• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
كمال الهدى

تأملات

كمال الهدى

 1  0  1818
كمال الهدى
تأمُلات

بكم ستعود يا غارزيتو؟!

كمال الهدي

kamalalhidai@hotmail.com



· لا يهم كثيراً عدد المرات التي ينهزم فيها الهلال ، يفوز أو يتعادل خلال معسكره الحالي بأديس أبابا.

· ولا يعني شيئاً الحديث عن ضعف الأندية التي يواجهها، فالإعداد أصلاً يبدأ بملاعبة فرق أقل في مستواها عن الفريق الذي يبحث عن الإعداد الجيد.

· ولن نقف كثيراً أمام ما يكتب عن علاقة غارزيتو بتلك الفتاة أو غيرها، فهذا شأن شخصي يخصه وحده، والمهم فقط ألا تؤثر علاقاته الشخصية على عمله كمدرب محترف وهذا ما يجب أن يتعامل مع مجلس الهلال ورئيس البعثة بالصرامة اللازمة.

· أما المهم حقيقة وما يجب الوقوف عنده طويلاً هو الحديث المتداول حول الإصابات التي تلاحق لاعبي الهلال خلال المعسكر.

· الحديث عن سوء أرضيات الملاعب كسبب رئيس وراء إصابات بعض لاعبي الهلال ليس دقيقاً، فنحن لا نتمتع بملاعب فاخرة وأرضيات مائة بالمائة، حتى يتفاجأ لاعبونا إن لعبوا بأرضيات دون المستوى.

· وظني أن السبب الرئيس وراء هذه الإصابات يتعلق بتدريبات اللياقة التي يتردد كل يوم أن غارزيتو ومعاونوه يخضعون ليها لاعبي الهلال وبتكثيف ربما يكون ضاراً.

· صحيح أن فكرة إقامة المعسكر ببلد شاهق العلو ويقل فيه الأكسجين تبدو مفيدة للاعبين على المدى البعيد.

· لكن لابد أن يصاحب نقص الأكسجين هذا تدريبات بطريقة علمية تضع هذه النقطة الهامة في الحسبان.

· فهل يتبنى مدرب اللياقة في الهلال منهجاً علمياً ويحسب لكل حركة أو تدريب أحمال يجريه اللاعبون، أم أن الأمر مجرد ضغط مستمر والسلام؟!

· أعتقد أن الأمور لو سارت بطريقة علمية وبحسابات دقيقة سترتفع لياقة لاعبي الهلال بشكل لافت.

· أما إن مضت الأمور بطريقة عشوائية (جري وصعود للمناطق المرتفعة) كل يوم وقبل وبعد المباريات فقد تكون العواقب وخيمة للغاية.

· الإصابات في هذا الوقت أمر غير مرحب به، وربما تتسبب في فقدان الفريق لعدد من لاعبيه المهمين مع انطلاقة الموسم.

· لهذا أتمنى أن يقف الجهاز الإداري المرافق للبعثة مع مدرب الفريق أمام هذه النقطة تحديداً من أن كل شيء يسير وفق حسابات محددة، لا خبط عشواء.

· وعلى أعضاء مجلس الهلال إن أرادوا للاعبيهم أن يستفيدوا من هذا المعسكر حقيقة أن يفتحوا خط ساخن مستمر مع البعثة وطبيبها ومدرب الفريق للتأكد من سبب هذه الإصابات والسعي لتدارك الأمر سريعاً وقبل فوات الأوان.

· أما بالوضع الحالي فسيكون من الصعب التنبؤ بعدد اللاعبين الأصحاء الذين سيعود بهم غارزيتو للخرطوم لبدء التنافس
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كمال الهدى
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    hassan 01-30-2013 03:0
    في تعليق علي موضوع اخر من زميل لكم (يس علي) في الصدي استخفافه بقرار الفيفا لاستحداث وظيفة جديدة هي (منسق امني) لو الاخ يس متابع العالم حولنا فقد انتشر في الاونة الاخيرة شغب الملاعب والهتافات العنصرية البغيضة وغيرها وبما ان الفيفا ليس لديها سلطات علي الشرطة والامن الحكومي في اي بلد ولكن لديها سلطة علي الاندية الرياضيةالتابعة للفيفا ولذلك استحدثوا تلك الوظيفة ليقوم المنسق بالمتابعة ولاتنسيق مع الامن والشرطة لتفادي الشغب والهتافات وتحديد المتسببين ومحاكمتهم ونسبة لوجود عدد كبير من الكاميرات داخل الاستادات (العالمية طبعا) وهي اكثر من 60 كاميرا تقريبا(بعيد عنا) فانه يمكن تحديد الشخص برقم الموقع ورقم تذكرة الدخول( برضو بعيد عننا) بحيث يكون هذا المنسق هو المسئول اما الفيفا وهي مهمة كبيرة وليست تمومة عدد كما يتبادر لنا .. فنرجو من اعلامنا تحري الدقة فيما يكتب حتي لا نكون خارج الشبكة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019