• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 11  0  2867
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي
مكاسب فنية واعلامية كبيرة للمريخ.. في مباراته مع البايرن
المباراة تظهر وجه السودان المتسامح وتدحض اتهامات الغرب بالعنصرية
× نادي بايرن ميونيخ لكرة القدم هو نادي رياضي ألماني يتخذ من مدينة ميونيخ الواقعة في مقاطعة بافاريا الألمانية مقراً له، تأسس في العام 1900وقد اشتهر النادي عبر تاريخه بفريقه لكرة القدم الذي يعتبر أقوى وأكثر فرق كرة القدم الألمانية تتويجاً بالألقاب حتى يومنا هذا، حيث نجح النادي في حصد لقب الدوري الألماني لـ23 مرة والكأس في 15 مناسبة، كما استطاع الحصول على 5 ألقاب لدوري أبطال أوروبا..
× وقد شهد النادي حقبته الذهبية في منتصف السبعينات من القرن الماضي تحت قيادة نجمه التاريخي فرانتز بيكنباور حيث استطاع أن يفوز بثلاث بطولات متتالية لكأس أوروبا، أما آخر لقب أوروبي للنادي فيعود لعام 2013 عندما فاز البايرن بدوري الأبطال للمرة الخامسة في تاريخه بعدما تغلب على بوروسيا دورتموند الألماني..
× وتعتبر مباراة المريخ وبايرن ميونخ الألماني بالدوحة مساء الخميس المقبل حدثاً مهماً وكبيراً وعظيماً في تاريخ الكرة السودانية التي سيتردد اسمها في كل أنحاء العالم عبر كل الوسائط الاعلامية التي ستنقل لقاء مريخ السودان بأحد أعظم أندية العالم والذي حقق الرباعية بجمعه بين الدوري والكأس بالمانيا وفوزه ببطولة اوروبا وبطولة كأس العالم للأندية ليتربع على عرش الكرة العالمية عن جدارة واقتدار..
× لا جدال في انه ليس هناك وجه مقارنة بين البايرن والمريخ على كافة المستويات البدنية والمهارية والتكتيكية والتي تعطيه أفضلية التفوق ولذلك فان نجوم المريخ يدركون تماماً انهم ليسوا في تحدي مع نجوم البايرن ولا يتطلعون للفوز عليهم بل سيبذلون كل جهد ممكن لتقديم عرض يشرف ناديهم ووطنهم ويظهرون من خلاله قدراتهم وامكانياتهم الفردية والجماعية ويكتسبون الخبرة والتجربة التي تعتبر خير زاد له في مشواره الافريقي في الموسم الجديد والذي يلتقى خلاله بكمبالا سيتي في شهر فبراير المقبل..
× ان الاهداف الكبرى لهذه المباراة أن يسجل المريخ في تاريخه انه قد لعب ضد أفضل فريق في العالم وانه يعمل على اعداد فريقه بصورة جادة للموسم الجديد ليتيح الفرصة لنجومه ان يثبتوا وجودهم ويقدموا أنفسهم بشكل جيد يمنحهم فرصة الاحتراف الخارجي في السعودية وقطر وبقية دول الخليج حتى يسهموا في تقوية المنتخب السوداني بما اكتسبوه من اللعب في دوريات المحترفين القوية والتي تعج بأفضل اللاعبين من اوروبا والبرازيل والشرق الأقصى..
× ورغم ان كل الأنباء التي أوردتها الصحف من شركة بافاريا المنظمة لمباراة المريخ قد اكدت ان ادارة النادي الأحمر لم تدفع أي مبالغ مقابل المباراة التي تأتي في اطار معسكر البايرن الشتوي بدول الخليج فانه ليس هناك ما يعيب رئيس المريخ اذا دفع أي مبالغ مقابل أن ينال فريقه فرصة اللعب أمام بطل المانيا وأوروبا والعالم لتحقيق المكاسب الفنية والمعنوية والاعلامية بالتعريف بالمريخ والكرة السودانية في كل أرجاء الدنيا وهو أمر تتضاءل أمامه أي أموال تدفع من أجل هذا الانتشار الواسع ليشاهد الملايين من عشاق الكرة للمريخ وهو يلعب أمام أعظم النجوم العالميين بقيادة بيريه..
× وبعيداً عن المكايدات والاستفزازات بين الأقلام الهلالية والمريخية ومحاولات تبخيس هذا اللقاء واعتباره حدثاً عادياً لا يستحق الاهتمام والمتابعة فإننا كسودانيين يجب ان نفخر بأداء المريخ لهذه المباراة أمام البايرن والتي ينبغي ان تشرف كل مواطن وترفع رأسه عالياً وهو يرى العالم كله يتابع مباراة المريخ السوداني..
× وأخيراً فان هذه المباراة سيكون لها مردود ايجابي على صورة السودان التي شوهها الاعلام الغربي باظهاره كبلد يمارس العنصرية والاضطهاد الديني والارهاب الفكري بينما يشاهد الناس في كل أرجاء المعمورة فريق المريخ الذي يضم مجموعة من اللاعبين المسلمين والمسيحيين تجمع بينهم روابط الاخوة والصداقة وقيم الرياضة التي ترفض التفرقة بين الناس على أساس العرق واللون والدين..
انه مجرد من كل معاني الوفاء..!!
× في كل يوم يؤكد معتصم حاقد محمود انه يكذب كما يتنفس في أي حرف يكتبه عن المختلفين معه حتى أصبح خبيراً ومرجعاً في التأليف والفبركة بعد ان مات ضميره وتحجرت مشاعره وفقد الاحساس بأي علاقة انسانية تربطه بكل الذين يشتمهم يومياً ويكيل لهم الاتهامات الباطلة حتى فقد كل الأصدقاء وتحول الى رجل آلي تمت برمجته من البيت الى الصحيفة وبالعكس لا يشارك الرياضيين في مناسباتهم الحزينة والسعيدة حتى لا يصطدم بمواجهة المئات من الذين يهاجمهم من عزلته التي فرضتها عليه علاقته السيئة بالاداريين والصحفيين والفنيين وروابط المشجعين..
× وآخر ادعاءات معتصم الكاذبة حديثه عن علاقته الطيبة بالراحل علي الفكي والذي يعلم الجميع انها وصلت مرحلة الخصومة والقطيعة بسبب استهدافه ومحاربته لهيثم مصطفى وتحريضه المستمر لمجلس الادارة لشطبه والذي تسبب في فركشة صفوف الجماهير واحداث اكبر انقسام في النادي والذي تحول الى ساحة معركة بسبب رفض الرواد والروابط القاطع لشطب كابتن الفريق وقائده بهذه الصورة غير الكريمة والتي لا تليق بنجم أعطى النادي بلا حدود خلال 17 عاماً وقاده لكل الانجازات في هذه الفترة الطويلة..
× وبعد كل هذا يتحدث معتصم بلا خجل أو حياء عن علاقته الطيبة بالراحل العظيم الذي أصدرت أسرته بياناً أشادت فيه بمواقف طه علي البشير تجاه الراحل والتي تنبع من اخوة نظيفة وصداقة حقيقية كما ثمنت مساندته ودعمه للأسرة وقد أكد لي الزميل معاوية عيسى ان طه علي البشير قد سجل زيارة لأسرة الفقيد بعد عودته من الخارج لأداء واجب العزاء وأعلن عن تكفله بدفع ايجار منزل الأسرة سنوياً بشيك والتزامه بدفع مصاريف الدراسة لكريمات الفقيد ووجه شركة قمارى بترخيص العربة التي منحها للراحل وتمليكها لأسرته لتكون مصدر دخل لها..
× وبعد كل هذا يتحدث أستاذ الحقد عن جحود ونكران طه للراحل وأسرته وهو الذي لم يقم بتشييع الرجل الذي يدعي صداقته أو أداء واجب العزاء ليتأكد بأنه انسان مجرد من كل معاني الوفاء وقيم الاخوة الصادقة..

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد ضي النور 01-07-2014 02:0
    شكرا الاخ الاستاذ محمد دسوقي لك التحية علي مقالك الفلته والعقلاني.وبدون مجاملة اول مرة اشوف كاتب هلالي بالطريقة دي . احمد ضي النور
  • #2
    خالد 01-07-2014 12:0
    [B]هذه آخر مرة أقرأ لك فيها مقال ... الحمد لله .... أسقطت كتاب كثيرين من حساباتي 95% منهم مريخي الهوى .
  • #3
    مصطفى محمد علي 01-07-2014 12:0
    أحييك أخ دسوقي على هذا المقال العظيم ، دعك من معتصم محمود فالمعايش جبارة وهناك من ضلل هذا الفتى وهو ضحية الصحافة الصفراء التي بدأها مزمل من خلف الأسوار وبرطع فيها الرشيد علي عمر في الهواء الطلق وما زال ، الله أصلح الحال
  • #4
    الدكتور 01-07-2014 10:0
    طيب انت وقت المريخ عاجبك كده ما تمشى تشجعوا والله معتصم محمود افضل منك الف مرة لانو بيقاتل من اجل الهلال وما بينبرش زيك للمريخاب
  • #5
    حضانة - روضة - تمهيدي 01-07-2014 10:0
    يا مراريخ والله نحن كهلالاب نشمت فيكم في كل شئ , لأن هذا ديدنكم معنا ...لكن خارجيا والله لا نتمني لكم الهزيمة ...بالنسبة للبافاري ,فهو شرف ان يلعب معه أي فريق سوداني ,وهذا الشرف للسودان وحسب...لكن انتو واعلامكم حسستونا ان مباراتكم ضد البايرن هي خسارة للهلال ..والهلال فريق سوداني ....استقيموا كي نستقيم ..ولا تطالبونا بما تفقدونه انتم تلعبوا مع البايرن ...تلعبوا مع الجن الاحمر ...نحن مالنا ...الأن انا لو عندي قروش بجيب منتخب البرازيل يلعب ضد منتخب الصومال انتو لو لوعايزين تغيظونا فعلا اتكلموا في المواجهات المباشرة بين الفريقين...
  • #6
    أحمد يس 01-07-2014 10:0
    × وبعيداً عن المكايدات والاستفزازات بين الأقلام الهلالية والمريخية ومحاولات تبخيس هذا اللقاء واعتباره حدثاً عادياً لا يستحق الاهتمام والمتابعة فإننا كسودانيين يجب ان نفخر بأداء المريخ لهذه المباراة أمام البايرن والتي ينبغي ان تشرف كل مواطن وترفع رأسه عالياً وهو يرى العالم كله يتابع مباراة المريخ السوداني.. هذا هو الكلام المنطقي ويبرهن بان الاستاذ دسوقي رجل وطني وسوداني أصيل ودرس للبقية لترك العصبية والعودة الي رشدهم
  • #7
    عاشق المريخ 01-07-2014 09:0
    عمودراقي ومميز جدا وأثبت فيه وطنية حقة فلك مني التحية والتقدير ونتمنى من كل الصحفيين أن يكونوا مثلك . شكرا لك وأنت تزرع فينا معاني حب الوطن .
  • #8
    محمدو 01-07-2014 09:0
    الجزء الأول من عمودك مدهش .. دا كلام للذكرى والتاريخ..ياريت لو تسير على كدا يا دسوقي
  • #10
    صهيب 01-07-2014 09:0
    يا سيد دسوقي. لقد حاولت ان اقنع نفسي باك لست كاتب المقال اعلاه وان ناس كفر و وتر اخطأوا و جابوا عمود مزمل بالخطأ و وضعوا اسم دسوقي و صورته عليه ، و لكن لما تذكرت مقالاتك لقديمة وتأكدت با ناس كفر و وتر لم يخطئوا و لا يمكن ان يخطئوا خطأ كهذا و انك دسوقي الذي نعرفه و احتمال كمان تكون قبضت من الجماعة. الهلال تضرر كثيرا من وجود صحفيين مثلك، اترك الهلال و شجع المريخ لان جمال الوالي زي صلاح ادريس. نعم المريخ سيستفيد من هذه المباراة اعلاميا فقط بانه لعب ضد بايرن ميونخ ولان المريخ صنيعة اعلامية و كذلك رئيسه الذي يحاول بشتى السبل الظهور اعلاميا و اذكرك بشيئ مهم ان بايرن ميونخ لم يحضر للخليج للمرة الاولى فهو متعود ان يقيم معسكره شتاءا في الخليج و لعب مع عدة فرق بالخليج و لم نسمع بها الا عن مباراة السيلية الذي هزم 13 لصفر.و السيلية لم يفز بعد ذلك لا بالدوري و لا بكأس اسيا.
  • #11
    Mohamed Said 01-07-2014 09:0
    أستاذنا الكبير دسوقي لك التحية وأن تقدم كل يوم درس في فنون النقد الهادف، فلتترك من جعلوا النقد الرياضي بوابة لإقامة العلاقات وخدمة مصالحهم الذاتية وذلك بتشجيع هذا الفريق لكسب القراء لصحيفته ومنهم من حاول أن يبتز رؤساء الأندية بالكتابة عنهم ليدفعوا له. والساحة مليئة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019