• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-08-2024
كمال الهدى

تأملات

كمال الهدى

 0  0  1297
كمال الهدى
تأمُلات

الزول ده نصيح؟!

كمال الهدي

kamalalhidai@hotmail.com



· لم أصدق أن مدرباً يمكن أن يصرح بما نُقل عن مدرب الهلال غارزيتو حول مشكلة صانع الألعاب في ناديه.

· عندما نُقل لي هذا التصريح شككت تماماً في صحته وقلت لصديقي فيصل مكاوي لابد أن الصحيفة التي طالعه فيها تحاول أن تثير مشكلة في الهلال.

· لكنني بعد ذلك طالعت التصريح في العديد من الصحف، ولم أصدق الأمر أيضاً، وقلت لابد أنهم تناقلوا التصريح من بعضهم دون أن يستوثقوا منه.

· ثم انتظرت لأيام حتى أسمع أو أطالع نفياً من غارزيتو أو أي من مسئولي النادي، ولما لم يحدث ذلك صرت أميل لتصديق التصريح.

· وما زلت عند حيرتي، تجاه هذا التصريح الغريب الذي لا يمكن لعاقل يعيش ظرف غارزيتو أن يصدره.

· فغارزيتو هو من أكد مراراً أنه لا يحتاج لقائد الهلال السابق، وقد كان حينها صانع اللعب الوحيد في الفريق.

· وغارزيتو يعلم قبل غيره أن مشكلة القائد تلك أغضبت منه الكثير جداً من الأهلة.

· وغارزيتو هو من حدد لاعبين بعينهم لضمهم لكشف الهلال في الموسم الجديد الذي لم يبدأ بعد.

· وغارزيتو هو من صرح بعد التسجيلات بأن المجلس فعل كل ما بوسعه للإيفاء بطلباته كمدرب للفريق، باستثناء الفشل في ضم لاعبين محليين هما عنكبة ومدثر العلمين ولا أظن أن كليهما يلعب في خانة صانع اللعب.

· وغارزيتو هو من ظل يردد أن كرة القدم الحديثة ما عاد يجدي معها الاعتماد على لاعب تصله الكرات في مكانه ليقوم بتوزيعها على المهاجمين.

· فكيف يجوز لهذا الغارزيتو العجيب أن يشكو الآن من عدم وجود صانع لعب في الهلال؟!

· كيف يستقيم عقلاً أن نقبل من نفس الرجل الذي فعل وقال كل ما تقدم أن يحيطنا علماً بمشكلة ظللنا على دراية تامة بها منذ زمن بعيد؟!

· وكيف يقبل مجلس الهلال ورئيسه الذي سعى بكل قوة لتجديد التعاقد مع غارزيتو بمثل هذه التصريحات الغريبة العجيبة والمليئة بالتناقضات؟!

· مشكلة غارزيتو مع القائد السابق وحديث الأخير غير اللائق عنه أياً كانت الدوافع والأسباب، أكثر من كافِ لأن يتذكر هذا المدرب جيداً أن مثل هذه التصريحات من شأنها أن تثير حنق الكثير من الأهلة عليه.

· واستغرب أكثر لشكوى المدرب حول صناعة اللعب في الهلال في وجود لاعبين مثل مهند وبشة.

· وما هو دور المدرب إذا لم يعرف كيف يوظف قدرات وإمكانيات لاعبيه لحل أي مشكلة فنية أو نقص يواجهه؟!

· فمهند ظللنا نردد منذ سنوات أنه يحتاج لشغل مدربين ليصبح صانع لعب في الهلال، وكنا نريده وقتذاك أن يساعد قائد الهلال السابق في هذه المهمة لأنه لم يكن منطقياً أن يعتمد الهلال على لاعب وحيد في صناعة اللعب.

· لكننا ظللنا أيضاً نسمع حديثاً مستمراً إبداع مهند عندما يكون حراً في الملعب، والشاهد أنه في كرة القدم الحديثة لا يوجد شيء أسمه لاعب حر في الميدان.

· فكل لاعب لابد أن يقوم بمهام محددة وفقاً لقدراته ومهاراته.

· أما بشة فعندما تركوه يغادر للعب مع الوحدة السعودي في الموسم الماضي صفقت يداً بيد وقلت لنفسي كيف يتركون بشة يرحل ليأتوا بوافد جديد في خانته بعد أن عركته بعض التجارب ليبدأ الجديد من الصفر.

· والآن بعد خروج قائد الهلال السابق من الكشف يزيد استغرابي لعدم قدرة المدرب على الاستفادة من مهارات وقدرات بشة الكبيرة في صناعة اللعب.

· تظل تصريحات غارزيتو محيرة جداً بالنسبة لي وللكثيرين بالطبع.

· وما يحير أكثر من هذه التصريحات هو صمت مجلس الهلال تجاه مثل هذا الكلام غير المفيد الذي يصدر عن مدرب الفريق بين الفينة والأخرى.

· منذ أيام حواره الصحفي الذي تكلم فيه بطريقة غير طيبة عن بعض اللاعبين قلنا أن على مجلس الهلال أن يطلب من مدربه العمل في صمت، لأنه لا يجيد الحديث.

· لكن شيئاً من ذلك لم يحدث واستمر غارزيتو في تصريحاته المثيرة للجدل.

· وبما أن الهلال سيبدأ الموسم الجديد خلال أقل من أسبوعين وبعد أن وفر المجلس لغارزيتو معظم ما طلبه، نتوقع أن يمارس المجلس شيئاً من الصرامة في تعامله مع هذا الرجل بمنعه عن إطلاق التصريحات والتركيز على عمله فقط.

· وليعلم غارزيتو أن ( البطبطة) لن تجدي نفعاً بعد الآن، وعليه صناعة فريق البطولات الذي وعد به لأنه لم يعد أمامه أي يعد هناك من عذر مقبول إن هو فشل في ذلك.

· وبانتهاء الموسم تكون الكلمة الفصل ويتم الحساب.

· لكن لا يعني ذلك بالطبع أن يترك له المجلس في الوقت الحالي الحبل على الغارب ليفعل أو يقول ما يشاء، وإلا يصبح المجلس شريكاً له في ضرب الاستقرار الذي لم يبق للأهلة سوى ( فتح خشم البقرة) عسى أن يجدونه بداخله.

· كما يتوجب على المجلس إن أراد فعلاً تحقيق النجاح خلال الموسم الحالي أن يتحقق من الحالة الذهنية لهذا المدرب فإن وجدوه ( نصيحاً) فأهلاً به وليستمر في أداء عمله، أما إذا تأكد غير ذلك فلا ضير من تغييره في أي وقت.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كمال الهدى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019