• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
عوض حمزة الحسين

الى اللقاء ......

عوض حمزة الحسين

 5  0  1284
عوض حمزة الحسين
الى اللقاء ......

تهتم الدول بقطاع الشباب وتعمل لتنويع قدراته فى مجالات الاختراعات العلمية المرتبطة بالبيئة المحلية لتنمية قدرات الشباب فى مجالات الابتكار وتلبية متطلباتهم فى مسايرتهم للحياة العصرية ولابد لذلك من توفير المقار الملائمة حتي يؤدي قطاع الشباب ويتمكن من اداء وتنفيذ الانشطة المختلفة .

قصدت من هذه المقدمة الاشارة الى المنتدي الدوري لمجلس الوزراء الذي انعقد صباح امس الاربعاء لمناقشة قانون هيئات الشباب والرياضة الذي عقد برعاية السيد رئيس الجمهورية تحت شعار نحو نموذجية التطبيق لمبدأ اهلية وديمقراطية واستقلالية المؤسسات الشبابية والرياضية وقد خرج المنتدي ببعض التوصيات والمطالبات من عدد من المختصين الذين شاركوا فى المنتدي على ضرورة تعديل بعض النقاط وحذف بعضها ليتواكب القانون مع توجيهات الفيفا .

ورغم تنامي الاندية الرياضية والثقافية والاتحادات الرياضية فى سوداننا الحبيب نجد ان الانشطة بجميع مسمياتها تعتبر شبه معطلة في بعض المرافق وفى البعض الآخر تجدها لا وجود لها ومقارها مهجورة وعادة ما تكون انشطة معطلة تماما لان القائم على امرها ( الفيه يكفيه ) .

وبدلاً من ان يحقق قطاع الشباب انجازات ملموسة ويكون احدي العلامات المضيئة لرفع علم السودان فى المحافل الرياضية الاقليمية منها والعالمية نجد العكس تماماً فالشباب منكفيء على وجهه وقد عصرته مشاغل ومشاكل الحياة فى السودان حتي اصبح هائماً والدليل على ذلك الخيبة التي تلازم الشباب فى التمثيل الخارجي والحس المفقود لاسم السودان في المحافل الرياضية .

*** همسة موجعة :

وهكذا دواليك .. انفض سامرهم وحتى الملتقى فى المنتدى القادم بمشيئة الله .

*** همسة حائرة :

فريق المريخ كان قاب قوسين أو ادنى من تحقيق بطولة الكنفدرالية العام الماضي وقد كان السبب فى الخروج من البطولة (ملصة ) الحضري الشهيرة ومع ذلك كتب الاعلام الاحمر بان الحضري يجب ان يستقبل استقبال الابطال لكي لا يصاب بالاحباط .. ياعيني .. وفعلا استقبلوه بالورود واهدوه الحب ولست متأكداً هل اعطاهم الحنان ام لا . وماهي الا اشهر معدودات حتي هرب الى موطنه تاركاً زملائه يقاتلون في احراش افريقيا لوحدهم واعلنها مدوية من كفر البطيخ انه لم تعد له صلة بحاجة اسمها المريخ وتزامن ذلك مع حالة التقشف ( حولينا ولا علينا ) . وقالها بملء الفم : (مسكوا البردعة وتركوا الحمار) .. وبعد عودة الرئيس طوالي عاد الحضري لان المجلس وهذه المرة ترك البردعة (وطبعاً مسك حاجة تانية ) .

استقبلت الجماهير المريخية الحضري للمرة الثانية استقبال الابطال .. اعتذر من اخونا الجعلى لاهمس فى اذن صاحب القلم الاحمر : نفسي ومنى عيني اعرف الحضري اشترى ( عرق المحبة ) من وين ؟؟ مجرد سؤال ..

.. ماخفي اعظم لكن .. ارقدوا عافية ...
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    امبيلي 07-04-2013 07:0
    موضوعك في بدايته هادفا ومقبولا ولكن في خواتمه طبزته بموضوع الهاريكم دائما وابدا عصام كمال توفيق الحضري الذي ظهر في الصورة سنة 2010 في كاس القارات بمعية جان لويجي بوفون والكبير دائما كبير ولا عزاء لناس كنتوش‎undefined
  • #2
    الامين عبد القادر 07-04-2013 05:0
    التحية والسلام اخى الظريف كتاحة نحن احسن من يجيد فن الاجتماعات والتوصيات والاغلاق فى الدراج فى النهاية لقد حضرت مؤتمر رياضى بمدنى الحبيبة عام 1978 وكان وقتها الهرم الرياضى عبدالمنعم على رئاسة اتحاد ودمدنى وشاركت في مدولاته وتوصياته واذكر تحدثت عن الناشئين ورعايهم من الدولة وهم سبيل تطوير كرة القدم ووافقنى فى ذلك المرحوم حسن الطويل رئيس اتحاد بورتسودان وعارضنا شداد وكانت وجهة نظرة ناشى الاندية فقط وحضر هذا الملتقى الرياضى كل رؤساء الاتحادات المحلية والاندية ووزراء الرياضة بالاقاليم وان سالتنى اين توصياته اقولك اسال اخونا عبدالمنعم عبدالعال الذى يحتفظ بهذا الارشيف وهذا مثالا من خمسة وثلاثون عاما يتكرر امس ولكن ماالجديد ؟ ودمتم بصحة وعافية الحبيب كتاحة
  • #3
    Mamoun 07-04-2013 10:0
    يا كتااحة الرائعة كتوش قالت ليك ارق المهبة في كادقلي في كادقلي ، يكون جابو ليهو أبو جريشة ؟؟
  • #4
    كتوش 07-04-2013 10:0
    الشباب هم اهم شريحة في المجتمع والاهتمام بهم من واجب الدولة لان الشباب هم اللذين يطورون بلدهم باافكارهم واجتهاداتهم النيرة هذا باالنسبة للشباب في جميع انحاء العالم اما الشباب السوداني خارج الفورمة دي خالص لان شباب محبط وبنسمع ان الدولة بتهتم بقطاع الشباب لكن ما شفنا اي حاجة منهم غير الكلام (والبري) وطبعا ده ديدن السودانين بيتكلموا بس ووقت الفعل بسدوا (اضان بي طينة واضان بعجينة) يعني ما مابينفذوا كلامهم والبغيظني يعقدوا الموتمرات ويلبسوا البدل واياكلوا ويشربوا افخم الاطعمة والمشروبات والصحفين يتجاروا لحدي ما نفسهم ينقطع وفي النهاية الكلام يروح شمار في مرقة وبعد ده كلللللو مطلوب من الشباب ان يمثل خارجيا ويرفع علم السودان !!! كيف يرفع علم دولة وهو بصرف من جيبو ؟؟؟ والظروف في السودان طاحنة والكل يعرف هذا الكلام الناس اكلهم في تلتلة ونحن دائما ننتقد العداء فلان واللاعب فلان ننتقدهم فحسب والمفروض ننتقد الدولة قبلهم ولا اقول ليكم حاجة (الشكية لي اب ايدا قوية) ..
  • #5
    أبوعثمان 07-04-2013 09:0
    أستاذنا كتاحة منور ياباشا صحيح ماتعرفش الود الحضرى إشترى عرق المحبة من فين ده من كفر البطيخ عشان يقول لبتوع المريخ حطوا فى بطنكم بطيخة صيفى صراحة ليك وحشة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019