• ×
الجمعة 24 مايو 2024 | 05-23-2024
النعمان حسن

لدغة عقرب

النعمان حسن

 5  0  1354
النعمان حسن
لدغة عقرب النعمان



حضور الحضرى كان يستوجب طرد من حضرليحتفى بضحاياه



لم اشا ان اعلق على حضور الحضرى للمشاركة فى احتفائية المريخ برئيسه وقد امسكت قلمى عن التعليق حتى ارى كيف يتعامل المريخ مع الحضرى الذى اعلن انه حضر ليشارك فى التكريم ويالها من مفارقة كبيرة ان يكون طرفا التكريم الاهلى المصرى والمريخ وكلاهما اكبر ضحاياه وكلاهما كانا الاكثر عطاء ومجاملة له فى مسيرته الرياضية الحافلة بكل ما هو مسئ لمن احسنوا اليه.

احمد الله واشدعلى يد الادارة التى رفضت له ان يشارك فى الفرقة وان يقف فى مرمى المريخ الذى تعرض للمرمطة والتبخيس على يده فمنذ التحق به و ظل المريخ يغض الطرف عن سلوكه كلما عرض به واساء اليه بل ويضاعف له من العطاء والتنازلات وهو يضاعف من الاساءات .

لم تكن انتهاكات الحضرى لكرامة المريخ احد اعرق مكونات الكرة السودانية تقف على ادارة بعينها بل تعرض المريخ للتقليل من شانه حتى فى عهد المكرم اليوم الاخ جمال الوالى

ومع ذلك وفى انتهازية ظن صاحبها الحضرى انها تخفى على اهل المريخ صاحب التاريخ العريض الذى سطره بمداد من ذهب شخصيات تعاقبت عليه بدءا من رحمة الله عليهم شاخور الهرم والرمز الكبير فى تاريخ الكرة السودانية ومن خلفوه من الحجاج حاج مزمل وحاج التوم ثم مهدى الفكى وفى مقدمة هئولاء يقف حسن ابوالعائلة ذلك الادارى الفذ الذى شطب فريقا باكمله ضم المع نجوم الكرة السودانية فى العصر الذهبى للمريخ عندما ارادوا ان يتمردوا ويتطاولوا على المريخ وكان ذلك قبل ايام من لقاء هام امام الهلال ولعب بفريق كامل بدون النجوم وماكان الحضرى لو كان يومها بينهم ليشكل اى وذن وللقنه ابوالعائلة درسا لن ينساه اذا تعالى على المريخ فى مباراة واحدة ناهيك ان يتخذ من المريخ مطية له بل وتبلغ به الجراءة ان يحاول استثمار الخلافات الادارية الطيعية فى كل الاندية الرياضية فيعمل على استغلال هذه الخلافات ويزايد به ويتخذها مدخلا له للضحك على المريخ حيث راح يصور انه لم يكن يواجه اى مشاكل مع المريخ فى عهد رئاسة جمال الوالى حتى يستغل الموقف مع ان المستندات تثبت كم من مرة عرض بالمريخ وجمال على راسه حيث انه وطوال فترة تعاقده مع المريخ لم يكف عن خلق الازمات تلو الازمات حتى فى عهد جمال ولكنه اراد اليوم ان يستغل السانحة التى يكرم فيها الرجل ليبتز المريخ ويعلن انه يحضر ليشارك فى تكريم الرجل الذى لم يواجه اى مشكلة خلال توليه المريخ وهو مخادع فيما يدعى.

اما الموقف الانتهازى الثانى فى موقف الحضرى انه اراد ان يستثمر المناسبة التى يشارك فيها نادى مصر بل وافريقيا الاول والذى طرده من صفوفه شر طردة فاراد ان يكون طرفا فى التكريم الذى يشارك فيه الاهلى المصرى وهو يعلم ان الاهلى يرفض ان يسمع حتى اسمه ولكنه اراد ان يستثمر هذه الفرصة و يحرج المريخ امام النادى الذى يشارك فى تكريم رئيسه ولاادرى كيف يكون الموقف لو ان المريخ قبل للحضرى مؤامرته على ضحاياه الاثنين ليكون شريكا فى مباراة التكريم التى تجمع ينهما بل وبين عدوى الحضرى الاثنين وهو ما سيترك بلا شك حسرة فى نفوةس قبيلة الاهلى اذا ما اخذ الحضرى مكانه بين الخشبتين.

لقد اعجبنى تعليق لاحد الاخوة فى النت قال فيه الخسارة امام الاهلى بدستة من الاهداف بوجود ابن النادى الوفى اكرم الهادى ولا الفوز على الاهلى بوجود الحضرى والذى كان سيتاجر بهذا الفوز للاساءة للاهلى وللمريخ على قدم المساواة. ولاابتزاز الاخير لحين الازمة القادمة

حسنا فعلت ادارة المريخ وهى تجهض للحضرى هذا الاستغلال البشع للموقف والذى اراد به الاساءة للطرفين وليتاجر بعودة الوالى للمريخ ليعود اليه لحين خلق ازماته الجديدة فى وجه الوالى نفسه كما فعل اكثر من مرة

ولولا شهامة المجتمع السودانى وحسن ضيافته وتعامله مع الاجانب وبصفة خاصة اذا كان من الشقيقة مصر لقلت ان المريخ كان يتعين عليه ان يطرد الحضرى والا يسمح له بالجلوس على مقصورته مع عظماء الاهلى الذين اساء اليهم .

نعم كان يستحق الطرد من المشاركة فى التكريم بحضوره وجلوسه بين ضيوف الشرف فى المقصورة وهذا ما لم يكن يستحقه لولا الاعتبارات التى فرضت على المريخ هذا الموقف.

وتبقى كلمة اخيرة لابد منها واقولها بكل صراحة:

لو ان المريخ اعاد مسلسل الحضرى فى صفوفه فانه انما يسئ للسودان كله وليس المريخ وحده ومثل الحضرى يجب طرده متى حضرومن يهن يسهل الهوان عليه وهذا بالتاكيد لا يمكن ان يكون فى مريخ ابوالعائلة .

وكفاية يا حضرى فالسودان ليس لك فيه موقع.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : النعمان حسن
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين سرالختم 06-03-2013 01:0
    يا استاذ نعمان رغم ان ما تكتبه دائما يلقى قبولا كبيرا لكل متلقي بسبب خبرتك الصحفية الثرة وسلاسة تناولك .. لكن ما يخفى على كل من تطرق لموضوع الحضري هو ان فكرة التكريم نفسها الغرض منها حضور الحضوري وعودته للمريخ وافهموها بأه .. زي ما بقولوا اخوانا في شمال الوادي .. وعجبي
  • #2
    أبومازن 06-03-2013 09:0
    "حسنا فعلت ادارة المريخ وهى تجهض للحضرى هذا الاستغلال البشع للموقف" أستاذي النعمان لا أعتقد بأن إدارة المريخ هي التي أجهضت للحضري مشروعه الإسغلالي حيث أنها كانت تتمنى وتريد مشاركة الحضري في المهرجان ليكون بداية لعودته للمريخ مثل "عودة ديجانقو" ولكن إدارة الأهلي هي التي اصرت بل وأصدرت تعليماتها لإدارة المريخ بعدم إشراك الحضري في المباراة.
  • #3
    صالح عثمان سعيد 06-03-2013 12:0
    سماعين حسن قال ياسلام وانت تميت الكلام ياسلام عليك ياسلام وتسلم عمنا الكبير الرزين المافي متلك اتنين لكن نصيحة مني ليك أنسى العمر ما بعزقه تمرض والله ناس الوالي ديل يتبروا منك لأنهم عارفين انه الحضري كده ومبسوطين اخر حلاوة لأنه العبط ما عنده سوق الا مع المريخاب عبدالمجيد قعد للتطبيل كمان وكسير التلج ربنا يفك اسره اما سئ الذكر مصطفى الاغا الذي ألبس الناس الطواقي فهو للان لم يصدق ان فكرة سخيفة غبية لا مكان لها في الاعراب قد انطلت على ( السودان ) وكلفت خزينة ( الدولة ) مليون دولار هي في امس الحوجة لها لرأب صدع الجيش قد ذهبت هباء منثورا وفعلا رزق الهبل على المجانييييييييييييييييييين.
  • #4
    عاشق الهلال 06-02-2013 11:0
    انت متأكد استاذ نعمان ان رفض مشاركته لم يكن بسبب موقف النادى الاهلى منه ،،، و حياتك يا غالى جماعتى البعرفهم لا وجود لعبارة الكرامة فى قاموسهم فالرجل اهداهم الفن و اهدوه كرامتنا و ليت الامر اقتصر على كرامتهم فقط
  • #5
    جلاد الدلاقيين 06-02-2013 11:0
    مين يسمع العاقلين من أمثالك يأأستاذ؟ الناس كلها بتسمع لصاحب الجيب المليان والرأس الفاضى.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019