• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
نادر التوم

على صفيح ساخن

نادر التوم

 2  0  6571
نادر التوم
على صفيح ساخن آخر نادر التوم
آخر زمن!!
تسخينة: نُحيى ربوع شندى!
تسخينة تانية: النمور جاطت.. يا لطيف!
تقريبا فقد إستطعت أن أحافظ على سجل أيامى خاليا من هزائم الكتابة (كم وسبعين يوما) لكن لأن كل أول ليهو آخر، ودوام الحال من المحال فهانذا (أنهزم) وأعود للكتابة من جديد..
خسر الهلال (الوصافة) بعد أن إنهزم من النمور الشنداوية بهدفين نظيفين فى مباراة البمبان والأحزان..
جاء الهلال منهزما رغم أنه بادر بالتسجيل، لكن ما استوقفنى هو حكاية الهلال مع آخر الزمن هذه..
ففى مباراة سوسيو العاجى كان الهلال قد أحرز تلاتة اهداف (حرام) بمساعدة الحكم الذى نقض هدفا اوضح من ضعف دفاع الهلال كان كفيلا بان يلحق الهلال بالفرق الطائرة من اول ربع ساعة
فى تلك المباراة لو تذكرون إلتقطت لنا الكاميرا مشجعا هلاليا أغمى عليه من الفرح الكاذب، والهلالاب كُتابا كانوا ام مشجعين لا يهمهم كيف يحقق فريقهم الفوز او الممتاز او التاهل
ولا يهمهم ان احتسب لهم الحكام ضربات جزاء أرتكبت فى دائرة السنتر، ما يهمهم تحقيق الفوز كيفما اتفق وباى طريقة
بعد (غمرة) المشجع وفى (غمرة) الفرح تلك إستطاعت السواسيو أن (تفرخ) هدفا فى آخر زمن اللقاء، منها وصعدوا مباشرة
وبالأمس كنت عائدا من مشوار مسائى وفى الطريق وجدت فتى يغسل عربته والمعلق يلعلع، سألته كم كم؟ اجاب واحد واحد.. وكنت متوقع ان يتعادل الهلال، وقبل ان اقول ليو لى منو؟؟ هتف المذيع _برااااحة_ قووون، أدركت انه للنمور وكان إذ ذاك الوقت المستقطع فى نهايته!
وفارق الهلال بطولة الممتاز (فى آخر الزمن) كما فارق الأبطال فى آخر الزمن ومع هذا يريدون الهلال ان يشارك فى البطولة العربية ويدعون انه سيحقق الابطال عليكم الله ما (آخر زمن)؟؟؟؟
تخريمة: بعد هذه النتيجة صار الهلال (التالت ممتازيا)!
قلبنا
ود جيرانا كان هلاليا هواه.. رأيته بالامس قلت له شندى! فقال لى نحن الهلال دا خليناو.. نحن قلبنا من علاء وسيدا مشوا قلبنا
قلت ليبو ياااازول؟ بقيتو معانا ولا شنو؟ قال لى طبعا لا وابدا لا؟ قلت ليو قلبتو برشلونة ولا ريال زى بقية اهل الهلال؟ قال لى ولا هذه ولا تلك!
قلت ليو نان قلبتو شنو؟ قال لى قلبنا نمور.. قلت له إذا أهتف معى قول يا أخى: شندى شندى شندى وهتفنا _معا_ بينما كان الليل يسدل ستوره وكان لاعب الاهلى المصاب فى طريقه للخرتوم للإسعاف
سؤال وجيه: لماذا لم يطرد الحكم بويا؟؟ الغريبة ناس الهلال قالوا بسبب التحكيم وعافية.. لا بالله؟؟ يا سلام! قلنا ليكم الهلال دا من زمان (بى عافية) ما صدقتو!
لسه ما نسيتو؟
فى صحيفة عالم النجوم قالوا هيثم مصطفى مريخابى وبحب المريخ مووت.. شنو يعنى دى ما حاجة اكتر من طبيعية.. يله تعال شوف التبرير: لانو لمن بدلوهو سلم على الكوكى وزمان كان ما برضى يتبدل.. هسه دا تبريبر ليكم؟؟
عموما نقول رغم ان هيثم غنى لكم كثيرا( خلوا سيرتى يا سادة.. غايتو جنس حسادة) إلا أنكم لم تستمعوا! وطالما انكم قلتم ان سبب هدف تراورى فى سيوسيو عكسية سيدا فلا نستبعد ان تقولوا هزيمة النمور بسبب عكسيته كذلك ودى منطقية شويه لانو كان متوقع منكم يمشى شندى!
الفارق مازيمبى
بعد سحق النمور للأخوة الهلالاب صار الفرق بين المريخ و(أغرب منافسيه) خمسة نقاط كاملة، وهذا الرقم يعيد الذكريات المؤلمة الحزينة للإخوة الهلالاب، ومع هذا فإن اعلام الفول بشر الجمهور بان الفارق قابل للتعويض لان الهلال سيلاقى المريخ قوول غلبتونا ح يدوكم خمسة نقاط؟؟؟ _لييه ح تستخدموا الجوكر_؟
وبعدين انتو راجياكم تانى اسود وفهود واى فريق ممكن يهزمكم فى المقبرة عادى يعنى حكاية ممتاز وبطولة عربية والاول افريقيا دى تقنعوا منها خالص السنة دى!
للبطولة (ناسا)
من الطبيعى جدا ان يقاتل المريخ و الهلال من أجل الظفر بالممتاز ومن اجل الظفر ببطل (الدورة الأولى) له، لأن هذا آخرر ما تبقى للفريقين (لتعويض) جمهورهما الخروج المبكر الحزين كما يقولون، وهذا بالطبع(كان) من حق فرق الخرطوم والأسود والنمور، لكن يبقى من المهم ان نلاحظ ان الخرطوم كان آخر المشاركين فى البطولات العربية فحقق نتيجة جيدة على الإسماعيلى وفاز عليه بثلاثية وانهزم هناك بخماسية وخرج من البطولة، والهلال فى آخر بطولاته العربية (إنسحب) بعد أن أذله وفاق سطيف فى مقبرته وحقق عليه الفوز بهدفين، والمريخ ليس بأفضل حالا فالبطولة العربية ارتبطت عند الجمهور بسباعية الوحدات رغم ان الفريق سجل فيه اربعة اهداف هناك وهزمه هنا بثلاثية لهدف استقبله فى آخر زمن المباراة كان كفيلا بإخراجه
كل فرقنا تعانى تكتيكيا وتدريبيا وإداريا واى فريق يفلح فى الصدارة والمشاركة فهو حسب هذه المعطيات لن يحقق شيئا رغم ان الواجب والظروف تحتمان عليه ان يفعل شيئا بل ان يحقق لقبها. وكم احترمت اصوات العقلاء من النادى الأحمر التى تطالب بمنح الفرصة للهلال للمشاركة و(التفضل والتكرم) عليه رغم التصدر!
بعد إيييه؟
أخيرا جدا إستجاب الكابتن مازدا لطلباتنا وطلبات الملايين من محبى كرة القدم بإبعاد العناصر الفاشلة وعدم التركيز على القمة رغم ان ذلك لم يتم بالكامل.. وهذا الكلام كان يجب ان يحدث قبل سنوات منذ اول او ثانى مرة يتولى فيها تدريب المنتخب كان سيكون اسس فريقا قويا الى الآن لا يعتمد على القمة، عموما هو امر جيد فى إتاحة الفرصة للاعبين صغار وشباب ولديهم رغبة وقدرة وطموح لتحقيق الإنجازات الشخصية والوطنية، لكن المشكلة والخوف أن يرجع مازدا لقديمو ويعود لذات الإختيارات إذا ما حقق احد فريقى القمة بطولة الممتاز وحل الآخر وصيفا كدا تكون ما عملت اى حاجة، هذه خطوة صحيحة وكان من المفترض ان تكون (من زمان) لكن يعقبها تواصل لللاعبين فى المنتخب حتى لا يحدث مثل ما حدث للمنتخب الرديف الذى تفرق بعد ان ابلى حسنا فى (البطولة العربية) بقيادة جبرة!
الخطوة المهمة الأخرى هى كان يجب ان يسند امر التدريب لمدربين اجانب بمساعدة جبرة، لاننا ايضا نريد التغيير من مازدا واسماعيل عطا المنان وغيرهم! وليس هناك خوف على المنتخب حتى لو هزم بالعشرات ما دمنا نريد ان نؤسس ونبنى فريقا (محترما) فكم من السنين انفقنا دون ان نصل لشئ.. والمهم الا يعتذر مازدا ولا يبرر عدم ضم هذا اللاعب او ذاك او يوعد باعادة زيد او عبيد! كلنا مع التغيير ونتفاءل خيرا ونظن بالله خيرا من انه سيثمر بإذن الله!
نار على نار
الأرباب قال سيعود ليحكم الهلال لاسباب أخلاقية... يا زول لا اخلاقية ولا مادية، اخير ليك نمورك والله! ح تجى تاااانى تبدأ من (الصفر)!
جلب المريخ الكوكى من اهلى شندى فجاء الهلال مطالبا بذكرى (برضو) وبرضو تقولوا بنحاكيكم؟
مره يقولوا للبرير ارحل بالرجالة ومرة يقول (علم الدين هاشم)!
الهلال يريد ان يشارك فى العربية والسؤال هل ح يواصل ام ح يعمل (وفاق سطيف) وهل وفاق سطيف موجود؟؟ ثم إذا كان الهلال يعجز عن هزيمة الاهلى شندى فكيف يقوى على مقارعة فرق البطولة العربية؟؟ أم انكم تتمنون وتحلمون؟
هل لو لم يعد الوالى كان المريخ سيتصدر الدورة الاولى رغم ضعف الهلال؟؟؟
يا عصام الحاج لماذا لم تخرج هذه الحقائق من زمان؟؟ بل اكتفيت بتمجيد وتشكير الوالى(الداعم الأكبر) او كما يقول عنه إعلامه!
ويظل المريخ الحاضر والمستقبل والتاريخ وكلنا مريخاب
ويا مريخ: نهواك ونريدك
وما يضير البحر أمسى زاخرا إن رمى فيه غلام بحجر؟
تشة فنية: طبيعى جدا تبيع الفنانة هدومها الإشترتهم لى اغانى واغانى لانها ابعدوها من اغانى واغانى!
آخر قطرة: برضى ما قادر اسييييييييييييبك لما أنساك بشتهيك
وهذه بصمتى



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نادر التوم
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    على ود البلد 05-24-2013 08:0
    والله انك لا تفقه فى الصحافه شيئ كل كلامك هجوم فى الهلال يا اخى الاهلى ده مش هو الغلب المريخ قبل الهلال على العموم شكرا لانكم يا ناس المريخ كده بتثبتوا لينا ان الهلال هو اعظم فريق مهدد حياتكم هزيمه واحده من سنين قومت مظاهرات فرح فى المريخ وبعدين فى بطولة العرب ناسى الوحدات مشارك ولا ازكرك عليك الله مين غشاك انك صحفى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019