• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
نادر التوم

على صفيح ساخن

نادر التوم

 4  0  4195
نادر التوم
على صفيح ساخن نادر التوم
ما عدت قادر إنتصر!!
تسخينة:
إرتباطنا بالكتابة لم يكن بنصر أو هزيمة وبخاصة الكتابة الرياضية وغيابنا يكون (غصبا عننا) رغم أن الغياب فى أوقات كثيرة أحسن، من باب كترة الطلَة ومن أبواب أخرى متفرقة.. لكن الكتابة مثل القهوة إن لم تجدها (رمتك) مهما تصبَرت وصابرت، وحينما تشمُ رائحة قلية حروفك ترتاح وتنداح وتتنفس الصعداء، ها نحن نكتب للإخوة فى المنتديات ريثما تصفو سماء (المريخ) النادى والجريدة، _مرة بعد مرة_ بإذن الله! وكل الشكر لمن سأل عن العمود فى فترة غيابه، وسأقسَِم العمود اليوم إلى قسمين (إجباريين): الأول ردا على تُرهات الهلال وقلَِة أدب بعض أقلامه التى تجاوزت الحدود والمعقول فى حق المريخ، والثانى بداية تشخيصية للأزمة المريخية فهيا على بركة الله!
القسم الأول
غياب!
غاب معظم كُتَاب الهلال بعد طيرانه _المُخجِل_ أمام سوا فيو وسوسيو معلق فيو وبعد أن طار المريخ ظهروا وبانوا، وصاروا يتتريقون ويسخرون، هؤلاء الفوليَُون مهتمون بالمريخ أكثر من فريقهم يحزنهم تقدمه أكثر من نجاحهم ويسعدهم إخفاقه أكثر من تقدمهم.. إنه الإعلام الأحمر (الهلالى)!
قبيل ما قلنا
حينما تسلَم غارزيتو التدريب فى الهلال قلنا إن القصة ما قصة تدريب وأن غارزيتو حقق الأبطال (مرتين) مع مازيمبى الذى يملك لاعبين ممتازين، والهلال بغارزيتو لن يحقق(حلما طويلا) ولن ينجز بطولة!
صفوف
يبدو أن الأخ الأرباب ترك كاهل الهلال مثقلا بالديون، وما زالت صفوف الدائنين (الطالبين) تزداد والأمر تارة يُحل بالجوديَة وتارة (بالفيفية)، البرير أيضا يقول إن له ديون على الهلال لو أكمل فترته سيوهبها ولو أُقيل سيطالب بها ومع هذا لايهتمون بديون المريخ
أربعات
كل الأندية الكبيرة تنهزم بالأربعات الهلال والبرشا والريال.. هكذا سيُصوَِر إعلام الأفوال الأمر لجمهوره، قلنا من قبل إن إختيار لاعبى المنتخب (الوطنى) من الهلال والمريخ عيب وإجحاف فى حق أندية ولاعبين كثر، وتصدَى لنا البعض بأن المنتخب الإسبانى من البرشا والريال، وفنَدنا الأمر بأنه لامقارنة لا بين المنتخبين ولا بين الفريقين، ومع ذلك فإن الأنظار فى المنتخب الإسبانى ستتجه لأندية أخرى ولاعبين جدد، فى حين أن (كلية المنتخب) ستتشكل من الهلال والمريخ وإن حاز الخرطوم الوطنى أو أهلى شندى الممتاز أو حتى الكونفدرالية!
عموما لو وجد البرشا والريال تحكيما مثل الذى حكم للهلال (مؤكد) انهما ستأهلان!
بشائر!
لكى أؤكد أن إعلام الهلال مهتم بالمريخ أذكر هذه الحادثة المضحكة: بعد خسارة المريخ امام الخرطوم كتب رمضان: (بشريات ذهاب غارزيتو خسارة المريخ أمام الخرطوم) هسه دا علاقتو بى دا شنو؟؟؟ مع أنَ الرجل طالب (كثيرا) بمد حبال الصبر لغرزتة، لكن البشائر لم تهب إلا مع هزيمة المريخ (حظو طيب الله أدى)!
عمرو ما فرَحنا
(بقباق) هلالى (لعلاع) وأظن أنَ هذا لقب أفضل إلتقيته فى مناسبة الصديق الأستاذ (محمد الحسن) قسم له التهانى والأمانى والتباريك، وهو يغمس يده فى الأكل نادانى وقال لى مريخك كيف؟؟ قلت له أحسن من هلالك، إستحلفنى لسه ما خليتو قلت له كمَِل أكل وتعال! ولم يكمل وجاء مستدلا بأن عددا من الزملاء قالوا له تركنا المريخ وهدا طرفنا منو، قلت له لماذا أترك المريخ أنا سأُحشر فى قبرى مريخيا، إن كان هناك ترك فأنتم أولى بترك (صفركم الكبير)، وبجانبه كان يجلس الصديق الهلالى (كورى) قلت له يا صديقى لعلاع المريخ فرحنا (كثيرا جدا) وسردت له بطولات وإنجازات ومباريات داخلية وخارجية وفى مباريات القمة، وسالته متى فرحكم الهلال، فرد كورى (والله الهلال ما فرحنا) قلت له طيب البخلَِى منو؟؟ تخريمة قالوا لى إن أحد أصدقائنا سيتزوج قريبا، قلت لهم هذا الرجل مثل الهلال يصل دور الأربعة ويطير يتحدث عن العرس كثيرا ويمضى مراحل لكنه لا يتزوج!
توقيت سليم!!
إقالة غارزيتو أتت فى وقتها تمام وكانت (ضربة معلم) حيث أن غارزيتو حسب وصف سيدا (أنبوبة غاز) تكمل يملُوها، وهنا مكمن الإبداع لأنو البلد فيها (أزمة غاز) مع أننى أرى أنَ الوقت غير ملائم لإقالة غرزتة خلوهو يواصل (سواطتو) ويحلل دولاراتو ويحلَِكم من الشرط الجزائى، قال إستجابة لرغبة الجمهور، والجمهور دا (بلعلع) ليو زمن شان تقيلوهو، رغبة الجمهور ولا خبت الممتاز ولخبطة الأمور؟؟؟؟
مساوى قفل الموبايل!
دى أغنية جديدة بطلها ليس وائل، لكنه سيف الدين (زامباوى) مطالبا بأمواله بجانب تراورى وآخرين إعتصموا وقالوا لن نعود قبل أن نستلم النقود يعنى المشكلة والتحريض مااااا من غارزيتو، وبرضو الجماعة شغالين بالحضرى والما حضر!
الهلال يستنجد!!!
فى الأخبار أنَ الهلال إستنجد ب(الحيكومة) حتى تُحلحله وتُفكفكه من الديون المتلتلة الواقعة على عاتقه، لو إشتغلت الحيكومة قصاد ديون الهلال، فسوف لا نصرف مرتبات لحدى نهاية السنة، دعك من زيادة الأجور والكلام الكتير ومسيخ دا!
الكضاب منو يا ناس؟
من قبل سخِر غارزيتو (عبر الصحف الزرقاء) من سيدا ووصفه بالعجوز، وقال إنه سوف يبحث له عن فرصة لينال كورسات تدريبية بالخارج، ولما قالوا له هيثم إشترى كدارة جديدة قال إلا يركبوا ليها عجلات، والآن يقول شطب هيثم ما فنى بل إدارى، والبرير (حرَشنى) وأنا كنت ساكت شان أكل العيش... على كدا معناتها يا إعلام الفول، يا غارزيتو واحد كضاب مين فيكم الكضاب؟؟؟!
(حوَِل)
حوار سيدا فى _حبيب البلد_ التى كانت بشارة خير وفأل للمريخاب والهلالاب رغم إنو الموضوع عااادى ( إستمرارالصفر)، ذلك الحوار أدى إلى ذهاب سيدا للبيت الأحمر، فهل يا ترى يتسبَب حوار _الأسياد_ مع المدرب الذى شطب سيدا بتحويله للمريخ؟؟ علما بأن الأسياد كانت أقوى من حبيب البلد حيث طار الأسياد فى عهدها (من التسخينة)، ودستور يا أسياد!
الأول إفريقيا
الهلال هو الأول إفريقيا (حقيقة كدا) أليس هو الطائر أولها؟؟ الطائر حماد؟؟؟ غريبة النغمة دى إختفت إن شاء الله خير؟
القسم الثانى
ننتقل لنحكى عن حال المريخ إجمالا على أن نُفصَِل فى أيام قادمات إن شاء الله:
حكاية
أوضاع المريخ عبارة عن حكاية (ما تخلص)، مسلسل تركى مكسيكى وفيلم مصرى هندى، حلقات متداخلة ومتواصلة سنبحثها معا قريبا بإذن الله لحين معرفة ما تستقر عليه الأمو،ر فور ذهاب هذه الرياح العالقة والأتربة!
قاصدين منو؟
قال الفريق عبد الله حسن عيسى إن هناك من يعمل ضدهم وضد مصلحة المريخ ولم يسمى هؤلاء وأكد ذات الكلام الأستاذين حسن حمد وإسماعيل حسن، ثم قال الأخ طارق المعتصم إنَ ملف الأجانب والتسجيلات لن يُثمر مالم يبعد عنه الصحفيون دى زى حكاية زول سودانى ويشبكك (والله السودانيين ديل كسلانين.. مستهبلين.. ساذجين.... إلخ) وهذا يعتبر كلاما (عائما) جدا.. من من الإداريين يعرقل؟ من من الصحفيين (يسمسر)؟؟ حتى نعرفه وتعرفهم جماهير المريخ، إنكم بتستركم عليهم شركاء معهم فيما يجرى للزعيم!
ساى ما ممكن؟
أحترم الاخ طارق سيد جدا وأعتقد أن بإمكانه تحريك ملف الإستثمار، طارق أيضا ألمح إلى أنَ البعض من المجالس السابقة ممن حاولو مساعدتهم، دسوا المحافير منهم ، طارق قال إنهم إجتمعوا وقرروا أن يدفع كل عضو قادم للمجلس 200 مليون؟؟ والسؤال يا عزيزى لم تربطون هذه الدفوعات بوجودكم فى المجلس وأكثركم يتحدث عن مواصلة الدعم وعدم الإبتعاد عن المريخ دون ربط ذلك بالمناصب؟؟؟
تسديدة: سميَنا العمود بلسان فريق الهلال (ما عُدت قادر أنتصر) من كونه بطل التعادلات ولديه تعادل (مازيمبى)... فهل سيقول لجمهوره (سامحنى غلطان بعتذر)؟؟
أتوقع ان يشارك فريق واحد فى البطولات الإفريقية المقبلة (إن شاء الله) إنطلاقا من نتائج فرقنا (الحزينة)
ويظل المريخ ....... و...... والتأريخ.. وكلنا مريخاب
ويا مريخ: بنحبك ككيان ما شان عين إنسان
آخر قطرة: شكرا لك يا زعيم فإنت (مصدر فرح) غالبا ومغلوبا!
وهذه بصمتى
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نادر التوم
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ahmedkbashi 04-30-2013 04:0
    بعيدا عن كل شئ كيف الادارة تسمح ليك بمثل هذا الاسلوب الذى يدعوا الى التعصب وعدم الموضوعية صفوا خلافتكم بعيدا عن مثل هذه المواقع
  • #2
    ahmedkbashi 04-30-2013 04:0
    وقلَِة أدب بعض أقلامه التى تجاوزت الحدود والمعقول فى حق المريخ، والثانى بداية تشخيصية للأزمة المريخية فهيا على بركة الله! اولا اسألك هل أنت فعلا صحفى ودرسة صحافة ما أظن من اسلوبك الواحد يتاكد من امثالك ليس لهم علاقة بالصحافة و لا حتى لغة التهذيب انتم فاكرين انكم تخاطبون جهلاء تهذبوا اولا ثم ابدوا بالكتابة
  • #3
    ابوعابد 04-30-2013 04:0
    الظاهر عليك عايز تشتهر عن طريق كراهية الهلال والهلال ياسيدي كعال النخل يرمى بالحجارة فيلقي اطيب الثمر شوف مشاكل مرييخك واهتم باخبار التسيير المنتظر وعدم وجود مجلس ادارة والجري وراء جيمي .... وحياك الله
  • #4
    على عبد الكريم 04-30-2013 06:0
    داير تشتهر بطريقتك دى والله ستظل نكره وﻻ يعرفك زول ده كان زمان انك ﻻمن تشتم فى زول كبير تبقى مشهور عامل نفسك كاتب مشهور كدى اسال اوﻻد الجيران ما يعرفوك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019