• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024
علم الدين هاشم

حروف كروية

علم الدين هاشم

 2  0  2889
علم الدين هاشم

كفر و وتر تحتفل بالمقال رقم 1000 للزميل علم الدين هاشم


حروف كروية
منتخب (مفضوح) ووطن مجروح
في مداخلة عبر الفترة المفتوحة للاذاعة الرياضية 104 طلب من الزميل صلاح يسن ان ادلي برأيي في ماهو متوقع لمنتخبنا الوطني وهو يواجه نظيره الغاني امس باستاد بابا يارو بكوماسي في ختام الجولة الاولي لمجموعتنا المؤهلة الي نهائيات كاس العالم 2014 بالبرازيل وهل بالامكان الخروج بنتيجة ايجابية؟.
قلت وكما كتبت في هذه المساحة امس يجب ان نهئي انفسنا للخسارة ولن نلوم اللاعبين ولاالجهاز الفني ان خسرنا بالعشرة لان الواقع يؤكد ذلك ولايمكن ان تسلم الجرة في كل مرة ونحن نعتمد فقط علي شطارة وروح اللاعبين وفكر الجهاز الفني وان حال منتخبنا اشبه بحال كتيبة عسكرية دفع بها الي ميدان القتال دون سلاح .
قلت كيف نطالب اللاعبين بالانتصار ولم تتوفر لهم ادني معنيات الاعداد بعد ان ظلت الدولة تتعامل مع المنتخبات الوطنية وكأنها ليست بلاهمية ووزارة الشباب والرياضية التي يفترض عليها ان تتولي امر المنتخبات يكتفي وزراؤها فقط بتشريف المباريات ومصافحة اللاعبين ويتذكرون المنتخب فقط عندما يحقق انتصارا وقد ضحكت امس وانا اطلع خبرا يفيد بان السيد وزير الشباب والرياضية الاتحادي صديق محمد توم اجري اتصالا بالبعثة مطالبا بالانتصار وقال انه سيكون في استقبالهم بالمطار في حالة الفوز ظنا منه ان ذلك سيكون حافزا يدفعهم للفوز وهو لم يتكرم بحضور التمرين الاخير وزيارة المعسكر او تكبد المشاق للمطار لوداعهم وسيكون بالطبع في استقبالهم لخطف الاضواء واضافة الاتصار لانجازاته كما كان يفعل من سبقوه.
صمت الوزير وكل المسئولين في وزارته امام كل نداءت قيادة اتحاد الكرة والمدير الفني للمنتخب من اجل توفير ميزانية حتي يتمكن الفريق من اقامة معسكر قصير باديس في وقت تهدر فيه ميزانية الوزارة في مؤتمرات مكررة لم نجني منها شئ ولم تنفذ منها توصية وسفريات لقيادات الوزارة للمشاركة في مؤتمرات ولقاءت ليس المطلوب ان نشارك فيها ولم نسمع يوما ان اعتذر الوزير او الوكيل او مدير الرياضة عن مشاركة خارجية يسافرون علي الدرجة الاولي وينالون نثريات بالدولار وهي كفيلة باعداد كل المنتخبات.
كان بديهي ان نخسر بالاربعة بل نحمد الله انها انتهت علي هذه النتيجة لان الواقع كان يشير الي الاسوأ فيكف نحقق انتصار واللاعبين لم ينالوا حتي الاعداد النفسي ؟ويكف نحقق انتصار وبعض الصحفيين والصحف المعروفة تعمل علي زرع الفتنة بين اللاعبين وتدعي باخبار كاذبة عن مشكلة بين قائد المنتخب وبعض زملائه امتدادا لحملة الاستهداف؟؟.
كيف يحقق المنتخب الانتصار وقيادة الاتحاد تتسبب في احباط اللاعبين والجهاز الفني بارتكاب خطأ ساذج اضاع علينا ثلاث نقاط غالية كان يمكن ان تكون دافعا وتتغير الحسابات لمباراة الامس خاصة بعد تعادل زامبيا امام لوسوتو والمؤسف ان يقع اتحاد في هذا الخطأ وسكرتيره عضو في المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي في دوريتين اخرهما بالتزيكة.
ضاعت كل الامال وجلس السودان بكل تاريخه في المؤخرة خلف لوسوتو وسيكون هذا هو حالنا ان لم تتغير نظرة الدولة نحو الرياضة عامة والمنتخبات الوطنية علي وجه الخصوص.
وان كانت الوزارة وعبر الفوضية فتحت ملف محاسبة اتحاد الكرة في خطأ مشاركة مساوي ورغم قناعتنا بضرورة محسابة المخطي الا اننا نقول الذي يستحق المحاسبة هي الوزارة اولا ويستحق اللاعبين والجهاز الفني الشكر والتقدير وهم يدافعون عن راية الوطن وحدهم لم يتهربوا متحملين ارهاق السفر وبعد الاهل .
قلبي علي وطني .
علم عميد كتاب كفر ووتر

علي طريقة حسام حسن واحمد حسن كسر الصديق العزيز والزميل علم الدين هاشم الرقم القياسي بين كتاب موقع كفر ووتر وهو يكمل الالفيفة الاولي بعد ان شكل بكتاباته المتميزة اضافة كبيرة ليس للموقع ولكن للصحافة الاكترونية ويدل علي ذلك عدد زورا الموقع وقراء زوايته وهو يتناول الكثير من القضيا بمهنيته العالية التي جعلت منه واحدا من اميز الصحفيين علي المستوي العربي .
علم الدين وضع بصمة واضحة علي الصحافة الرياضية في السودان وسلطنة عمان وفي قطر الان وهو الوحيد من الاقلام المهاجرة الذي وصل دفع ضريبة الوطن بالادلاء برايه وحافظ علي اسمه وسط القاري السوداني .
مبروك لعلم وللموقع وعقبال الالفية الثانية واخواتها مع وافر الصحة والعافية.









امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الامين عبد القادر 03-25-2013 11:0
    التحية والسلام الاخ عبدالمجيد كل الرياضيين فى البلد لايستطيعون ان يزيلوا هذا الغول الجاثم على صدورهم وينهش فى الرياضة الى ان يقع بها فى الدرك الاسفل هذا هو اتحادنا الضعيف الهزيل وكيف ننتصر واين الروح التى يلعب بها هؤلاء المساكين بعد ان جردهم الاتحاد من النقاط التى جمعوها بعرق جبينهم وبوقفة جمهور السودان الابى وبعد هذا نتعشم بالفوز على غانا هل بيحلم الاعلام عندما يطبل وينفخ علينا جميعا ان نتوجة صوب هذا الاتحاد حتى يتنحى ولن يحث ذلك الا باقلامكم الصادقة والامينة على الوطن والوزارة لها دور فعلا لماذا لم تحاسب من تسبب فى ذلك ومن تسبب فى ارجاعنا الى المؤخرة فى التصنيف العالمى ونقول لعلم الدين مبروك ونامل فى الالفية الثانية ان تكون موجهة لهذا الاتحاد الذى اشتهر بالاسفار والتجوال والتجارة وترك مهامة الاساسية التى اتى من اجلها ودمتم للوطن وتراب الوطن
  • #2
    أبو ناهد 03-25-2013 09:0
    الأخ/ عبد المجيد، ليست الرياضة وحدها التي تدنت في عهد هذا النظام البغيض. الجوع، المرض، القهر، التشرذم، الجهوية، القبلية،الانحطاط الفكري، الشهوانية، الاسفاف، التخلي عن الاخلاق الحميدة. كل هذه الأمراض قد ألمت بجسد سوداننا الحبيب ما لشئ إلا لجلوس هذا النظام البغيض على صدر الامة السودانية بالقهر والسلاح. أخي العزيز، أن كتب الله للشخص الحياة لمدة ساعة واحدة في هذه الفانية، ينبغي أن يعيشهاحرا طائعا لله في كل حركاته وسكناته، ولا يخشى إلا الله، فعليكم أنتم قبيلة الصحفيين يقع دور تبصير الناس بالتحرك نحو استرداد حريتهم ووطنهم المسلوب، فماذا عملتم في سبيل ذلك؟؟؟ لن يسألكم الله إن تردت الرياضة في السودان كما يسالكم عن عدم التصدي لنصرة دينه الحنيف، الذي خاض فيه جزب الكيزان المرمين بيعا رخيضا من أجل دنيا فانية. لن يسألكم الله عن تردي الرياضة في السودان، كما يسألكم عن عدم الدفاع عن الأبرياء الذين أزهقت أرواحهم في ظلمات معتقلات حزب الجبهة لا شئ غير أنهم لم يرضوا بالذل والهوان لأمتهم. لن يسألكم الله عن تردي الرياضة كما سوف يسألكم عن عدم التصدي لعصابة الجبهة الاجرامية وهي تبيع ممتلكات الشعب السوداني للتنعم بها في ماليزيا ودبي وعيرها من بلدان العالم. نحن لسنا ضد الرياضة لكننا نريدكم ان تساهموا في إزالة هذا الكابوس عن الشعب السوداني الذي منحنا الكثير فلماذا نبخل عليه بأرواحنا؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019