• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
نادر التوم

على صفيح ساخن

نادر التوم

 0  0  1279
نادر التوم
على صفيح ساخن نادر التوم
أنتم السابقون!!
تسخينة: سبقكم بها هلال!
تسخينة تانية: الأمور جاطت.
أظهر مشجعو الهلال فى الأعمدة شماتة بالغة وفرحا لامتناه، بعد أن خسر المريخ من (النجم)، والتى تزامنت مع فوزهم هم (الاول وديا) على فريق الكهرباء القاطعة الإثيوبى..
وكان الهلال من قبل خسر أمام دادة البيت، فى وقت حقق فيه المريخ الفوز على البنزرتى، ويبدو أن الأقلام (الفولية) تريد أن (تتسدَ)، مع أنه لا مقارنة (البتَة) بين الفرق التى نازلها المريخ وتلك التى (لاعبها) الهلال..
عموما إن كان هذا قد سرَكم، فقد سُررنا من قبل وكما قيل: فالأيام دول ونتمنى أن تتدول وتسركم بكأس خارجى، وتخرجكم من صفركم الطويل، كما سرتنا وأفرحتنا من قبل!
سلامات!
حمدا لله على سلامة محترف الهلال سانييه، والذى تعرض لبلع لسان خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام الكهرباء، والملفت والجميل فى الأمر أن إنقاذه أتى على يدى زميله المعز محجوب، نتمنى أن ُيدرب اللاعبون_بأيد مختصة_ على مثل هذه الحالات بجانب التدريبات الأخرى، لأنهم يكونون الأقرب للحدث وللاعب و الحكام والملعب! خبر جيد لا سيما أن الهلال فى الموسم الجديد بلا صانع ألعاب، وبلا سادومبا وقدر ولطف!!
تبخيس!!
يحاول البعض تبخيس إنجاز النجم الخلوق أحمد الباشا، وإختياره ضمن منتخب افريقيا، وإبراز كتابات قديمة لصحفيين حُمر تنتقده، مع أن أى لاعب يتراجع مستواه وينخفض، وإختيار الباشا لم يأت عبطا مثل حكاية الاول افريقيا لدورينا وال(سانييه) عربيا وإفريقيا للهلال كل عام، يستحق الباشا من الجميع التحية وإبعاد الألوان لأن إختياره فخر للسودان كله وليس للمريخ فحسب، لكن متى ننعتق من هذه النظرة الضيقة؟؟؟
إعتذار منطقى!!
إعتذار الوالى عن رئاسة مجلس الشرف أمر مقبول ومنطقى.. والشرف فى المسلسلات تعنى أنه دور (ما أساسى)، فكيف يتحول الرجل _فى رمشة عين_ من الداعم الأوحد إلى رئيس مجلس (شرفى)؟؟، الوالى برر بأنه يريد أن يرتاح ولا يريد مسميات، ونحن نُخمَن ان يكون الأمر لعودة الرجل فى يونيو _إن شاء الله_ بعد أن يكون قد أخذ راحة كافية_، فإذا ما عاد (وهذا متوقع)، فنرجو أن يستصحب تجربة غيابه وتجربة التقشف، ونريده أن يمسك يديه قليلا، لأن دفق الأموال على الأبناء (بلا حساب_ يجعلهم(مدلعين)، وربما لا يخرجون كما يرغب أبوهم، وهذا ما حدث للاعبينا: إنهمار الاموال والبوفيهات المفتوحة جعلهم يتراخون ولا يلعبون بحماس،وقد نجحت سياسة التقشف فى جبهات كثيرة، كما نتمنى وجود الاخ عصام الحاج فى المجلس القادم لأنه أرسى لكثير من الآداب وغير كثيرا من المفاهيم، رغم إصراره على تسجيل (الثنائى)!!
نفس الشئئ!!
موسم كارثى وموسم (مؤسف) يمر به تشيلسى الإنجليزى، حيث تبخرت أحلام جماهيره بعد النزيف الدائم للنقاط، وصار جل أملهم فى الوصول لدورى الأبطال (الموسم القادم إن شاء الله)
ويرجع المختصون الأسباب الى الآتى: تخريمة بمناسبة الآتى دى الهلال ح يلاقى الإتى متين؟؟ ولا كلام فوَالة ساكت؟؟
نعود للأسباب أولا إختلاف مجلس الإدارة على المدرب بنتيز الذى أساء للجماهير واللاعبين وقال إنه يفتقد لصانع اللعب_ دى منى أنا_
السبب الثانى (تشيلسيا) إن الإضافات لم تكن فنية يعنى الإستغناء عن اللاعبين وتسجيل ناس الشغيل لم يكن فنيا.. الشغيل الجابو شنو كيف موش قلنا دى مقارنة؟؟؟
السبب التالت ضعف دكة البدلاء مع انو ناس تشيلسى كانوا بتبجحوا بى انهم ممكن يلعبوا بالصف الثانى (هلاليا) ومع كدا إنهزموا من الصف التانى _سان جورجيا_
السبب التالت الإستغناء عن الأسياد فى الفريق والأسياد جمع (سيدا) أى اللاعبين الخبرة، وطالب الجميع عدم الحكم على المدرب (المخرف) كما وصفه الإعلام، (بالقطعة)،وإنتظاره حتى _يجيب خبرهم_ فى (نهاية الموسم)، أها فى وجوه شبه ولا مافى؟؟؟ تشيلسى الإنجليزى الفيو إتعرفت، الله يستر على تشيلسى السودانى ممبووو!!
نار على نار
لا مقارنة _أصلا_ بين الدورى الإسبانى والسودانى ،ولا إسبانيا التى يهاجر اليها الناس، والسودان الذى يهاجر منه الناس، يبقى من الطبيعى جدا يكون مافى مقارنة بين الريال والهلال، وبين البرشا والزعيم حتى يخرج البعض منتقدا، مع انه لا يمكن ان تجمع ثلاثة (لالوبات) مع عشرة بلحات.. لكن مع كدا لالوبنا برضو عندو متابعنو عشان ما تتفلهموا لينا ساكت!
الوسط يحتاج إلى جريدة رياضية غير متحيزة تعطى المريخ والهلال وفرق الممتاز حقهما تكتب للكيان وليس للكيمان وتعطى الرياضة فى كل السودان _بكل ضروبها_ حقها ومستحقها، ومكانها فى المكتبة خاو
لدينا دراسة جدوى جيدة لكن المستثمرون الآن إتجهوا بكلياتهم وجامعاتهم إلى الصحف السياسية رغم شكواهم المستمرة من إرتفاع كل المدخلات!
رابطة الهلال بالدروشاب شمال رابطة تاسست فى 2004م، أرى لافتتها وانا عابر بالمواصلات، يقودها شباب متحمسون كان لديهم بالأمس إحتفال فى دارهم الجديدة، يمكن لهذه الدُور أن تقوم بأدوار إجتماعية وتثقيفية كبيرة لأهل المنطقة التى فيها، ولا تقتصر على إسم النادى تحتفل بالأعياد الإسلامية والوطنية والمناسبات الإجتماعية، تكون ملتقى للشباب للتفاكر فى أمور المنطقة ويكمن أن تكون سندا كبيرا فى حكاية العضوية والإشتراكات، وهكذا يمكن نؤسس لفهم (لا بنخاصم لا بنعادى) حقيقى، مشكلة الرابطة _الوحيدة_ أنهم سيحتفلون بالدار الجديدة بينما ذهب (سيدا) لوجهته الجديدة _برضو_!
موية نار
ساكنة وين يا شهد؟؟ سأل المذيع على الهوا!! الطائف،، أجابت المذيعة بغنج، على الهوا برضو.. ح أجى أسكن جنبكم، داعبها المذيع على (الهوى) المرة دى، وبعد داك رددا معا: نطلع فاصل (على الهوا) ونجى.. بربكم ما هذا العبث؟؟ نحن الحركات دى كرهاننها فى الأف إم (مات) تعملوها لينا (مباشر)؟؟ وبعدين المناسبة شنووو؟ ولا ما لازم يكون فى مناسبة (برضو)؟؟ يعنى البلد دى الداير يبقى مذيع إلا يسكن الطايف؟؟ يعنى الساكنين آخر الدروشاب ديل لا زول يبقيهم مذيعين، لا زول يجى يسكن جنبهم، إن شاء الله ما لى الهوا؟؟؟ أين مسؤولى النيل الأزرق من هذا العبث وهذا العبط؟؟ والله التقول أخير شعورك شنو وإنت محنن!!
ويظل المريخ الحاضر والمستقبل والتأريخ وكلنا مريخاب
ويا مريخ (آى ميس يو شديييييد)
ويبقى المريخ فوق الأشخاص والولاء للكيان!
وما يضير البحر أمسى زاخرا إن رمى فيه غلام بحجر؟؟
آخر قطرة: جانى طيفو (طايف)!
وهذه بصمتى
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نادر التوم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019