• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

وجهة نظر

نزار عجيب

 1  0  1601
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب


مرحلة التونسي النابي

وفق المعطيات الاولى نجد ان مجلس ادارة الهلال قد وفق في اختيار التونسي نصر الدين النابي ليكون مدربا للازرق في الموسم الجديد , ولاشك ان هنالك عدة اسباب تجعلنا نتفاءل بنجاح المدرب مع الهلال , واول هذه الاسباب هي معرفة المدرب بالاجواء الافريقية خصوصا وانه خاض تجربة ناجحة مع فريق ليوبار الكنغولي المغمور والذي اعتلى به القمة عندما فاز معه بلقب كاس الاتحاد الافريقي في 2012 .
كان للمدرب تجربة مميزة مع ذلك الفريق حيث لمع اسم نصر الدين النابي بعد ان حصد فريقه نتائجا قوية امام فرقا متمرسة لها باعها الطويل في المسابقات الافريقية , وترك المدرب بصمة واضحة في اداء الفريق الكنغولي والذي خطف الاضواء في تلك النسخة من المسابقة الافريقية .
لانود وضع تجربة المدرب مع ليوبار لنعتمد عليها في نجاحه مع الهلال ونبني عليها احلامنا لان الوضع في الهلال يختلف عن تلك الفترة للمدرب مع الفريق الكنغولي كما ان الظروف نفسها تختلف , ولكن كان لابد من الاشارة اليها خصوصا وانها من اظهرت اسم النابي ,و نتمنى من ادارة الهلال ان تهئ الظروف الصحية للمدرب حتى يعمل بشكل صحيح .
واتمنى ان تساعد الادوات واللاعبين الموجودين في الفريق المدرب , لان المشكلة الحالية التي تواجه المدرب التونسي تتمثل في عدم اشرافه على تسجيل اللاعبين وهو سيحضر لقيادة لاعبين وفريق مكتمل الصفوف .
لا اود الخوض كثيرا في هذه النقطة لانني شخصيا ضد قيد وتسجيل اللاعبين قبل احضار المدرب حتى لو كانت الادارة الحالية ومن سبقوها تبرر ان التسجيلات تمت وفق رؤية فنية . واشرف عليها ابناء النادي .
صحيح ان هنالك لاعبين سابقين ومدربين من ابناء الهلال هم من اشرفوا على التسجيلات ولكن هذا الشئ لايكفي لان اي مدرب له فلسفته وياتي دائما بالعناصر التي تخدمه ولايجوز لاي مدرب اخر ان يقوم بهذا العمل نيابه عنه .
نعم عامل الوقت ربما لم يخدم ادارة الهلال الحالية حتى تقوم بالتعاقد مع مدرب ومن ثم فتح ملف التسجيلات نظرا لضيق فترة التسجيل ( وفوبيا ) شهادات النقل الدولية التي اصبحت اكبر مهدد للاندية والتي فشلت في كثير من الاوقات باكمال قيد محترفين اجانب بسبب انتهاء الوقت .
ولكن اتمنى اذا قدر للمدرب التونسي الاستمرار مع الهلال لاحقا ان يتم منحه الحق والحرية لاختيار العناصر التي تخدمه , واتمنى ان تتخلى ادارتنا من العادة السيئة والعبارة التي شبعنا منها وهي ( التسجيلات تم وفق رؤية فنية ) لان هذه الرؤية لا محل لها من الاعراب , ولايجوز ان يقوم فوزي المرضي او شوقي عبدالعزيز مثلا بالاشراف على التسجيلات للهلال وهم بعيدين عن مركز القرار وهنالك مدرب اخر سيقوم بتدريب الفريق .
لكل مدرب فسلفته ورؤيته , منهم من يحب ان يعتمد على تقوية اطراف الملعب , ومنهم من يريد ان يلعب براس حربة صريح , ومنهم من يفضل التعاقد مع لاعبين سريعين يلعبون خلف المهاجم , ولذلك في كثير من الاوقات نجد ان العناصر او اللاعبين لايخدمون المدرب نظرا لانه لم يشرف على تسجيلهم .
تجربة الهلال مع بعض المدربين العرب اعتقد انها كانت جيدة والمدربون التوانسة اعتقد ان لهم قدرة على تحقيق النجاح وتجربة فوزي البنزرتي الاخيرة مع الرجاء خير مثال بعد ان لعب المدرب القدير على العوامل النفسية اكثر من البدنية ليقود الرجاء الى نهائي كاس العالم للاندية رغم ان استلم المهمة قبل انطلاق البطولة بخمسة ايام فقط خلفا للمغربي محمد فاخر .
نتمنى التوفيق للنابي , واتمنى ان تساعده الاجواء عندنا في السودان ليعمل بشكل صحيح لان الاجواء الرياضية عندنا اصبحت للاسف طاردة للكثير من المدربين واللاعبين الاجانب .


nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عاشق الهلال 12-30-2013 11:0
    اعلم اخى ان النابى مجرد موظف فى الهلال يتقاضى راتبه و لا يمكن ان تسمى المرحلة او الفريق باسم مدرب او لاعب كما يتحدث اصدقاؤنا اولاد سيدة فرح عن مريخ الحضرى او مريخ كروجر فالهلال اسم كبير و لا يجوز ربطه بالاشخاص
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019