاز الكرة الذي يقوده المهندس عاطف النور مدير الفريق والذي وضع سياسة واضحة للاعبيه في فترة المعسكر الحالية حيث يمنع خروج اي لاعب بدون اذن في كل الاوقات وتم منع الحوارات الخاصة مع اللاعبين والمدرب في الفترة الحالية .
ويلتزم لاعبو الهلال بلبس موحد في الفندق الذي تقيم فيه البعثة حيث لم ارى اي لاعب يرتدي ملابسا مختلفة عن الاخر وهذا الشئ يؤكد حرص الجهاز الاداري على مظهر فريقه , ولكن كانت الملاحظة في ماركة الملابس التي كان يرتديها اللاعبون في الفندق وهي لشركة ( اديداس ) بينما يتدرب الهلال بملابسا لشركة ( لوتو ) والبدل الخارجية التي حضر بها الهلال للدوحة كانت من شركة ( بوما ) .
اعتقد انه ليس جميلا في حق الهلال وبعثته ان يتم تجميع ملابس الفريق من عدة شركات بهذه الصورة العشوائية التي لاتليق بناديا في قيمة الهلال , وكان من الافضل ان يتم التعاقد مع شركة واحدة لتوفير مستلزمات الفريق قبل انطلاق المعسكر , مع العلم ان تكلفة ملابس الفريق من شركات الملابس الموجودة في دبي لايتعدى 50 الف دولار .
مدير الكرة في الهلال وضع سياسة جميلة عنوانها الانضباط في المرحلة الحالية وهذا امر طيب , ولكن نتمنى ان من الاخ عاطف النور ان يلتفت لموضوع ملابس الفريق وان يتم التعامل معها بصورة افضل في الفترة القادمة .
لاشك ان العمل الاداري يكون يسير في مركب واحد مع العمل الفني ولذلك عندمتا يتوافر للفريق جهازا اداريا على مستوى عال يكون النجاح حليف الفريق واعتقد ان الهلال كسب الكثير من عودة عاطف النور وسنعكس هذا الشئ على معسكر الفريق في الموسم الجديد .


nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hassan 01-28-2014 02:0
    يا سلام يا نزار مقال مفيد ورائع لفت لاشياء مهمة للهلال والمريخ
  • #2
    العمرابي 01-28-2014 12:0
    تشكر أستاذ نزار لتوضيح الجدية التي تسود معسكر الأزرق
  • #3
    المارد الازرق 01-28-2014 11:0
    نتمنى ان ينتبه الاخوة في دائرة الكرة الى اشارتك في موضوع الزي حتى نرى هلالا في كامل الانضباط سلوكا واداءا ومظهرا.. كنا نود ان تحدثنا عن التواجد الكثيف للاقطاب والاعلاميين بالفندق كما ورد في التقارير ..وعن احساسك بعلاقة اللاعبين ببعضهم وبمدربهم الجديد..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019