• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
عوض حمزة الحسين

يا جكومي الحصاحيصا انتبه .. قوة المنطق وليس منطق القوة ...

عوض حمزة الحسين

 5  0  1489
عوض حمزة الحسين
يا جكومي الحصاحيصا انتبه .. قوة المنطق وليس منطق القوة ...

فى حديثك لوسائل الاعلام فيما يتعلق بقرار ( ترزية الاتحاد ) القاضي باختيار المريخ ان يكون ممثلاً شرعياً للسودان في الدورة العربية فان كل الدفوعات التي قدمتها ومازلت تقدمها لا تستند الى قانون او منطق ولم تقنعنا الحجج الضعيفة التى نسمعها وتسوقها كل يوم عبر قنواتنا الفضائية التى ملأتها ثرثرة ونقرأها من خلال صحفنا اليومية . وانك تتحدث باسلوب يوحي للمتلقي انك عنتر زمانك ومن الممكن وبكل بساطة ان تنهي الحديث كما يحلو لك فارضاً شخصية وهمية على مقدم البرنامج الذي لا حول له ولا قوة وتبادر الضيف الآخر باتهامات مباشرة تبدو آثارها من الدهشة على وجهه وابتسامة صفراء خجولة لا تسمح له بالتجاوز لانه على الهواء مباشرة .

وبصراحة واختصار انت لست الشخص المخول للتحدث باسم الاتحاد او التحدث باسم القانون لان ما تقوم به من فهم قاصر لا يستند الى قانون ولا منصبك فى الاتحاد يخول لك التحدث فى كل الامور وان المنطق الذي تتحدث به من الضعف بمكان مما حدا بك ان تقسم فى كل جملة مفيدة تقولها لدرجة انني اتخيلك وانت تقود سيارتك في شوارع الخرطوم لترد على المداخلات وتعرج يمينا او يساراً لدعوة تلقيتها للتو من قناة فضائية للقاء على الهواء او استفسار من اذاعة أو صحيفة ما .

اين ما يسمي بـ ( لجنة الحالات السالبة ) وما هو موقفها وقراراتها التى اتخذتها إزاء ( مساوي قيت ) ومن الذي ارتكب هذا الخطأ الجسيم في حق الوطن وطن بحاله - هل هي لجنة المنتخبات واين هي لجنة المنتخبات هل مازالت تمارس عملها ام تقدم اعضاءها باستقالاتهم ام تمت معاقبتهم ام هي ( عايرة وادوها سوط ) ؟

لجنتك المزعومة التي فُرضت علينا فرضاً وهي لا اساس لها وليس لها وجود فى الهيكل التنظيمي للاتحادات الرياضية والسؤال : اين لجنتك السالبة من التصرفات التي لا تمت للرياضة بصلة والتي صدرت كمثال من بعض اللاعبين امثال هيثم مصطفي وعلاء الدين يوسف واكرم الهادي واحمد الباشا وبكري المدينة .... الخ واين هي من جمهور المريخ الذي حطم كراسي استاد الهلال واين هي من جمهور الهلال الذي حطم كراسي استاد المريخ !!

ما دام هناك لجنة انضباط ( ان كانت موجودة ) فهي المسئولة من تنفيذ احكام لائحة الانضباط وتوقيع العقوبات ضمن القواعد الخاصة بالاتحاد على .. الاعضاء .. والاندية والروابط .. الاداريين واللاعبين ووكلائهم .. الخ فهل قمت بتسجيل كل الحالات بصفتك )مسجل الحالات السالبة( ورفعتها الي جهة الاختصاص بالاتحاد ؟

*** همساااات فى اذن الجكومى :

**اذا كنت ترى ان تصريحات الفريق بحر قد خرجت عن القانون على حد زعمك وانها تصريحات غير مسئولة ولا يسندها منطق فاننا رفعنا الفاتحة على اتحادكم منذ انتخابه وافمنا المآتم عل قوانينه والمنطق الذى يتحدث به كل من هب ودب ومنتظرين رفع الفراش .

** الاتحاد يضم في عضويته 39 فرداً ( كتيبة ) .. اين هؤلاء وانت الوحيد الذي يتحدث عن كل شاردة وواردة عن الاتحاد بما فيها مسائل الشؤون القانونية . وبأي صفة ؟ وهل لديك تخويل من اي جهة ؟ وهل منصبك يخول لك ذلك ؟

** شمس الدين في حالة سفر .. أخبار معتصم شنو ؟ لا حس لا خبر ..

*** همسة لعيون الوطن :



يا وطني الحزين


حوّلتَني بلحظةٍ


من شاعرٍ يكتبُ الحبَّ والحنين


لشاعرٍ يكتبُ بالسكين





إذا خسرنا الحربَ لا غرابهْ


لأننا ندخُلها..


بكلِّ ما يملكُ الشرقيُّ من مواهبِ الخطابهْ


بالعنترياتِ التي ما قتلت ذبابهْ


لأننا ندخلها..


بمنطقِ الطبلةِ والربابهْ



السرُّ في مأساتنا


صراخنا أضخمُ من أصواتنا


وسيفُنا أطولُ من قاماتنا



خلاصةُ القضيّهْ


توجزُ في عبارهْ


لقد لبسنا قشرةَ الحضارهْ


والروح جاهلية


نجعلُ من أقزامنا أبطالا..


نجعلُ من أشرافنا أنذالا..


نرتجلُ البطولةَ ارتجالا..


نقعدُ في الجوامعِ..


تنابلاً.. كُسالى


نشطرُ الأبياتَ، أو نؤلّفُ الأمثالا


ونشحذُ النصرَ على عدوِّنا..


من عندهِ تعالى...



لو أحدٌ يمنحني الأمانْ..


لو كنتُ أستطيعُ أن أقابلَ السلطانْ


قلتُ لهُ: يا سيّدي السلطانْ


كلابكَ المفترساتُ مزّقت ردائي


ومخبروكَ دائماً ورائي..


.. بعد هوامش نزار قباني .. ارقدوا عافية ...

hamza99h@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مختاار 05-29-2013 01:0
    يا كتاحه كلامك ده مكررر وكل يوم بنسمعه من مليون مغبون اقصد مشجع اقصد صحفي او متصوحف كلام تداولوه العرب والعجم بكل معاني التنظير والفبركه والتشنج والحسد وكلامك ده لا بودي ولا بيجيب لانه كلام استهلك خلاص والمشكله اهو كلام وبس يعني ما في واحد بيسترجل ويمشي لود سيداحمد لانه ما بيخاف زول قوي وسرو باتع زي البرير ابو ختافيه يمرمط بالهلال الواته والناس بغم ما بتقولها ففكونا من المسرحيه الممله دي (الحضري ،الجكومي ،الوالي)
  • #2
    عاشق الأحمر 05-29-2013 10:0
    المشكلة إنك مشرف وما بنقدر نرد عليك عشان بكون ردنا تعب علينا وما بتسمحوا بنشره وإنتو قاعدين تكتبوا كل حاجة وبدون رقيب .
  • #3
    أبو مدثر 05-29-2013 09:0
    يا استاذ محمد . هل تستطيع ان تتقتل الثعبان بي قشة ؟ هذا الجكومي جلده تخين . هو لا يعرف المنطق ولا شئ . حتى التعليم وصل حتى مرحلة المتوسطة . علاقتة بالزراعة اكتر من الكورة . وإذا سألتة حاليا لا يعرف صانع الالعاب من الليبرو . ( عبارة عن فاخورة ليس إلا ) عشان كده اخى كتاحة لا تتعب نفسك ساكت . الزول دة بس بحب الظهور مع انو لو عاين في المرايا لحظات لغير رايه . النسوان بقولن : شناتوا تقطع اللين ..
  • #4
    عجاج الباشا 05-29-2013 09:0
    والله انت شليق شلاقه ما بعدها شلاقه بتدخل في مواضيع اكبر منك
  • #5
    عاشق الهلال 05-29-2013 09:0
    اخى محمد الفاتح الرجل لا يستحق ما يفرد له من صفحات و يستحق منا الرثاء و الدعاء له بالشفاء من مرض حب الاضواء ،،،، STILL NOW بحر ما قابل لجنة الانضباط !!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019