• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
خضر

الرأي المختصر

خضر

 0  0  1311
خضر
عبد المنعم إبراهيم خضر
بارقة أمل لاحت من منتخبنا الوطني أحيت الأماني المشروعة في النفوس بعد أن ملئت يأسا وإحباطاً .. لقد أحسن المدير الفني للمنتخب محمد عبد الله مازدا التفكير ومن ثم الاختيار .. انتقده الناس بعد استغنائه عن الحرس القديم بغير علم وبلا تروٍ ولم ينتظروا حتى يروا ما يقدمه اللاعبون المختارون الجدد إن صح التعبير - .. كل المباريات التي أداها المنتخب أمام كل من غانا وزامبيا أثبتت أنهم على قدر التحدي والمسئولية وفي جعبتهم الكثير لمستقبل آتٍ ..
لقد انتقدنا مازدا من قبل كثيراً وكنا نطالبه بالتحرر من سطوة الإداريين في الاتحاد العام للكرة .. وليقم بدوره وواجبه كاملاً خاصة اختيار اللاعبين وهو من صميم عمل الجهاز الفني للمنتخب وحده ومسئول عنه مسئولية تامة .. والان وجبت علينا الإشادة والمؤازرة بالكلمة المكتوبة وهذا واجبنا كصحفيين - ..
** مرة أخرى سقط مجلس إدارة نادي الهلال سقطة كشفت عن جهل وعدم دراية بقوانين كرة القدم .. نعم نجح الهلال في اختيار اللاعب المالي عمر سيدي بيه فهو لاعب مميز وصانع ألعاب يحتاجه الفريق بشدة .. ولكن بعد أن تعثر تسجيل اللاعب في ديسمبر الماضي وبقي مع الهلال منتظراً لستة أشهر حتى يتم قيده رسميا في شهر يونيو الحالي لا يعقل وطوال تلك المدة الطويلة أن يكتفي السادة مجلس إدارة الهلال الموقرين (بكلام وكلام فقط) قاله اللاعب :" إنه لا يرتبط مع أي نادٍ بعقد ملزم" دون التحقق من هذا الأمر .. إذا كان موقف الهلال القانوني تجاه اللاعب سليماً لماذا لم تلجأوا للفيفا مباشرة حيث القول الفصل؟ .. ولماذا هرعتم لنادي الملعب المالي للتسوية وبالتالي الابتزاز والدفع المالي الكبير إلا فلا وألف لا ..
** لقد قام الاتحاد العام للكرة باختيار المريخ ممثلاً للسودان في البطولة العربية للأندية في ديسمبر المقبل .. ولاشك أن اختيار أي نادٍ يمثل السودان هو حق أصيل للاتحاد ولكن انتقادنا للطريقة الغريبة التي تم بها الاختيار .. فرح إخواننا المريخاب وهلل إعلامهم وحق لهم ذلك ولا بأس عليهم .. لكن ما أحزنني عليهم تناولهم الخطأ لاختيار الاتحاد العربي لنادي الهلال السوداني من ضمن الأندية الاحتياط في حال اعتذر أي نادٍ من الأندية المرشحة من اتحاداتها الوطنية عن المشاركة وهو اختيار له مبرراته عند الاتحاد العربي باعتبار الهلال السوداني من الأندية الكبيرة وصاحبة الجماهيرية الغفيرة حتى في دول المهجر ولاشك أن الجماهير هي من أم عوامل نجاح أية بطولة ومنافسة ..
مما سبق ذكره يتأكد أن الاتحاد العربي لم يقم باختيار الهلال احتياطياً للمريخ .. وإذا قرر أي نادٍ عدم المشاركة وقام الاتحاد العربي باختيار الهلال .. يكون الهلال ممثلاً للسودان في البطولة بترشيح عربيوالمريخ ممثلاً للسودان بترشيح سوداني غريب .. ولا أدري ماذا سيفعل محمد سيد أحمد حينها؟..
** تحتفل صحيفتنا الغراء " كفر ووتر" هذه الأيام بالزميل العزيز إبراهيم عوض حيث وصلت مقالاته المنشورة هنا إلى الرقم "500" .. التهاني القلبية نسوقها للحبيب "أبي روعة" متمنين له دوام الصحة والعافية وفي انتظار المزيد من المقالات الجريئة لمعالجة شؤون الرياضة عامة وكرة القدم خاصة في سوداننا الحبيب.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خضر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019