• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 5  0  1702
محمد كامل سعيد
مريخ (مخيف) يحتاج عناصر (الرديف)..!!
* ظهر المريخ امام الموردة أول أمس في الدوري، خلال الشوط الأول، وكأنه مًصاب بـ(الشلل الرعاش).. وغاب لاعبوه تماماً عن الملعب امام فريق متذيل ومتراجع لم يتذوق في مسابقة هذا العام غير علقم الهزائم..!!

* (مريخ الأجانب) تاه طوال زمن النصف الأول للمباراة ولو كان للموردة الرغبة في الفوز لنال لاعبوها النقاط الثلاث بسهولة.. لكن غياب الاستقرار الفني وتشتت افراد الهلب سهل من مهمة (تنابلة) المريخ..!!

* في الشوط الثاني استفاد المريخ من جهود اثنين فقط من بين الأجانب الاربعة اللذين شاركوا في اللقاء وسجل اوليفيه ثنائية بعدما عدل غاندي النتيجة.. وخرج عشاق الاحمر يتغزلون في (وارد برة) لأنهم قادوا الفريق للفوز على (الموردة)..!!

* الشكل (المخيف) الذي ظهر به المريخ في الشوط الأول وقاده للهزيمة تسرب من عقول المتابعين بعد ساعات من نهاية اللقاء وتحديداً بعد التناول السالب لأحداث المباراة من جانب (المطبلاتية)..!!

* فاز المريخ على الموردة بفضل جهود عدد قليل من لاعبيه وكان للاجانب القدح المعلى مع التأكيد هنا على ان لاحمر لم يتعاقد مع (وارد برة) لأجل الفوز في الدوري..!!

* افتقد الاحمر جهود علاء يوسف وهيثم وبلة جابر و(أب قلباً ميت) وشارك فعلياً بسبعة لاعبين فقط.. وما عدا جهود اوليفيه وغاندي فان بقية (التابلة) لم يقدموا شيئاً..!!

* المؤسف انه وعلى الرغم من ان الموسم التنافسي لم ينتهي بعد فاننا نتابع اشتعال سوق (السماسرة) الذين شرعوا في تقديم خدماتهم وبالفعل وصل الخرطوم عدد من الأجانب تمهيداً للاختبار..!!

* يحدث هذا ليؤكد ان العقلية (المتحجرة) لا تزال هي صاحبة الكلمة العليا فارضة اسلوبها على النادي الكبير دون ادنى اهتمام بالانجاز الخرافي الذي حققه الفريق الرديف بالنادي الاحمر..!!

* ناشئو الرديف بنادي المريخ، وكما ثبت بالبيان العملي، هم الأجدر بالدفاع عن الوان الفريق خلال الموسم التنافسي المقبل خاصة وان خمسة منهم على الأقل جديرون بالتواجد في تشكيلة الفريق الأول..!!

* شكل المريخ (المخيف) الذي ظهر به أول أمس امام الموردة يحتاج لقرار شجاع ينحاز فيه المجلس والجهاز الفني لمجموعة الشباب الذين تالقوا مع الفريق (الرديف)..!!

* وشجاعة القرار تتمثل في ضرورة ابعاد مجموعة (العجائز وكبار السن) الذين ثبت بانهم لا يملكون ما يقدمونه للاحمر الوهاج ولو في مباراة واحدة وليس موسم قادم مع التأكيد على ان الشباب يمكنهم العطاء لعشر سنوات قادمة..!!

* تخريمة أولى: لم أتعجب من تبديل الألماني كروجر في الشوط الثاني والذي قضى بسحب كلتشي (المهاجم) واشراك فيصل موسى (صانع الألعاب المميز) وتذكرت (الكرسي المتحرك)..!!

* تخريمة ثاينة: الشكل الذي ظهر به المريخ في الشوط الأول امام الموردة ذكرني وضعية الهلال عندما كان قائده، لاعب المريخ الحالي هيثم مصطفى، متواجداً في التشكيلة الزرقاء..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Elfatih braem07 10-24-2013 11:0
    للأسف جانبك التوفيق في مقالك هذا،لم يبقي الا القليل لنيل حصاد موسم كامل ،بغض النظر عن الأداء ،يجب ان ننظر الي الجزء المليان من الكأس، وهو ان اللاعبين انتفضوا في شوط اللعب الثاني وكسبوا اللقاء امام فريق يصارع من اجل البقاء ،وهنا تكمن خطورة المباراة ،كما ارجوا ان تعمل علي مساندة اللاعبين والجهاز الفني ،وعند نهاية الدوري يجب ان يكون التقييم ،كما تفعل كبريات الفرق وصحافييهم،اي شيء سواء ذلك يكون من باب المؤامرة ضد لاعبين معينيين،والله من وراء القصد ،لك احتراميrespect
  • #2
    أبو مدثر 10-24-2013 06:0
    من افضل الصحفيين . يقول الحقيقة . سر على هذا الطريق وفقك الله ..
  • #3
    عمر 10-24-2013 02:0
    الايام دي قايم ليك في موضة التشبيه وإطلاق الالقاب والتسميات التي ما أنزل بها من سلطان ولاتجد اي انتشار وانما تغيظنا بها فقط وتفقع مرارتنا. ومنذ زمن بعيد كان رأيي فيك انك تتلذذ بإغاظة القراء وليس هدفك النقد وانما حسابات شخصية جعلتك لاتري شيئآ جميلا في المريخ واصبحت معول هدم لاستقرار المريخ ولديك عداوة لاندري سببها تجاه لاعبين بعينهم وهم : الحضري وهيثم وكليتشي وبدرجة اقل علاء الدين وقبل كل هؤلاء جمال الوالي . الممتاز في نهاياته فرجاء نرجو منك (اذا كنت تحب المريخ ) ان تشد من ازر الاعبين وتتوقف عن النقد السالب ولتكن كتاباتك مشجعة لهم وليس العكس
  • #4
    منصور محمد 10-24-2013 01:0
    الله يشفيك انت صحفي حاقد ومندس زي موسي مصطفي وغيرهم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
  • #5
    د . الشريف 10-24-2013 10:0
    حقيقة .. اعجب لكاتب مريخى متميز ان تنحدر كتاباته .. نعم .. الفوز بالممتاز لم يك يوما اكبر طموحات الزعيم ولكن لا يوجد امام جماهيره وعشاقه سواه الآن .. ما جاء فى مقالك مقبط للهمم و مجاف للحقيقة .. مكن حقك كناقد ان تشير الى سلبيات الآداء و اخطاء المدرب و الجهاز الآدارى ولكن ان تنتقد بصورة مباشرة وسافرة لآداء لاعبين بعينهم وتذكرهم بالآسم فهذه كبيرة فى حق صحفى كبير .. بدأت اشك فى ان هناك دافع غير مصلحة الزعيم بدأ يتغلغل ويوجه اقلام بعض محبيه .. نهاية الموسم على الآبواب و حصاد الممتاز يقترب فكونوا عونا لللاعبين لا عليهم !!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019