• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
خضر

الرأي المختصر

خضر

 0  0  1308
خضر
عبد المنعم إبراهيم خضر
**تعثرت بداية الإعداد للهلال هذا الموسم وذلك لأسباب - أراها منطقية من وجهة نظري - وأول تلك الأسباب هو الجدل القانوني الذي دار حول شرعية المجلس , فقد كان المجلس "الناقص" مشغولاً بنفسه إلى أن اكتمل بانتخابات تكميلية متزامنة مع فض الاعتصام الذي كان يستهدف ذهاب المجلس أو البرير تحديداً . ثم انشغال المجلس بأمر المحترفين الجدد وأمر تسجيلهم وإلحاقهم بالكشف الإفريقي الذي تنتهي فترته في الرابع عشر من يناير الجاري ..
**لقد كان المجلس يعقد كل آماله على المدرب غارزيتو - وهم محقون في ذلك - فالرجل قد استلم زمام التدريب في الهلال لمدة لعام كامل تعرف في هذه الفترة على الأحوال في الهلال وكذلك تعود على الأجواء الرياضية في السودان - ثم أن المجلس عمل وبناءً على توصيته في أمر الشطب والتسجيل باستثناء (سامي عبد الله ونصر الدين الشغيل) .. ولذا فإن الأمر يحتم وجود غارزيتو ليكمل ما بدأه .. وحسناً فعل مجلس إدارة النادي عندما اختاره مدربا لعام قادم بمشيئة الله ليريحنا من ذلك القلق الذي لازمنا طيلة الأيام الفائتة.
** الدكتور حسن علي عيسى والكوتش غارزيتو استضافتهما قناة الشروق أمس كمتحدثين في الشأن الهلالي كل فيما يخصه .. فتكلم الدكتور بلباقة ودبلوماسية في إجابته عن كل سؤال .. كما تميز غارزيتو بصراحته المعهودة.
** وعن محترفي الهلال الجديدين "دومينك وسيدي بيه" تحدث الدكتور حسن مفنداً ذلك اللغط الذي دار عن "السيستم" وما أدراك ما "السيستم" واضعاً النقاط على الحروف مبيناً أن الهلال عمل اللازم من ناحيته .. كما لم يقطع دكتور حسن باستجابة الفيفا للالتماس الذي تقدم به الهلال وهذا هو الصواب ..
** أتمنى أن يوفق الهلال في إقامة معسكره في أديس الإثيوبية فهي الأنسب ليكتسب اللاعبون لياقة بدنية عالية حيث استشهد غارزيتو بتفوق الإثيوبيين في ألعاب القوة نظراً لطبيعة بلادهم المرتفعة.
** وفي قناة النيلين الرياضية حل الأستاذ أبو عبيدة البقاري ضيفاً على الزميل عوض الجيد الكباشي حيث دارت محاور الحديث عن المناشط وألعاب القوة .. اتسم الرجل بالهدوء والرزانة وتحدث حديث العارف ببواطن الأمور .. وأرجو من كل من فاته مشاهدة الحوار أن يحرص على متابعته عندما يعاد حتى تعم الفائدة ..
** أكثر ما شدني ولفت نظري وآلمني في نفس الوقت حديثه عن عدم اهتمام الاتحادات الدولية بالسودان إلا عند انعقاد الجمعية العمومية للانتخابات حيث تقوم بإرسال التذاكر ودفع تكاليف الاستضافة وكل ذلك من أجل كسب "الصوت" فقط .. يعني بالواضح "عملية شراء" ..
** سئل الأستاذ أبو عبيدة عن اللجنة الأولمبية : أين هي من هذا ؟ .. فقال بل أين الوزارة ؟ .. إذا كانت لم تقم بواجبها فيجب عليها على الأقل أن تسأل عن الجهة التي دفعت - حتى تشكرها على سبيل المثال -..
** لك الله يا وطني..
** ذكر غارزيتو بأنه أوصى بتسجيل محمد عبد المنعم عنكبة ومدثر العلمين .. شهادة من مدرب كفء يجب أن يعتز بها اللاعبان ..
** ذهب مدثر إلى الأهلي شندي مبكراً ..
** واجتهد المريخ كثيراً لضم عنكبة بينما لم يفكر الهلال في تسجيله .. يا ترى هل اتفاقية "الجنتلمان" كانت هي السبب المانع ؟ .. أتمنى ذلك..
** عاد بالأمس لاعب المريخ علاء الدين يوسف من دبي بعد انتهت مشكلته التي شغلت الوسط الرياضي في الأيام الماضية .. وبدلاً من المساءلة والعقاب قوبل بالترحاب .. لا مجلس إدارة نادي المريخ ولا الاتحاد العام للكرة؟ .. عجبي !!!!! ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خضر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019