• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
قسم خالد

الى ان نلتقي

قسم خالد

 3  0  1784
قسم خالد
الي ان نلتقي

قسم خالد

سيدي الوزير هل اطلعت علي خطاب الهلال ..؟؟؟

ضحكت حتي استلقيت علي قفاي وانا اقرا ما تداولته الصحف خلال الايام المضاية بخصوص (استفسار) الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن الاحداث الجارية بنادي الهلال عن تدخل الوزير ونيته في تعيين مجلس تسيير يقود الهلال المرحلة المقبلة في اعقاب قرار الجهات العدلية المنصوص عليها قانونا في قانون هئيات الشباب والرياضة والنظام الاساسي لنادي الهلال ..!

النظام الاساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم وتحديدا في المواد (13) و(17) لم يرد فيه اي تعريف لمفهوم النادي وحوي النظام علي تعريف (الاعضاء) و(الاتحادات ) واذا رجعنا قليلا للوراء ابان (لكمة ) البرير الاشهر والايقاف الذي تم للبرير من قبل الاتحاد الافريقي كانت صحافة البرير تروج لمفهوم ان الهلال ليس ناديا لكرة القدم فحسب .. كانوا يقولون ان الهلال ناديا شاملا للمناشط المتعددة سلة .. كرة طائرة العاب قوي .. سباحة اي انهم اردوا ان يؤكدوا ان للبرير الحق في ادارة نادي الهلال لان الاتحاد الدولي غير (مختص) ببقية المناشط .. والان بات الهلال ناديا لكرة القدم فقط حسب مفهومهم البسيط لذا يجب علي الفيفا ان تتدخل وفورا وتامر وبوقف التدخل الحكومي كما اسموه ..!

ولعلم هولاء ان الوزير لم يتدخل .. وان الحكومة لم تتدخل البتة .. الذي تدخل هنا هو (النظام الاساسي) لنادي الهلال الذي اوضح بندا مهما للغاية (يجب ان لايقل اعضاء مجلس ادارة نادي الهلال تسعة افراد) (ولا يقل ) هنا يجب ان نضع تحتها خطا ولا اعتقد ان الفيفا التي يخوفون بها الوزارة لا تعترف بالنظام الاساسي لنادي الهلال الذي اقرته الجمعية العمومية وهي صاحبة القول الفصل هنا .. اي بمعني ان لا تدخل حكومي حدث ان كانوا يفهمون ..!

وبنفس منطق هولاء الذي يشيعون ثقافة الجهل علي الامة الهلالية يمكن ان يكون رد الوزارة علي (استفسار) الاتحاد الدولي اننا قمنا بحل مجلس البرير في بقية المناشط التي لا دخل لكم بها لان الهلال ليس فريقا لكرة القدم تديره الفيفا ويقع ضمن مسؤولياتها نحو كرة القدم ..!

ولعلم هولاء حينما تتحدث الفيفا عن الاعضاء تقصد الاتحادات الوطنية وليس الاندية كما يروج (دعاة الجهل) .. ولا ادري عن اي منطق يتحدث هولاء الفلاسفة ومن اصدر تلك القرارات ليست الوزارة ولم يكن للوزير ضلعا .. من اصدر تلك القرارات هي المفوضية ولجنة الاستئنافات واذا كان (دعاة الجهل) يروجون للعامة ان المفوضية ولجنة الاستئنافات (اجسام غريبة) هولاء يذهبون للمفوضية للترشيح .. ويقدمون الاستئنافات للجنة الاستئنافات .. فان كانت تلك اللجان اجساما غريبة كما يدعون فلماذا يذهبون اليها وللماذا يستأنوفون اليها القرارات كلها تناغضات يسعون من ورائها لكسب رخيص ..!

سؤال لهولاء العباقرة ماذا لو قامت الوزارة باطلاع الاتحاد الدولي لكرة القدم بانها قامت بحل مجلس البرير فيما يتعلق ادارته بمناشط السلة والسباحة والشطرنج والعاب القوي ؟؟؟؟؟

ولا اعتقد ان الاتحاد الدولي يروج لثقافة الغاب في الدول بحجة اهلية وديمقراطية كرة القدم وضرورة ان تكون الحاكمية الاولي للجمعيات العمومية ..!

قانون كرة القدم في السودان قد يكون لا يتماشي مع موجهات الاتحاد الدولي تلك هي الحقيقة ولكن حتي يتوافق القانون مع القوانين الدولية يجب علينا ان نحترم القانون الحالي الي ان يتم تغييره ليتوافق مع القوانين الدولية .. وحتي لو كانت الفيفا لا تحترم قوانين الدول يجب علينا ان نحترم قوانيننا التي وضعت وصرفت فيها الدول الملايين بتجميع الخبراء ومنحهم حوافزا لوضع تلك القوانين .. .. وقامت المجالس النيابية باجازتها وصادقت عليها رئاسة الجمهورية ..!

اخيرا اخيرا ..!

ان كنت مكان الوزير لقمت بالسير قدما في تعيين لجنة تسيير لنادي الهلال وعليه ان يعبأة بما يكتب عبر الصحف من تهديد ووعيد من انصار البرير وصحافته لان احترام القانون من اوجب واجباته كوزير يمثل دولة وضعت تلك القوانين والا عليه ان يقوم بحل المفوضية ويتبعها ايضا بحل لجنة الاستئنفات ويدعو لثقافة الغاب التي يتمناها دعاة ثقافة الجهل ..!

ولعلم هولاء العباقرة ان انتخابات الاتحادات والاندية واللجنة الاولمبية تمر عبر تلك (الاجسام الغريبة ) كما يدعون وعليه فان انتخبات اي اتحاد واي نادي تعد باطلة لان ما بني علي الباطل فهو باطل ..!

وعلي الوزير قبل الرد علي الفيفا يجب عليه ان يحصل علي نسخة من خطاب الهلال للفيفا ليقف بنفسه علي جملة الاكاذيب التي حوت الخطاب ومن بعدها عليه ان يقرر ..!

اخيرا جدا ..!

اتمني صادقا ان يكون الدكتور حسن علي (فيفا) ان يكون قد اطلع الاتحاد الدولي علي جملة الخروقات التي احدثها البرير في جسد الهلال .. اتمني ان يكون قد اطلع الاتحاد الدولي علي كم اجتماع عقد مجلس البرير .. اتمني ان يكون قد اطلع الفيفا علي قفل البرير لنادي الهلال وتشريد اعضاء الجمعية العمومية .. واتمني ان يكون سيادته قد اطلع الفيفا عن الاسباب الحقيقة التي دعت اكثر من ثمانية اعضاء انتخبتهم الجمعية العمومية لادارة شئون نادي الهلال لتقديم استقالاتهم هربا من سطوة البرير ..!

اتمني ان يكون دكتور حسن علي (فيفا) قد ارسل نسخة من النظام الاساسي لنادي الهلال حتي تقف الفيفا علي حقيقة ان الحكومة لم تتدخل وان الوزير لم يتدخل وان الذي تدخل هو النظام الاساسي لنادي الهلال الذي جاء بحسن عضوا في مجلس ادارة نادي الهلال ..!

وقبل هذا وذاك اتمني ان يكون الدكتور حسن علي عيسي قد اطلع الفيفا علي حجم الخراب الذي احدثه البرير في مجتمع الهلال وتحويله ملاعب كرة القدم بالنادي الي (دكاكين) يثار حولها الكثير من اللغط ..!

غدا نواصل ..!

اذهبوا فانتم الطلقاء ..!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قسم خالد
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو الانقار الكسلاوى 07-28-2013 12:0
    الاخ قسم : رمضان كريم - ارجو ان تسلط قلمك فى كيفية استقرار الهلال فى هذه المرحلة القصيرة المتبقية من عمر مجلس البرير و كفى المؤمنين شر القتال - ملاحظة : انت تكره البرير اكثر من حبك للهلال و حب الهلال يجب ان يعميك عن اهفوات الصغيرة خلىى قلبك ابيض و زيل البغض و الكراهية يا حا عفوا حاج قسم
  • #3
    هلالابي جدا 07-27-2013 05:0
    النص الذي ذكرته موجود بفانون الرياضة الولائي ولا يوجد في النظام الاساسي بند بهذا النص ..اذن من يشيع الجهل أنت ام الاخرين الذين تنتقدهم ؟ المفوضية والوزير حكموا على مجلس الهلال بعدم الشرعية بنصوص قانون الرياضة الولائي وليس بالنظام الاساسي للنادي وبذلك يكون هناك تدخل من المفوضية وتدخل من الوزير وتدخل بقانون خارجي لا علاقة للنادي به
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019