• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
عوض حمزة الحسين

علّل :- ( الجكّومي ) .. رئيس لجنة ما يسمي بـ ( الحالات السالبة ) فى الواجهة دائماً .......

عوض حمزة الحسين

 4  0  2032
عوض حمزة الحسين
علّل :- ( الجكّومي ) .. رئيس لجنة ما يسمي بـ ( الحالات السالبة ) فى الواجهة دائماً .......



الا تلاحظون ان أعضاء الاتحاد السوداني لكرة القدم كأنهم لا وجود لهم الآن فى الساحة الرياضية ؟ اتدرون لماذا هم غائبون رغم الاحداث الرياضية المتلاطمة كالامواج ؟ وتركوا من ورائهم ( السالب ) يخربش هذا ويعض هنا وينهش هناك ؟ فالرئيس لا يهش ولا ينش والكل مشغول بنفسه حالياً وغير متفرغ والسبب لانهم يحاولون الدخول الى لجان الكاف ونجحوا حتى الان فى اقتحام عدة لجان لتكون خطوة اولى لاقتحام المناصب فى الكاف خلال الخطوات القادمة قبل انتهاء فترة (حكمهم ) لاتحاد كرة القدم السوداني وماشاء الله تبارك الله نجح رئيس الاتحاد الدكتور معتصم بتجديد عضويته باللجنة المنظمة لبطولة كاس الامم الافريقية واسامة عطا المنان لعضوية اللجنة المنظمة لبطولة الامم الافريقية للاعبين المحليين والطريفي الصديق ( مازال يعاني من المرض وهو طريح الفراش شفاه الله ) كسب عضوية لجنة التفتيش ومجدي شمس الدين تربع على مقعد نائب رئيس لجنة الشؤون القانونية وزاد عليها حبتين وكسب علاوة على ذلك عضوية لجنة الطواريء واختير رئيساً للجنة الحكام . لا يفوتنا ان نبارك تلك (الإقتحامات ) ورفعتوا راسنا وراس السودان .

ونسبة لانشغال السادة اعضاء الاتحاد بانفسهم فقد تركوا الحبل على الغارب للمدعو الجكّومي رئيس مايسمى بـ ( لجنة الحالات السالبة ) ليتصدى بعنجهيته المعهودة الى كل المشاكل في الساحة الرياضية ودائما ما تجده يطل علينا في الفضائيات ونسمعه من خلال المداخلات الهاتفية في البرامج وهو يطل علينا يومياً من خلال الصحف ينهي ويأمر ويحل ويربط ويحكم بما يشاء وليس كما يحكم القانون واذا عاجبك عاجبك واذا ما عاجبك اشرب من البحر ( يعني بالواضح كده حكم قراقوش ) . وهذا هو ما يحدث في كل مكان ومن كل صاحب مركز في وطننا الحبيب . فمن هو الجكّومي حتي يقوم بدور المتحدث الرسمي لاتحاد كرة القدم السوداني !! سبحانك

لجنة الحالات السالبة هى لجنة ما انزل الله بها من سلطان ولا اساس لها ولا وجود لها في خارطة الاتحادات الرياضية ولكن عندنا في السودان كل شيء جائز وكل شيء مباح . والجكّومي ماهو الا موظف اتي به ابن عمه رئيس الاتحاد تحت مسمى ( مسجل الحالات السالبة ) وهي الحالات السالبة التى تحدث فى الساحة الرياضية وبقدرة قادر تم تطويرها ( لتمكينها ) .. فانقلبت من مسجل الحالات السالبة الى (لجنة الحالات السالبة ) ونصّب على رأسها الجكّومي رئيساً ونسبة لانها ( مطاطة ) فقد خولت له ومنحته صلاحيات المتحدث الرسمي لإتحاد كرة القدم . .

ليت ( رئيس السالبة ) يستخدم فى طرحه قوة المنطق بل بالعكس تماماً عادة ما بستخدم منطق القوة وحديثه لا يخلو ابداً من تهور وعنجهية ولن تصل معه في نهاية المطاف إلا الى نتيجة سلبية .

*** همسة ذاهبة مع الريح :

ما دخل مايسمي بـ ( لجنة الحالات السالبة ) في اختيار الاتحاد السوداني لكرة القدم لممثل السودان فى الدورة العربية حتي يطل علينا الجكومي ينظّر تارة وتارة اخري يفسر ؟ وما هو دور الجكومي في هذا الشأن ؟ وهل هو من صميم واجباته ان يتدخل في امر كهذا وهو مجرد موظف ( مجهول المؤهلات ) . وهل وظيفته تخوله للرد على كل واردة وشاردة ؟ واين مجدي شمس الدين القانوني الوحيد المخول له بالرد على المسائل القانونية ؟!! اسئلة تبحث عن اجابة ومع الجكومي ( ما تقدرش تغمض عينيك ) .

***همسة من غشيم :

من هم اعضاء لجنة الحالات السالبة بالاتحاد السوداني لكرة القدم ؟ واين هم من ( السيناريوهات وليس الحالات ) التي حدثت وما زالت آثارها السلبية محكرة في قلب الغشيم .. لاتنسوا .. الغشيم فى ذمة الفهيم !!

*** همسة انفعالية :

اثناء مباراة السودان واثيوبيا الاخيرة باديس ابابا لم تعجبني تصرفات الحارس ايهاب زغبير عند احتجاجه على حكم المباراة والتي تكررت اكثر من مرة حينما يخرج من مرماه محتجاً لحظة توقف اللعب ويركض باتجاه الحكم بطريقة انفعالية وغير لائقة واذا استمر في ممارسة هذه العادة الرذيلة من المؤكد سيلحق بسلفه اكرم الهادي وبهاء الدين عبدالله اللذان كانا ( يتمتعان ) وينتهجان نفس الاسلوب سوى مع حكم المباراة او مع زملائهما داخل الملعب وعادة ما تجدهما فى منتصف الملعب عندما يتوقف اللعب لاي سبب من الاسباب . فأين دور الجهاز الفني واين دور رئيس اللاعبين داخل الملعب .. ( نحن كده ) .

*** همسة في اذن ايهاب زغبير :

ارى فيك مشروع حارس قادم بقوة لحراسة عرين السودان واخاف ان يصيبك الغرور كما اصاب سلفك بهاء واكرم لذا عليك باتباع التالى : اترك الحركات الانفعالية واترك الاحتجاج على قرارات الحكم لكابتن الفريق لان هذا ليس من شأنك ولا تخرج من الصندوق اثناء توقف المباراة مهما كانت الاسباب شجع زميلك فى الدفاع اذا اخطأ ( وطبطب ) عليه بدلاً عن مهاجمته وبالمناسبة هذه اول مرة اشاهدك تمارس هذه الطريقة الانفعالية الم تكن مصدقاً انك تحرس مرمي السودان فاصابك (رشاش) من الغرور .. اذا كان كذلك الله يستر عليك .



*** همسة في اذن الجكومي :

روق يا جكومي ولا تكابر .. نهايتها المقابر ... (لِّمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ) .

***همسة خارج النص :

اول مايدأت أتصفح كفر ووتر في فجر يوم امس وفى الهواء الطلق عندما كان الصبح يتنفس بدأت بعمود الاستاذ/ محمد عثمان الجعلى وكان بجانبي كوب من القهوة وبينما كنت اغوص في اعماق همسة الوداع اخذت رشفة تلقائية من الكوب ولكن الرشفة لم تجري مجراها الطبيعى لانها لم تكن في القسمة فأخذ الهواء رذاذها بعيداً .. وذلك من فرط الضحك .

.. أرقدو عافية ...

hamza99h@hotmail.com




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Saif Dawood 05-28-2013 10:0
    ياكتاحة انت بتنفخ في قربة مقطوعة الجكومي ده عنده توحد وبالتالي الكلام البتقولو ده بالنسبة ليهو طلاسم, عمرك شفت ليك زول عنده توحد بيستجيب لصوت العقل؟ طبعا لا لأنه ده الشيئ الوحيد الفاقده وبالتالي الجزئية دي عنده لاوجود لها والجكومي ده ياكافي البلاء من عصرا بدري بيلف عمته وجواله في يده مستني اي اتصال من اي قناة فضائية وفي ثواني تلقاه داخل الاستوديو يهضرب. ولعلمك لوكان لديتا انتاج سينمائي الجكومي ده حايكون موضوع ومشروع فيلم ناجح جدا وحايدر اموالا طائلة لمنتجه ولاتقول لي اللمبي ولا شارلي شابلن ذاته. عشان كده ياكتاحة الزول ده غير معاتب ولاحرج عليه انت لو ملاحظ حتى البرير لم يرد عليه خليهو يستمتع شوية مادام كبار الاتحاد مشغولين . طبعا هوعامل زي ولد صغير مشاغب اهله تركوه لوحده في البيت , فماذا تتوقع منه؟
  • #2
    أبو مدثر 05-28-2013 10:0
    لقد نصب معتصم ابن عمه بسبب المجاملات ( مزارع لا علاقة له بالرياضة ) ولو سألته حاليا لا يفرق بين ( رمية التماس من الضربة الركنية ) ﻹ يعرف حتى الكلام والمنطق . عندما ارى صورة هذا المدعو يذهب خيالي مباشرة لكلامه المر . هو يكره الهلال لذلك يجب على كل هلالي ان يتصدى لهذا الجكومي ولو بضربه بقارورة مياه . حتى يعلم بان للهلال رجال يدافعون عن سمعته . ولو تركناه هكذا سنرى العجائب !!
  • #3
    Mamoun 05-28-2013 09:0
    أخي مامون يرجي مخاطبة السيد/ رئيس هيئة التحرير من خلال ( راسلنا ) للنظر في الموضوع ولك شكري
  • #4
    عاشق الهلال 05-28-2013 08:0
    لماذا الاستغراب يا كتاحة يا اخوى ،،، ارجع و استمع لتصريحات امير المؤمنين بالامس و عندها ستجد ان تصريحات الجكومى تتسق و حال البلد التى يحرس مرماها سيد شعيرية( عبد الرحيم) ويتولى داخليتها مين كده محمود حامد و يصرح والى عاصمتها متقمصا دور وزير الدفاع ليقنعنا بان الطائره التى تقصف اليرموك امام ناظرينا ما هى الا انبوبة غاز ،،، يا كتاحة خليك وطنى و انسى الجكومى فالسودان الآن ليس فى حاجة لحديث و انما لعمل و عليه فلنشمر جميعا عن سواعد الجد و لنركز جهودنا فى اهم متطلبات المرحلة و المتمثلة فى تنزيل مهرجان تكريم الوالى الى ارض الواقع و بصورة تفحم القنوات العربية و التى لم تتطرق لفوز الوالى بافضل رئيس كما ذكر رئيس اللجنة الاعلامية السيد كمال حامد ،،،، كسره : بمناسبة افضل رئيس دى رايكم شنو نجربو فى القصر طالما انه بكل هذه المؤهلات
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019