• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 1  0  1597
محمد كامل سعيد
واقع الحال.. يُغني عن السؤال..!!
* تشابهت ارضية ملعبي المريخ والهلال في السوء وظهرتا بصورة مخجلة وقبيحة لا تناسب (الهيلامانة) التي تجدها القمة من الاعلام.. ولعل اهمال قادة الناديين لأهمية وضرورة الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة يحدثنا بعمق عن الواقع..!!

* (الملعب) مكان ممارسة اللعبة يعتبر الاساس والعنوان الابرز الذي يعكس مدى تقدم المستوى او ترجعه.. ولا يستوي عقلاً ان نجد دولة متقدمة كروياً وحال ملاعبها بذلك السوء الذي تابعناه في اليومين الماضيين..!!

* تراجع مستوى ارضية ملعبي القمة وتفوق اللونين الاصفر (والبني الطيني) على المساحات الخضراء عكس الواقع المؤلم والمأساة التي نعانيها خاصة وان الادارة في الجانبين تصرف بطريقة من لا يخشى الفقر على (العطالى وفاقدي الموهبة)..!!

* تدفع ادارة احد ناديي القمة راتباً لأحد (المعطوبين) يبلغ (20) ألف دولار شهرياً مقابل تسجيل الأهداف في المباريات المحلية وفي ذات الوقت تعجز عن دفع بضعة الآف بالعملة المحلية لصيانة الملعب..!!

* وعلى الرغم من قتامة الصورة لا يمل البعض سياسة (الترغيب كذباً) بتحقيق التطور وبلوغ الغايات والتربع على عرش القارة الافريقية.. ويمتد الحديث الاشتر الذي لا يؤكد غير حقيقة ان الجميع يتهربون من مواجهة الواقع الحالي..!!

* الصورة القبيحة لملعبي المريخ والهلال قابلتها صورة اخرى أكثر اشراقاً خلال مباراة الهلال العاصمي واسود الجبال بكادوقلي والتي اقيمت في ملعب رائع كشف وأكد ان القمة العاصمية عبارة عن (كذبة كبرى)..!!

* الحقيقة ان ارضية وشكل ملاعب كادوقلي وشندي وعطبرة تفوق في الروعة ارضية ملعبي القمة الام درمانية اللذان سيطر عليهما الاهمال وصار شكلهما عار على الناديين..!!

* ينشغل الاعلام في المريخ والهلال بقضايا هامشية وفرعية لا تقدم ولا تؤخر.. ويتهرب من تناول الامور الجادة والحيوية مهتماً بـ(المكاواة) ومنصرفا عن دوره الرسالي..!!

* ان التطور الذي ننشده ونتطلع اليه في كرة القدم لا ولن يتحقق في ظل الاهمال الذي يتعامل به قادة الناديين مع البنيات التحتية على رأسها الملاعب التي تستقبل المباريات..!!

* ان اموال الوالي (الرئيس الطوالي) والبرير (المُثبّت بقرار من الوزير) الأولى ان تُصرف على تهيئة ملعبي المريخ والهلال (ارضية واضاءة) ولو من باب (الملعب الجميل يقود الى تطوير المستوى)..!!

* رغم تراجع مستوى الملاعب، والجهل في ادارة ملف الاحتراف، وغياب الاهتمام بالفرق السنية، وابتعاد النظرة الفنية عن التسجيلات وغير ذلك الكثير من السلبيات نجد البعض ينشد ان ترتاد فرفنا الآفاق..!!

* تخريمة أولى: لعل المنظر المخجل الذي ظهر به لاعب الامل رقم (26) خلال مباراة فريقه امام الهلال أول أمس عبر بلا حواجز عن معاناتنا الكروية..!!

* تخريمة ثاينة: لم اتعجب من الغزل الذي وجهه الاعلام الازرق لمهند وسيدي بيه بعد لقاء الامل.. وقلت في نفسي ربما كان الحديث عن مباراة أخرى..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عمر 10-25-2013 07:0
    ياخينا انت كل مرة شابكنا لاعب محترف يسجل في المنافسات المحلية وكلام فارغ عن المحترفين ورواتبهم العالية وضرورة الاستغناء عنهم انت ماشايف انو الاندية في كل العالم تستعين بالمحترفين وتدفع لهم عشرات اضعاف ماتدفعه انديتنا وبالرغم من ذلك تجد ان ناديين او ثلاثة من كل دوري تنافس علي البطولات الاقليمية وبقية الاندية اما تسعي لتحسين مراكزها في جدول الترتيب والاخري تصارع علي البقاء وتفادي الهبوط . يعني بالعربي كده : كرة القدم ان تصرف وتدفع وتستجلب محترفين و تخطط لتحقيق البطولات المحلية والاقليمية وبعد ذلك اما ان تنجح او تفشل وهكذا دواليك في كل موسم . هل تعلم ان عدد الاندية الفائزة بدوري ابطال اوربا عدده 22 نديآ فقط و 10 منها فازت به مرة واحدة فقط
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019