• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
نادر التوم

على صفيح ساخن

نادر التوم

 0  0  1326
نادر التوم
على صفيح ساخن نادر التوم
تشكيلة!!
(1)
ثورة يونيو!
الأخبار الرائجة هذه الأيام أن أعضاء مجلس المريخ الحاليين سيتركون مواقعهم فى يونيو، لحين إنعقاد عمومية جديدة، ومن ناحية قانونية فقد أكد الأخ مولانا أزهرى أن خطوة الأخ عصام مسكين الذى طالب بتكملة النواقص فى المجلس وتعيين رئيس للنادى لحين قدوم يونيو، لا غضاضة عليها ولا حرج، لكنا نرى أنها من ناحية (مصلحة مريخية) تعنى تشتيت الإنتباه وصرف الإهتمام عن الفريق الذى يسعى لخوض غمار منافسات الموسم الجديد محلية وخارجية، من ناحية أخرى فإنه فى ظل هذه الاوضاع يكون مجلس الشرف المريخى الذى كُون برئاسة الوالى وتركوا له حرية إختيار الآخرين، ستكون مدته حتى يونيو لأن الوالى قد يترشح فى يونيو من جديد، نريدها عمومية تستصحب سلبيات الماضى، والقادمون الجدد ونتوقعهم (من القدامى) أو مجموعة منهم على الأقل، يدركون كل شئ ويعرفون كل الخفايا والخبايا فى النادى الأحمر، الإختيار يجب أن يكون منصبا على من يُقدم للمريخ ويستنبط الأفكار والموارد ويدفع_إن إستطاع إلى ذلك سبيلا_
أما الآن فيجب أن ينصب التركيز على فريق الكرة، وتكملة معسكره، ثم الوقوف بجانبه فى مبارياته الرسمية محليا وفى الأبطال!

(2)
(أخيرا جدا) كما يقول الحبيب الغائب الحاضر قسم خالد حقق الهلال فوزه الأول (إعداديا) على الكهرباء، وطبَق الهلال الإحتمالات الثلاثة لكرة القدم (تعادل، خسارة ،فوز).. لانريد أن نقول إن النتيجة تعنى اأن الكهرباء أضعف من _دادة البيت_، أو تماثل سان جورج قوة، لكن نتمنى أن يستفيد الهلال من التجارب الودية الإثيوبية وأن يود لاعبوه بلياقة فل وصانع العاب وبدون إصابات!
(3)
شكوى غارزيتو من دم وجود صانع ألعاب أمر مستفز لجماهير الهلال ولمدرب الهلال، أنت يا غرزته منْ شطبت أفضل صانع العاب (فى إفريقيا) كما _كان_ إعلامكم يروج، ويروج كذلك لحكاية الأول إفريقيا (زى دورينا)، أنت من قلت إن هيثم كبر وعليه أن يذهب ليأخذ كورسات تدريبية و تبرعت له وتكفلت هو وآخرين، وهيثم لم يقنعك مع المنتخب حينما أبدع وأمتع وقدم أداء ولا أروع، لكنك أصررت على رأيك، وهيثم الآن آخر تألق_جماعى_ مع المريخ يصنع الأهداف مباشرة، وبتمريرها للذين يمررونها للذى يُسجل..(بعد دا كلو كمان بتشكى)؟؟
(4)
عائدات الرعاية حسب الإتحاد ستوزع كالآتى: 40% للأندية و70% للتلفزيون، آها بديينا من هسه؟؟ طيب العشرة فى المية الزايدة دى البدفعها منوو؟؟ عموما نتمنى دورى بدون مشكلات فى النقل وتحويلات و(لف) بين القنوات، حتى يُحظ المشاهد السودانى(فى كل مكان) بمتابعة جيدة للدورى الممتاز!
(5)
مفهوم خاطئ ذاك الذى يروج له البعض من أن الزميل مزمل ابوالقاسم سوف يرأس تحرير اليوم التالى، وكأنما الصحفى الرياضى لا يفقه شيئا سوى الرياضة، هذا مفهوم _بليد_ وسوف نفنده لأنه مع الأسف عشعش حتى فى أذهان الصحفيين_زملاء المهنة_ دعك من المتابع العادى، الصحفى الرياضى شخص مؤهل، وأكثرهم درسوا الإعلام، وأغلبهم نالوا القيد الصحفى إما بالإمتحان أو بالخبرة، وكثيرون منهم يكتبون (بجانب) مقالاتهم الرياضية، فى السياسة والفن والرياضية والمجتمع والشعر والقصة القصيرة والرواية_والأمثلة كثيرة_، وكثيرون فى الصحف السياسية الآن بدأوا مشوارهم بالصحافة الرياضية، وحتى لو لم يكن الصحفى الرياضى دارسا للإعلام فهو يمكنه أن يقود أى صحيفة بمثل ما أن الصحفى السياسى (قد) ينجح فى رئاسة تحرير صحيفة رياضية، أتمنى أن يزول هذا المفهوم أولا من أذهان الزملاء، وبعدها من العامة، مع أن العامة فيهم من يقتنع بهذا الأمر أكثر من الزملاء! وطالما أن مزمل _أو غيره من الصحافيين الرياضيين_ تنطبق عليهم الشروط، فما المشكلة أن يترأسوا تحرير صحيفة سياسية أو غيرها حتى لو لم تكن _ملكهم_؟؟؟؟؟؟؟؟
(6)
أخيرا إتفق الإتحاد العام مع شركة سودانى لرعاية الدورى الممتاز من جديد
بعد أن طالبت الشركة بتخفيض قيمة العقد، ويبدو إن الإتحاد أذعن لرغباتها
فرق الممتاز معظمها أقامت معسكرات خارجية وبعضها إستعد بالداخل، ويستعد الجميع لإجراء قرعة الموسم الجديد، والذى نتمنى ونهفو لأن يأتى معالجا لكل سلبيات سابقاته من سوء فى البرمجة وتداخل مع المنافسات الأخرى، ومن شكوى مستمرة من الأندية من التحكيم، حتى ينعكس هذا على مشاركات فرقنا فى البطولات الإفريقية، ثم مشاركات منتخبنا والذى نتمنى أن تُبعد عنه نظرية (هلاريخ) فى الإختيار والمشاركة! وحتى نؤكد للجميع أن دورينا من الدوريات المحترمة فعلا وواقعا!
(7)
خسر المريخ من النجم الساحلى بهدف وبهذا يكون خسر مرتين من النجم والصفاقسى، وفاز مرتين على الملعب والبنزرتى، وتعادل مع القيروان، صحيح إن جماهير المريخ تطمح لرؤية فريقها فائزا بإستمرار، لكن طالما أن القصة إعداد وتجهيز وبحث عن (التوليفة) والإنسجام فلا بأس، على أن يُغلط المدرب أخطاء تلك المباريات والمهم أن تكون لياقة اللاعبين ممتازة وأن يعودوا بلا إصابات (إن شاء الله)!
(8)
هناك تشابه بين تشيلسى الإنجليزى والهلال السودانى، نحدثكم عنه بكره إن شاء الله، رغم أن الهلال وأهله مغرمون بريال مدريد حتى كدنا سميه _هلال مدريد_!
(9)
معارضو البرير هل يريدون رئيسا غيره دون تحديد أسماء وطرح بدائل؟؟ أم يريدون الأرباب (شخصيا)؟؟
(10)
الناس كانوا إما مريخاب أو هلالاب والآن وبظهور عينة جديدة من المشجعين صاروا إما مريخاب أو (هيثماب) أو هلالاب!
(11)
سألو: إنت من الحواتة؟؟ قال ليو: أبدا والله من (الشوَك)!
(12)
(يسمهم فيها) أعلنها عصام الحاج للذين يأخذون أموال المريخ بدون ما ينضموا إبرة فى خيت.. يبدو أن ود الحاج يريده موسما للخبت على كافة الصُعد!
(13)
ويظل المريخ الحاضر والمستقبل والتأريخ وكلنا مريخاب
ويبقى المريخ فوق الأشخاص والولاء للكيان
وما يضير البحر أمسى زاخرا إن رمى فيه غلام بحجر؟؟
تخريمة: بعد ان كمل مرتبى هانا اشكو من الفلس، زى غارزيتو بعد شطب البرنس قال ما عندو صانع العاب، امال سيدا دا صانع أحذية؟؟؟
آخر قطرة: أرجع تعال عود ليا!
وهذه بصمتى

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نادر التوم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019