• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
النعمان حسن

لدغة عقرب

النعمان حسن

 1  0  1516
النعمان حسن
لدغة عقرب النعمان

بين كل من لجنة ولجنة لجنة والضحية القانون

حملت الانباء ان السيد وزير الشباب والرياضة اعلن عن تكوين لجنة لمراجعة مشروع قانون الرياضة المقترح والذى كان يحمل مسمى قانون2013 قبل ان يعدل مسماه لسنة 2014 ومنذ ان اعلن عن اصدار قانون جديد للرياضة بديلا لقانون سنة 2003 تكونت العديد من اللجان المنوط بها اعداد مشروع للقانون .
حاولت ان احصى عدد اللجان التى كونت لهذا القانون ولكن صعب على حصرها منذ كانت اللجنة الاولى برئاسة الدكتور امين حسن عمر منذ كان وزير دولة للرياضة وبعد سلسلة من الاجتماعات المتصلة التى عقدتها هذه اللجنة التى اعدت مشروعا للقانون الا اننا فوجئنا ان لجنة ثانية تم تكوينها برئاسةالاستاذ عبدالقادر محمد زين وزير الدولة الاسبق للرياضة .
واصلت لجنة الاستاذعبدالقادر اجتماعتها المتصلة واعدت مشروع قانون للرياضة
ثم فجاة وبعد اجتماع ضمم الكثيرين من الرياضيين كان قد وجهت الدعوة اليه الامانة العامة لمجلس الوزراء. لمناقشة االسمودة التى اعدتها لدجنة الاستاذعبدالقادر
ثم بعد ذلك اعلنت الاماة تالعامة لمجلس الوزراء عن تكوبن لجنة برئاسة وزير الشباب والرياضة الاسبق حسن عثمان رزق واطلق على مشروع القانون قانون 2014 وبعد ان انقضى عام 2013 ولم يصدر القانون وبعد سلسلة اجتماعات متصلة اصدرت هذه اللجنة (رقم كم ما عارف)مشروع مسودة قانون الرياضة الجديد ونظمت حوارات حوله متعددة مع الكثير من الجهات المعنية به وحسبنا يومها ان امر القانون حسم وقارب نهاياته بعد تكوين مجلس الوزراء لجنة لمراجعة المسودة التى اعدتىها لجنة الاستاذ عبدالقادر محمد زين حسبنا ان هذاالملف سيقفل اخيرا .
ولكن كانت المفاجاة ان وزارة الشباب والرياضىة وعبر تكوين اكثر من لجنة وجهت الدعوة للرياضيين وللاتحادات لمناقشة مسودة مشروع القانون الجديدفى لقاءات بقاعة الشارقة .
يومها ساد الاضطراب الاوساط الرياضية ولم نعد نفهم عن اى قانون يدور الحديث دون انقطاع وعن كثرة اللجان والمسميات لنفس القانون حتى اصبح بين كل لجنة ولجنة لوضع القانون لجنةولايزال العرض مستمرا.وجاءت المفاجاء الاخيرة بهذاالخبر الذى نشر عن وزير الشباب والرياضة الاتحادى عن تكوينه لجنة جديدة لمراجعة مسودة مشروع القانون الذى اعدته اللجان المكونة من الوزارة.
هذا بجانب العديد من اللقاءات والبرامج التفزيونية مع الجهات العديدة من اللجان المختلفة والتى تتحدث عن اكثر من مسودة قانون بينها ما هو صادر عن لجنة كونتها الامانة العامة لمجلس الوزراء ومكونه من وزير الشباب والرياضة والتى كونها اكثر من وزير من الذين تعاقبوا على الوزارة.
اليوم واباعلان وزير الشباب والرياضة للجنة قانونية لمراجعة مسوىوة القانون لا نعلم هل هى المسودة التى اعدتها اللجنة التى كونها مجلس الوزراء برئاسة السيد حسن رزق ام انها المسسودة التى اعدتها وعدلتها اللجان التى كونتها وزارة الشباب والرياضة.
لا ادرى هل نخن امام قانونين مختلفين لدولة واحدة ام ياترى ان اننا سنصدر قاتنونين للرياضة او لربما سنهدى واحد منهما للاشقاء بالجنوب.
اخشى ان نفاجا باصدار لجنة ثالثة من جهة اخرى وربما يحمل القانون مسمى قانون 2015.ولا املك اخيرا غير ان اقول اننا حقا فى بل\د العجائب
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : النعمان حسن
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شوقي 01-16-2014 06:0
    الاستاذ النعمان تحية طيبة فى مقالات سابقة كتبت عن هذا القانون الجديد وفيها كتبت لك سؤال بخصوص القانون ولم اجد منك اجابة المعروف ان الدستور الذي يحكم به السودان يعتبر دستور مؤقت والمعروف ان القوانين يجب ان لا تعارض الدستور لذلك يبني اي قانون على اساس دستور دائم ماذا لو تعارض هذا القانون مع الدستور الجديد الذي يتحدثون عنه هل سوف نعود الى النقطة الاولي ونلغي هذا القانون ونكتب قانون للرياضة جديد من خلال متابعتي اي شئ يكون له لجنة مجرد اعلان فقط ارجو منك ان تضمن لنا فى كل مقال بعد بنود هذا القانون المقترح ولك فائق التحية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019