• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
عوض حمزة الحسين

الى جنات الخلد ..عبدالمجيد عبدالرازق ..القلم الشجاع ....

عوض حمزة الحسين

 4  0  1596
عوض حمزة الحسين

الى جنات الخلد .. عبدالمجيد عبدالرازق القلم الشجاع ....
رغم الاعاقة وهب وطنه كل جهده وفكره وحياته ...

مهني متميز ، ولد وهو يعشق الكتابة ، خاطب الجمهور الرياضي ليس فى السودان فحسب بل فى كل الوطن العربى ، وغطي كثيراً من البطولات العالمية والاقليمية والمحلية ، وتبوأ مناصب عدة عربية كانت ام داخل الوطن . وكُرّم فى اكثر من مناسبة عربيا واقليمياً ومحلياً .

لقد خسرالسودان أحد رجالاته من الذين اثروا الصحافة الرياضية .. رحل (عليه رحمه من الله ورضوان ) في صمت ، عاش حياته رغم الاعاقة يهب وطنه كل جهده وفكره وحياته. رحل بعد أن ترك في كل مكان بصماته فى عالم الرياضة السودانية .

كان جريئاً فى كتاباته لا يخاف لومة لائم فى حقيقة ما يكتب ، مبدأه الحزم وتكسو محياه الطيبة ، ويتحلى بالتواضع الجم وطيب المعشر والتسامح . كان ودوداً ، محبوباً من كل الرياضيين بمختلف الوانهم وآرائهم .

كان اذا تحدث يجبرك ان تتابع حديثة بكل اصغاء فكلامه درر وصوته جهورياً يأخذ الالباب يقول الحق ولا ينطق عن الهوي قلمه بديع لا يأبه بالرقيب ما دام القلم يخط الحقيقة ولا يخاف فى الحق لومة لائم ، وكان لا يأبه - فى زمن تكميم الافواه - بقول الشاعر هاشم الرفاعي حينما كتب قصيدة لوالده قبل يوم من اعدامه :
أبتاه ماذا قد يخط بنانى والحبل و الجلاد ينتظران
هذا كتاب اليك من زنزانة مقرورة صخرية الجدران

ننعي بكل الحزن صحافياً عريقاً أثرى الصحافة السودانية بكتاباته الجريئة وآرائه النيرة البعيدة كل البعد عن المجاملات والتى لا تعرف المهاترات والغموض. ننعاه اليوم ولا نملك الكلمات التى توفيه قدره . نرفع اكفنا لله سبحانه وتعالى متضرعين ان يرحمه رحمة واسعة توسع له مدخله وتطيب له مرقده .

** همسة الوداع :
اللهم ارحمه برحمتك الواسعة . اللهم ان كان محسناً فزد فى احسانه وان كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته وأكرم نزله مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقاً وارحم موتانا وموتى المسلمين اجمعين .. آآمين



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعثمان 08-03-2013 12:0
    رحم الله صاحب القلم الصادق والقلب الكبير الأستاذ عبدالمجيد الذى أحبه الهلالاب قبل المريخاب لأنه يكتب بمداد الصدق وبألق الضمير مشكووور أستاذنا كتاحة كفيت ووفيت وماعدمناك ياغالى
  • #2
    كتوش 08-02-2013 05:0
    لقد تلقينا الخبر كاالصاعقة لقد اثر فينا جميعا ذلك الرجل النادر في كل شي واي كلام نقولوا في حق هذا الرجل العملاق الاصيل الخلوق المحترم المحب لوطنه الغيور علي تراب ارضه ح نكون مقصرين جدا في حقه لقد افتقدنا رجلا عزيز علينا جميعا والكل يحبه ويحترمه والربنا بحبه بحبب خلقه فيه لفد رحل في ايام مباركة وهذا من فضل الله سبحانه وتعالي ربنا يرحمه ويغفر له ويجعل الجنة مثواه ان لله وان اليه راجعون ..
  • #3
    أبو مدثر 08-02-2013 04:0
    والله يا كتاحة الصورة تعبر بصدق عن الفقيد . وانا انظر إليها والدموع في عيني . كفيت واوفيت جزاك الله خيرا اخي محمد ..
  • #4
    أبو مدثر 08-02-2013 09:0
    لا حول ولا قوة إلا بالله . إنا لله وانا إليه راجعون . سيظل عبد المجيد نبرسا يضىء طريق الصحافة الرياضية . لقد كان محبوب من الجميع . ( لقد كان يعشق المريخ ولا يكره الهلال ) لذلك كان محبوب من جميع الوان الطيف الرياضي . لقد كان قلما جرى يقول الحقيقة وبطريقة محترمة . كان يحلل المباريات بطريقة علمية . لن نقول لن تنجب الصحافة مثلة ولكنه يظل علم خالد في الصحافة . نبذ التعصب الرياضي . كان ناصحا للاقلام المتعصبة التي ابتليت بها الصحافة . كان يحب الفريق القومي بجنون . لن نوفيه حقه حتى لو كتبنا بماء البحر مدادا . اللهم اغفر له وارحمه والهم اله وذويه الصبر وحسن العزاء ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019