• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
صحيفة كفر و وتر

حروف كروية

صحيفة كفر و وتر

 0  0  3573
صحيفة كفر و وتر
حروف كروية

الهدية قدم الحل فاصطدم بالعقلية المريخية

كواحد من المهمومين بالمريخ حتى وهو خارج حدود الوطن قدم الدكتور هاشم الهدية قطب النادي الكبير وأحد أكبر الاقتصاديين الذين يعملون في فرنسا ويديرون شركات كبيرة ورقة علمية من أجل إيجاد حل جذري لأزمة المريخ تؤمن مستقبله وتحرره من الأفراد وتتمثل في تحويله إلى شركة مساهمة عامة وليكون أول نادٍ في السودان يدخل عالم الاحتراف الحقيقي الذي أصبح واقعاً بل ملزماً للأندية للمشاركة في المنافسات الخارجية وإرسل الورقة إلى الأمين العام لمجلس شورى المريخ السيد طه صالح شريف لعرضها على اجتماع المجلس الذي عقد مساء أمس الأول بدار كبير العائلة الأستاذ حسن محمد عبدالله يحفظه الله. وأقدم في هذه المساحة الورقة بعد أن تكرم سيادته بمدني بصورة منها، وأعتقد أنها تمثل الحال ليس للمريخ بل لكل الأندية، وهذا نص الورقة:

تمشياً مع قرارات الفيفا نحو وجوب احترافية جميع الأندية التي تشارك في منافساتها أود أن أتقدم لكم ببعض الخطوط العريضة المفترض اتباعها حسب اعتقادي:

1 - أهمية توافق أهل المريخ للتحول لشركة مساهمة.

2- إقناع السلطة بتعيين مجلس من أصحاب الخبرة لفترة عام واحد لإدارة شؤون النادي والإشراف على تحويل النادي لشركة مساهمة على أن تلتزم السلطة ويلتزم الأقطاب بدعم المجلس المعين ليتمكن من الإيفاء بجميع التزامات النادي خلال تلك الفترة.

3- يقوم المجلس بتعيين بيت خبرة متخصص في إنشاء وقيام الشركات لتقييم أصول النادي وتحويلها لأسهم ومن ثم طرحها على الجمهور داخل وخارج السودان عن طريق البورصة.

4- تحديد جمعية عمومية من كبار المساهمين حسب العدد الذي نتفق عليه مثلا ألف شخص يمثلون جميع المساهمين.

5- إعداد اللوائح المنظمة لعمل الجمعية العمومية.

6- وضع استراتيجية قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل.

7- إعداد ميزانية وبرامج إنمائية للشركة.

8- تعين الجمعية إدارة تنفيذية لشركة المريخ من رئيس أمين عام وأمين خزانة وآخرين حسب الحاجة لتنفيذ الاستراتيجية ومشروعات وبرامج الشركة على أن يكونوا مسؤولين أمام الجمعية العمومية من خلال تقرير سنوي.

9- نتوقع أن يعود تقييم أصول النادي وطرحها كأسهم على الجمهورأن يعود بدخل معتبر للشركة الوليدة لاستثماره في مشروعات ذات عائد جيد لتمويل نشاطات والتزامات الشركة وتوفير عائد ربحي لأصحاب الأسهم.

10- أعضاء الجمعية العمومية الحالية يكونون أعضاء بنادي المريخ.

هذه بعض الخطوط العريضة التي وددت المشاركة بها في مشروع المريخ القادم وهذا في اعتقادي سوف يوفر علينا الكثير من العبء الذي كان يتحمله عدد قليل جداً من عشاق الأحمر ويضعنا في الطريق الصحيح لتوفير الاحتياجات المطلوبة عن طريق المشروعات الاستثمارية.

نرجو أن يتوافق أهل المريخ ومريديه على علاج ناجز يخرجنا من الدوامة التي ظللنا نعانيها من فترة لأخرى.

مع تحياتي للجميع

هاشم الهدية

باريس 13 إبريل 2013

كنت أتوقع أن تجد هذه الورقة الاهتمام والقبول والعمل على تحويلها إلى واقع ولكن للأسف كما علمت كل ما قيل (دا ماوقتو) وشخصياً لم أندهش لأن مجلس الشورى مازال يتعامل بعقلية الماضي بأنهم أهل المريخ ولن يرهنوه للأشخاص أو الشركات مع احترامي للجميع ورغم أنهم أصحاب تجربة في العمل الاقتصادي .

وليتهم خرجوا بحل جذري للأزمة التي يعاني منها النادي حالياً والمتمثلة في المال وكنا نتوقع أن يعلنوا عن تقديم دعم أو التحرك لجمع أموال ولكن لأن الشعار دائماً أن الدعم مرتبط بالأشخاص الذين يجلسون على مقاعد الإدارة وأن لا أحد يدفع في ظل وجود المجلس الحالي كان القرار الاتصال برئيس النادي المستقيل السيد جمال الوالي و والي الخرطوم ووزير الشباب الولائي والفريق عبد الله حسن عيسى الرئيس المكلف للوصول إلى حل ما بين التعيين وقيام الجمعية.

قلنا من قبل أن مجلس الشورى لم يعد له ما يقدمه وتحول فقط إلى مجلس جودية ويكفي أنه فشل في الإيفاء بوعده بتأهيل الملعب الرديف وبالتالي ندعو رئيس النادي السيد جمال الوالي ورفاقه من العقول الشابة وكل شباب المريخ وعلى رأسهم شباب المنتديات لدراسة ورقة الدكتور هاشم الهدية لأنها تمثل الحل وتأمين مستقبل النادي ولنا عودة إن شاء الله مع التحية لهاشم الهدية.

وبالمناسبة الفريق منصور عبدالرحيم كان قد طرح نفس الفكرة .
امسح للحصول على الرابط
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019