• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-04-2024
صحيفة كفر و وتر

حروف كروية

صحيفة كفر و وتر

 0  0  1964
صحيفة كفر و وتر
حروف كروية
عودة كمال طه عودة الزمن الجميل
يحمد للاشقاء في دول الخليج العربي انهم كلما اشدت بالنهضة الكبيرة التي وصلوا اليها حتي اصبحوا اليوم ينافسون اكبر دول العالم في كل المجالات فانهم لايترددوا في الاعتراف بان الكبيرفيما وصلوا اليه ساهم فيه السودانيين من خلال الكودر المؤهلة التي استعانوا بها في بداية السبعينات فكانت لهم بصمتهم في هذه النقلة الكبيرة حتي تحولت الصحراء الي خضرة وجمال .
اسماء سودانية كثيرة يضيق المجال لذكرها منها من عاد للوطن ومنها من مازال يقدم فكره للاشقاء ومن هذه الكوارد التي نفخر بها والتي يعترف الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة بالدور الكبير الذي لعبه في في مجال الصحافة الرياضية استاذنا الكبير كمال طه الذي هاجر الي الامارات في منتصف سبعينيات القرن الماضي مغادرا صحيفة الايام في ذلك الزمن الجميل وزمن العمالقة الراحل عمر عبدالتام ورفاقة ميرغني ابوشنب والراحلين محمود شمس الدين ومصطفي عالم وبعرض كبير من رئيس نادي النصر الاماراتي الشيخ مانع المكتوم لاصدار صحيفة باسم النادي الذي كان يلعب له النجمان محمد حسين كسلا والفاضل سانتو.
حققت صحيفة النصر نجاحا كبيرا وكانت توزع في السودان وبكميات كبيرة تنافس الصحف الوطنية ثم التحق بصحيفة الاتحاد ومنها الي الخليج وخلال عمله في الصحفتين كان يمثل جامعة خرجت العديد من الصحفيين الامارتين بل ان عموده اليومي (نقاط فوق الحروف )يعتبرمحاضرة يومية لكل الصحفيين وهو يتناول كل الامورالرياضية بشجاعة وجراءة يحسد عليها لايعرف المجاملة في بلد يتحاشي فيها الصحفيين الاجانب قول الحقيقة مما اكسبه الاحترام والكل يعامله معاملة المواطن .
كمال طه اسم بارز في الصحافة العربية اشهد لمكانته من خلال مشاركارتي في دورات الخليج والبطولات والمناسبات العربية في قلوب كل الزملاء في الوطن العربي الذين يذكرونه دائما بالخير ويعتبرونه استاذهم ويحظي ايضا باحترام قيادات الكرة الخليجية ويكون دائما في مقدمة المدعويين لكل المناسبات وهو صحفي شامل له خبرة في رياضة البحر والخييول .
ويثمل كمال طه نموذجا لابن البلد الوفي وهو يفتح داره لكل قادم الي الامارات يتسقبل ويودعويكرم ويساعد اخذ بيد عدد كبير من الزملاء وساهم في تعينهم في الصحف الاماراتية وعلي راسهم الزملاء علي سيد احمد وياسر المنا واسامة احمد خلف الله ومنصور السندي وقبلهم الزميل صديق عباس والزميل صلاح عطا.
الاستاذ كمال طه عاد الي الوطن للاستقرار رغم كل العروض التي قدمت له من كثير من وسائل الاعلام الحليجية وعلي راسها دولة قطر للاستفادة من خبرته ولكن فضل العودة الي وطنه وقد كرمته الامارات ممثلة في مجلس دبي الرياضي ومجلس الشارقة والجالية السودانية في كل الامارات وكثير من المؤسسات وتباري ابناء الامارات في الاشادة به وهذا دليل علي الاعتراف بماقدمه فاهلا به واتمني ان نستقيد منه ويابخت من يفوز بقلمه الذهبي .
محاضرة الفريق طارق
تابعت امس جزء من الحوار الذي اجراه الزميل شمس الدين ابراهيم بقناة قوون الفضائية مع سعادة الفريق طارق عثمان الطاهر الامين العام لنادي المريخ والذي يثبت في كل لقاء ان المريخ وجد ضالته في امين عام يملك عقلية ادارية تتمتع فكر احترافي علي اعلي مستوي وهو متابع لكل امور المريخ وكانه قد تولي المنصب منذ سنوات وكان اللقاء ومن قبله حواره في الشروف عبارة عن محاضرة لكل الاداريين .
الفريق طارق واحد من مكاسب التعين وكان يمكن ان يخسره المريخ في حالة قيام الانتخبات لان المقارنة بينه وبين من كانوا يسعون لتولي المنصب معدومة.
حروف خاصة
اختيار الزميل سالم سعيد لمنصب المنسق الاعلامي للمريخ اختيار صادف اهله فهو نموذج للصحفي المؤهل والنشط وقبل ذلك من الاقلام النزيه والعفيفة (وعينو مليانة) وافخر بانه واحد من تلاميذي .
وهو بلاشك خير خلف لخير سلف الزميل عبدالباقي شيخ ادريس الذي تفوق في هذا المنصب من قبل ولولا ارتباطه برئاسة تحرير صيحفة الزعيم لطالبانا باعادة الثاقة في شخصه.
امسح للحصول على الرابط
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019