• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 2  0  2860
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي
الخلاف غير الموضوعي لن يقود الهلال إلا لمزيد من الصراع والاحتراب..!
× تلقيت أمس اتصالاً هاتفياً من عضو نادي الهلال الأخ محمد خليفة أبدى فيه اعتراضه واحتجاجه على ما سطرته أمس الأول عن نذر الحرب التي بدأت تلوح في الأفق بين البرير وصلاح ادريس والتي ستعيد النادي الى مربع الصراعات والخلافات التي تجاوزها بتعيين مجلس التسيير الذي أعاد الهدوء والاستقرار لمجتمع الهلال بعد عدة سنوات من الاحتراب المتواصل..
× وقد استندت في حديثي عن اشتعال الحرب بين البرير وصلاح ادريس على بدء تنظيم الاصالة لاستجلاب العضوية استعداداً لخوض المعركة الانتخابية في مايو المقبل, وعلى تصريحات البرير للمقربين منه والتي أكد فيها انه لن يرشح نفسه اذا قرر مجلس الحاج عطا المنان الاستمرار في أداء دوره عن طريق الديمقراطية تقديراً لاحترامهم له ولجهدهم الواضح في لم شمل الأهلة ولكنه سيدخل المعركة ضد صلاح ادريس ولن يسمح له بالعودة لرئاسة الهلال مهما كلفه ذلك من جهد وأموال بسبب حملات الاساءة التي وجهها له ولأسرته التي لم يرد عليها احتراماً لمنصب الرئاسة الذي جلس عليه أعظم الرجال الذين صنعوا تاريخ الهلال..!
× وأشرت في ختام حديثي الى ان الحل الوحيد لايقاف هذه الحرب وتفادي آثارها وتداعياتها على استقرار الهلال هي التمديد لمجلس عطا المنان لعام آخر بعد انتهاء فترته في مايو القادم..!
× وقد ذكر لي الأخ محمد خلال النقاش ان عدداً كبيراً من أعضاء النادي يقفون مع صلاح ادريس بقوة من أجل عودته لرئاسة النادي لأنه الأحق والأصلح لقيادة المسيرة وانهم ضد عودة البرير تحت أي ظرف من الظروف..!
× قلت للأخ محمد مع احترامي لرأيك وموقفك الداعم لصلاح ادريس فانه لا سبيل لايقاف الصراع المدمر بين الرجلين والمحافظة على الانجازات التي حققها المجلس الحالي الا بالتمديد لمجلس التسيير, فرفض محمد هذا الرأي بحجة ان هذا المجلس مؤتمر وطني وانهم يرفضون ادارة حزب الحكومة للنادي فأكدت له ان هذا المجلس الذي يضم اتحاديين ومستقلين ونظاميين لا يحسبون على المؤتمر الوطني الذي لم يدفع جنيهاً واحداً للهلال وان كل المليارات التي دفعت للتسجيلات وتسديد الديون لانقاذ الهلال من عقوبات الفيفا تبرع بها عدد من أقطاب الهلال المخلصين وفي مقدمتهم طه علي البشير وبعض أعضاء المجلس..!
× وقد أكدت لمحمد ان اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية وان الديمقراطية التي تسعون لإعادة صلاح ادريس عن طريقها تعني تعدد الآراء والأفكار وتحترم حق الاختلاف والرأي الآخر.. واذا كان من حقك ان تؤيد صلاح ادريس وتدافع عنه فمن حق الآخرين ان يخالفوك الرأي ويرفضوا عودة صلاح لأنه فشل في ادارة النادي وارتكب الكثير من الأخطاء الادارية والفنية وتسبب في أكبر وأخطر انقسام في تاريخ النادي بحملات هجومه على كل من اختلف معه في الرأي والتي وصلت مرحلة الاساءة والاستهزاء بكبار الهلال ورموزه الذين وصفهم بالكباري فضلاً عن ادارته للنادي بفردية وديكتاتورية ودون أي اعتبار للمؤسسية والديمقراطية التي رفع شعاراتها ولم يمارسها يوماً منذ دخوله للمجلس..!
× وأخيراً أكدت لمحمد ان الخلاف هو أمر طبيعي في الشأن العام ولكن المهم ان يكون الخلاف موضوعياً وبعيداً عن الاساءة والتجريح وان يحترم كل طرف آراء ومواقف الآخرين ما دام الهدف هو مصلحة الهلال.. أما اساليب التجريم والتخوين والتهاتر فإنها لن تقود إلا لمزيد من الصراع والخلاف الذي سيكون الهلال هو الخاسر الأكبر منه..!
هذا السلوك المشين لا يشبه الشعب السوداني..!!
لا حديث لمرتادي العالم الافتراضي إلا عن الصور الفاضحة التي نشرت بموقع "الفيسبوك" لشاب سوداني لم يتجاوز الثامنة عشرة من العمر وهو يجلس على "حفرة الدخان" اضافة لصور اخرى تثير الاشمئزاز والقرف وتصيب كل من يشاهدها بالغضب والحزن والألم لما وصل اليه هذا الشاب المنحرف من انهيار للقيم وانعدام للوازع الديني والأخلاقي الذي يحمي الشاب من الانجراف نحو ما تروج له بعض المواقع عن حقوق المثليين في ان يعيشوا حياتهم بشكل طبيعي مثل باقي البشر دون ان يواجهوا بالعزل والاقصاء من مختلف شرائح المجتمعات..!
× لا جدال في ان هذه النوعية من المنحرفين موجودة في مختلف دول العالم ولكن ان يصل الفجور بهذا الشاب ان ينشر صوره في الفيسبوك الذي يرتاده مئات الملايين من كل انحاء الدنيا فلابد ان تفتح له شرطة النظام العام بلاغات بتهمة الانحراف والاساءة للشعب السوداني حتى يجد العقوبة الرادعة ليصبح عظة وعبرة لغيره من المنحرفين الذين يفكرون في نشر صورهم التي تعتبر وصمة خزي وعار ستظل تلاحقهم طوال حياتهم..!
× ان هذه النوعية الفاسدة والمنحرفة التي لا تمثل إلا نفسها لا علاقة لها بقيم هذا الشعب وتقاليده التي تدعو للرجولة والشجاعة والشهامة والمروءة والموت في سبيل الدين والأرض والعرض ولذلك يجب محاربة هذه الظاهرة بالتربية السليمة والتوعية والدعوة للالتزام بتعاليم الدين التي تنهي عن مثل هذا السلوك المشين..!
× وأخيراً ألا يخجل هذا الشاب المنحرف من نفسه ويراعي مشاعر أهله وعشيرته وأبناء منطقته الذين أساء اليهم ونكس رؤوسهم بفعلته الشنيعة التي وجدت الإدانة والاستنكار من كل من شاهد هذه الصور..!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو حكيم 01-27-2014 08:0
    أستاذ دسوقي صحيح أن الرجلين صلاح إدريس والبرير وقعوا في أخطاء كثيرة وتسببوا بأذمات كبيرة للهلال ولكن يظل الطريق الدمقراطي وحده هو السبيل للوصول إلى كرسي القيادة في النادي لذلك لا أعتقد أن فكرة التمديد للمجلس الحالي فكرة صائبة بالرغم من كل الإنجازات التي حققها. كسرة// أبو عبدالله ما تسرق شعارات أعمل لنفسك شعار وبعدين أبو الملوك كلامو في المليان وصحيح مية المية.
  • #2
    ابو الملوك 01-26-2014 01:0
    الاستاذ دسوقي من قبل ان يستلم مجلس مهامه ظللت مؤيد له بشدة .. وظللت تكتب عن انجازات وهمية لمجلس التسيير مثل استرداد الشعار .. من حسنة هذا المجلس كما ذكرت تسديد الديون .. لكن لماذا التمديد لماذا لايرشح اعضاء المجلس نفسهم طالما هم الانسب و اذا كانت المشكلة في العضوية لماذا لاتحشدوا العضوية لهم .. و السنة التي اقترحتها هل سوف تغير الحال؟ .. رجاء من الاخوة الهلالاب الالتزام بنهج الديمقراطية و البعد عن النهج الدكتاتوري لانه لن يفيد بالله يا دسوقي قولي على مستوى كره القدم و بطولاتها ماذا حقق جمال الوالي للمريخ ياخي حتى بطولة سيكافا التي تكفل بها عجز المريخ عن تحقيقها تعرف ليه يا دسوقي لان له حاشية اسوأ من القطبية المستقطبة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019