• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 5  0  2890
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي
التعيين أفضل مليون مرة من ديمقراطية شراء الأصوات والذمم..!!
التمديد لمجلس الحاج عطا المنان هو الطريق لديمقراطية حرة ونزيهة
× شعار أهلية وديمقراطية الرياضة الذي نردده كالببغاوات منذ عشرات السنين يعني ان يدير النشاط الرياضي أهله وناسه عن طريق الممارسة الديمقراطية بالانتخاب الحر المباشر ابتداء من الأندية ومروراً بالاتحادات وانتهاء باللجنة الاولمبية..
× الحقيقة والواقع يقول ان هذا الشعار لا علاقة له بالأهلية والديمقراطية لأن كثير من الذين يعملون في هذا المجال لا علاقة لهم بالرياضة سوى انها أسرع وسيلة للشهرة والمكانة وتحقيق المصالح المباشرة أو غير المباشرة عن طريق استغلال العلاقات التي يخلقها لهم عملهم في الأندية والاتحادات.. أما الديمقراطية التي يفترض ان يختار فيها أعضاء الجمعيات العمومية مجالس الادارات بإرادة حرة وبمعايير الكفاءة والخبرة والقدرة على العطاء فلا وجود لها على الاطلاق لأن الديمقراطية مهما حاول البعض ان يجملها قد تحولت الى سوقاً للنخاسة بعمليات حشد واستجلاب العضوية التي تباع فيها الأصوات وتشترى في وضح النهار لتصل المجالس للسلطة بما تدفعه من أموال وليس بخططها وبرامجها وكفاءة رجالها ولذلك فان الحديث عن الشرعية في ظل هذه الديمقراطية وهم كبير وخداع للنفس والآخرين لأن الجميع بما فيهم الصحفيون الذين يساندون ديمقراطية الزيف يدركون تماماً ان من فازوا في هذه الديمقراطية قد اشتروا هذه المناصب بأموالهم وليس باقتناع الأعضاء بأنهم الأجدر والأصلح لقيادة النادي بفكرهم ووعيهم ورؤيتهم لمستقبل النادي..
× سقت هذه المقدمة بمناسبة التصريح الذي أدلى به الحاج عطا المنان رئيس نادي الهلال والذي أعلن فيه عن فتح باب العضوية لينالها كل من يرغب في الحصول عليها من جماهير النادي وطبيعي جداً ان يدعو رئيس النادي لفتح باب العضوية في اطار التنفيذ لأمر التكليف بعقد الجمعية العمومية لاختيار مجلس جديد في نهاية فترة المجلس ولكن كنا نتوقع ان يسبق الحديث عن فتح باب العضوية اعلان من لجنة العضوية بضوابط واجراءات الحصول على العضوية والتي تهدف للحد من استجلاب العضوية وشراء الأصوات بحضور العضو شخصياً ومعه الاورنيك المزكى من اعضاء النادي المعروفين وبطاقة الهوية وبعدم السماح لأي شخص يحمل عضوية قديمة باستخراج بطاقة عضوية جديدة ليتفادى دفع المتأخرات وبعدم استلام كشوفات عضوية جماعية كما كان يحدث في لجان العضوية السابقة والذي يتنافى جملة وتفصيلاً مع اللائحة.. المهم هو ان تكون هناك شروط توضع بواسطة قانونيين للحد من عملية شراء الأصوات حتى تكون هناك انتخابات نظيفة تعكس الارادة الحقيقية للجماهير والتي تم تغييبها خلال السنوات الماضية بالشراء الممنهج للأصوات والضمائر..!!
× ورغم ان قوانين الفيفا ترفض التعيين وتنص على أهلية وديمقراطية الحركة الرياضية إلا ان قناعتي ان التعيين في المرحلة الحالية أفضل مليون مرة من المسخ المشوه الذي يطلق عليه مجازاً ديمقراطية والتي لا تفرز الا أضعف العناصر التي تضمها قائمة رجل الأعمال لتتحكم في مصائر الأندية وتقودها للصراعات والخلافات والخيبة والفشل باسم الشرعية والديمقراطية التي أفرغوها من كل محتوى بممارسات التزييف المتواصل لإرادة الجماهير التي يحكمون باسمها زوراً وبهتاناً.. ويكفي دليلاً على صدق ما نقول ان اعظم الانجازات في تاريخ النادي قد تحققت في عهود التعيين باستثناء انجاز 87 تحت قيادة زعيم أمة الهلال حيث وصل الهلال لنهائي بطولة الاندية الافريقية امام الوداد المغربي في العام 92 في عهد المجلس المعين بقيادة الراحل عبدالمجيد منصور كما حقق مجلس طه علي البشير المعين انجاز الوصول لنهائي البطولة العربية بتونس في العام 2005 كانجاز غير مسبوق في تاريخ النادي في المنافسات العربية للأندية كذلك حقق مجلس الفريق المدهش عبدالرحمن سرالختم انجازات كروية وانشائية كبيرة بتأهيل النادي والاستاد بالمستوى الذي يليق بتاريخ ومكانة الهلال كما أفرزت المجالس المعينة عدداً كبيراً من أفضل وأنجح الاداريين أمثال الفريق المدهش عبدالرحمن سرالختم وقاهر الظلام عبدالمجيد منصور وعمر البكري ابوحراز ومأمون النفيدي والأمين عبدالمنعم وعلي قاقارين واحمد عبدالقادر وبقية العقد المنثور من الرجال الذين دفعوا بمسيرة الهلال نحو أهدافها وغاياتها بفكرهم وجهدهم..
× خلاصة القول اننا لسنا ضد الديمقراطية التي تعتبر من أعظم وأنبل القيم وليس فيها ما يعيبها ولكن العيب في الممارسات التي تتم باسمها للوصول للحكم ولذلك اعتقد ان الحل الأمثل لأزمة الديمقراطية في الهلال التي يستعد مرضى السلطة والزعامة للانقضاض عليها بالتمديد لمجلس الادارة المعين لستة أشهر أخرى لانجاز خارطة الطريق وتحقيق الاستقرار والتحضير لانتخابات حرة ونزيهة الانتصار فيها للأحق بقيادة النادي وليس لمن اشترى أكبر عدد من الأصوات..

خزعبلات معتصم محمود..!!
× كلما انهزم معتصم محمود في معركة بالحقائق والمنطق والموضوعية يلجأ للتأليف والفبركة والكذب الصريح, فبعد ان انهزم في معركة مريخية الحاج عطا المنان وتسجيل العجب وعدم مساهمات طه علي البشير واتهامي بتقلب المواقف وعدم المهنية كتب أمس عن محادثة وهمية اختلقها من خياله المريض بقوله ان دسوقي تآمر على حسن عزالدين وأوقع بينه وبين حكيم الهلال طه علي البشير وهي فرية كبرى لأن طه لم يختلف يوماً مع حسن حتى رحيله عن الدنيا حيث ظلت علاقته به من أقوى وأوثق الصلات في الوسط الرياضي.. واعتقد انه ليس هناك مجال للمغالطات في هذا الموضوع وطه علي البشير صاحب القول الفصل في ما كتبه معتصم حي يرزق ويستطيع ان يحسم الأمر ليعرف الناس من هو الذي يثير الفتن ويتاجر بالموتى ويكذب على رؤوس الاشهاد..!
× وبالنسبة للمساهمة التي تذهب لشقيقة حسن عزالدين, أمد الله في عمرها فأنا الذي أصدر قراراً بمنحها مبلغ 500 جنيه كمدير عام وظل المحاسب شبو يستخرجها شهرياً ويقوم بتسليمها للأسرة الأخ عبدالله أبوسن المدير الاداري وذلك حتى مغادرتي منصب المدير العام ورئيس التحرير.. والشهود على هذه الوقائع كلهم أحياء ويستطيعون الادلاء بشهاداتهم لله وللتاريخ في هذا الأمر..
× واذا كنت أنا الذي أصدر قرار منح أسرة حسن عزالدين معاشاً شهرياً تقديراً لدوره في تأسيس الكابتن والدفع بمسيرتها فهل يعقل ان اتناقض مع نفسي وموقفي تجاه الأخ والصديق حسن عزالدين الذي لم تحدث بيني وبينه قطيعة طوال علاقتي به بايقاف معاش اسرته.. ماهذه السذاجة التي تجعل معتصم يعتقد ان الناس قد فقدوا عقولهم لتصدق مثل هذه الخزعبلات..!
× وتبقى ثالثة الأثافي ان الراحل علي الفكي الذي يدعي معتصم الدفاع عنه والحديث عن علاقته به وظل على خلاف معه حتى فترة مرضه الأخير لم يشارك في تشييع صديقه أو يؤدي واجب العزاء في الرجل الذي يستغل موته لتصفية حساباته مع طه علي البشير ودسوقي..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الامين عبد القادر 01-07-2014 08:0
    حسبى الله ونعم الوكيل --- ارحمونا ياجماعة واتقوا الله فى انفسكم
  • #2
    برير اسماعيل يوسف 01-06-2014 02:0
    يا لرداءة الأخلاق الصحفية ، ادخال الموتي في صراع الذين لا يزالون على قيد الحياة .
  • #3
    المارد الازرق 01-06-2014 12:0
    اعلام رياضي (اغلبه) فتن ومكايدات وتلفيق .. التفتوا الى رسالتكم السامية .. وهذا التناحر لا يخدم الشأن الرياضي بتاتا..
  • #4
    عاشق الهلال 01-06-2014 09:0
    ارحمونا من غسيلكم القذر و الذى ازكمت رائحته انوفنا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019