• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
قسم خالد

الى ان نلتقي

قسم خالد

 5  0  2182
قسم خالد

قسم خالد

ودع شداد واليوم يودع البرير





هرم الناس وكانوا يرضعون،

عندما قال المغني عائدون،

وما زال المغني يتغنى،

وملايين ا للـحـو ن،

في فضاء الجرح تفنى،

واليتامى من يتامى يولدون،

وأرباب النضال المدمنون،

ساءهم ما يشهدون،

فمضوا يستنكرون،

ويخوضون ا لنضا لات على هز القنا ني

وعلى هز البطون،

و.. اخيرا ودع الدكتور كمال شداد دنيا كرة القدم السودانية بلا راجعة .. الان يحق لنا ان نقيم الاحتفالات فرحة بما حدث لان فوز شداد في الانتخابات كان يعني عودة الكرة السودانية للوراء اكثر مما فيه الان ..!

غربت شمس شداد بلا جعة واعلنت الجمعية العمومية للاتحاد السودان رفضها العودة للوراء .. العودة لزمن التيه والتكبر .. والعنجهية .. واستصغار العالمين .. الان غربت شمس شداد وستشرق باذن الله شمس الكرة السودانية بعد ان ادخلها شداد في نفق مظلم كاد ان يؤدي بها الي اسفل سافلين ..!

التهاني للجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم التي اختارت من يقود الكرة السودانية للامام والتهاني مثلها لقادة الاتحاد السوداني الذين نالوا ثقة الجمعية وكل ما نرجوه ان ان يسعوا لتدراك الاخطاء المتعددة التي صاحبت الفترة السابقة .. عليهم ان يكونوا اكثرة شدة في معالجة الانفلات في وسطنا الرياضي الذي استشري وكاد ان يحول ملاعبنا الي ساحات حرب ..!

عليهم من الان ان يضعوا خططا طموحة للارتقاء بكرةالقدم السودانية .. عليهم بسط هيبة الاتحاد مع الاندية والافراد .. عليهم ان يرسموا للكرة السودانية خارطة طريق محددة للنهوض بها مما فيه الان .. عليهم ان يستعينوا بالخبرات لا بالذين وقفوا معهم في الانتخابات .. عليهم ان يزيدوا الاهتمام بالمراحل السنية .. والمنتخبات الوطنية .. لان الاهتمام بالمنتخبات الوطنية هو عنوان الدول ..!

عليهم ان يكونوا اكثر شفافية فيما يتعلق بالمال العام حتي لا يجد من يعارضهم فرصة للنيل منهم ..!

وبمثلما غربت شمس شداد ستغرب اليوم شمس من يناصره سرا (البرير) .. ستغرب اليوم شمس البرير عن سماء الهلال ويعود للهلال القه ونضارته التي احالها البرير وشلته الي خراب وبوار .. ستغرب شمس البرير اليوم في كل الاحوال ان ذهب (مستقيلا) او ذهب (محلولا ) .. ستغرب شمسه باذن الله بعد ان احال الهلال الي شلليات .. بعد فتق نسيجه الاجتماعي وبات الهلال شيعا واحزابا في عهده .. سيذهب الي دنيا غير دنيا الهلال التي تجمع كل ما هو جميل .. سيعود للهلال رجالاته الذين ابعدهم البرير عبر الته الاعلامية التي نالت منهم ووصفتهم باشبع الصفات ..!

طه الذي يمدحونه الان لانه يسعي جاهدا كان عندهم قبل ايام مدمر .. وقاتل .. وهارب من نداء الهلال .. ولكنه الان عندما سعي (لاصلاح ) ما اغترفه البرير بالهلال بات عندهم (حكيما ) وكبيرا ..!

كانوا يتندرون عليه في مجالسهم .. كانوا يقولون عنه (الكج) وهنا اتذكر ما قاله اعلام البرير عن طه عندما تبرع ب(48) الف دولار .. قالوا : الخوف ليس من الفريق الذي يواجه الهلال .. الخوف كل الخوف من دولارات البشير ..!

رضوا ام ابوا .. سيظل طه علي البشير هو حكيم الامة الهلالية .. لا يتلون .. ولا يعوم حسب ما يرتضون .. سيظل الحكيم همه الاول والاخير هو الهلال ..لا هو مع البرير ولا ضده .. هو مع الهلال الذي تولي رئاسته فمنح كرسي الرئاسة الوقار والاحترام ..!

طه علي البشير تاريخ ناصع لا يستطيع احد ان يدنسة بشائعات .. وطه الاداري المعتق .. والسياسي المعروف يعرف تماما ان معظم شعب الهلال لا يرغب في البرير رئيسا للهلال .. وهو من الذكاء والحكمة ما يجعله يدرك ذلك فلا يمكن ان يبيع تاريخا صنعه بجهده وفكره وماله من اجل ارضاء البرير ..!

طه يسعي من اجل الهلال ومن اجل استقراره .. لذا هو في لجنة راب الصدع غير مدافعا عن البرير لكنه مدافعا عن عشق اسمه الهلال ..!

لا تظلموا( الحكيم) فهذا اللقب الذي يسبق اسمه لم يات اعتباطا .. فهو والحكمة صنوان .. هو والحكمة شبيهان .. يدرك تماما ما يقوم به .. ولا يضع قدما الابعد ان يعرف اين موضعها .. حكمة طه علي البشير ليست محل شك عندنا .. لذا نحن اكثر اطمئنانا علي الهلال في وجود امثال طه وبقية كبار الهلال ..!

اخيرا اخيرا ..!

لا اعتقد ان الوزير سيهزم لجانه المساعدة التي اقرت وبصمت بعدم شرعية مجلس البرير .. لا اعتقد انه سيهزمها وينتصر لاكاذيب اعلام البرير وتهديداتهم بالفيفا .. تلك التهديدات لا ترعب احد لان الخطاب (الفيفاوي ) واضح المعالم .. الاتحاد الدولي في خطابه سأل سؤالا واضحا : ما يحدث عندكم يا اتحاد سوداني ويا وزارة رياضة .. ليكون الرد جاهزا من تلك الهئيات .. ما يحدث عندنا بشأن الهلال هو ما اقره نظامه الاساسي الذي اجازته جمعيته العمومية .. لذا لا تدخل حكومي ولا يحزنون ..!

انتهي الامر وبات الهلال حرا لا اغلال تقيده .. ولا رئيس يتحكم فيه .. ولا رئيس يتعتقد انه الجمعية العمومية .. ومدير الكرة والمدرب ومسئول الدكاكين .. والمنشاءات والمدير الفني .. باختصار انتهي عهد الرئيس الذي يعتقد انه هو كل شئ في الهلال ..!

اخيرا جدا ..!

في كلمته امام الرئيس البشير الذي كرم احد من قدموا للكرة السودانية الكثير .. اعتلي الرئيس غير الشرعي المنصة وطالب الرئيس بضرورة ان يعيد (شعار الهلال ) للهلال اي ان رئيس نادي الهلال طالب رئيس الجمهورية بالغاء قرار قضائي علي العلن كدا ..!

اضاعوا الهلال قبل ان يضيعوا الشعار ولا زالوا يتمسكون برئاسة الهلال وشعب الهلال لهم كارهون ..!

اذهبوا فأنتم الطلقاء
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قسم خالد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود البرعي 07-28-2013 09:0
    شداد ليس بمتعجرف ولا غيره .. كلما في الامر ان البروف يدرك انحاط بعض المجتمع الرياضي والصحفي خصوصا وولائتهم ومصالحهم الرخيصة التي تشكل مواقفهم واعمدتهم .. من لا يعجبه شداد فليتحسس مسدسه اقصد مبادئيه
  • #2
    محمد حسنين 07-28-2013 09:0
    مشكلتك أن اختلافك مع هؤلاء هو اختلاف في أمور شخصية لأننا لم نقرأ لك نقدا موضوعيا غير الهتاف والصريخ بأن يبتعد هؤلاء ولا شئ غير هذا فكر فيما تكتب وراجع نفسك فإن الكلمة أمانة!
  • #3
    البابا 07-28-2013 02:0
    ياقسسسسوم معاك في البرير ضدك في شداد ........وغايتو البرير تضحححححك الصائم عز النهار والعطش منشف ريقه ..قلت لي عايز الشعار ..ان شاء الله لمان الشعار يرجع تكون انت مكان الشعار الآن
  • #4
    عاشق الهلال 07-28-2013 01:0
    (الان يحق لنا ان نقيم الاحتفالات فرحة بما حدث لان فوز شداد في الانتخابات كان يعني عودة الكرة السودانية للوراء اكثر مما فيه الان ..!) ،،، هذه عبارة وردت على لسان كاتب يقتات مما يكتب ،،، انه يفرح بانتصار اشخاص يعترف بانهم تسببوا فى عودة الكرة السودانية للوراء بادراجه لعبارة عودتها للوراء اكثر مما هى فيه الآن ،،، هل نطمع فى تطور اذا كانت احلام كتابنا لا تتجاوز احلام العصافير و التى لا تتطلع للتطور و انما ينحصر تفكيرها فى مجرد الحفاظ على ما نحن فيه من سوء !!!! لك الله يا وطنى فاتاحة الفرصة للفاشلين هى الاصل و اذا كنت ترغب فى الاستمرار بالمنصب فلا بد من ان تدمن الفشل وعليه فلنحافظ على عبد الرحيم وزيرا للدفاع و على على محمود بالمالية و على معتصم باتحاد الكره حتى تبلغ مسيرتنا القاصدة مراميها
  • #5
    نمــارق 07-28-2013 01:0
    ومتى بتغرب شمسك إنتا يا قسم وتريحنا من الهراء السخفي دا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019