• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
خضر

الرأي المختصر

خضر

 0  0  1328
خضر
عبد المنعم إبراهيم خضر
الهلال 2013م
بحمد الله وتوفيقه انقشعت كل السحب الداكنة والغيوم الملبدة التي كانت تغطي سماء العرضة الشمالية بعاصمتنا الوطنية أم درمان حيث مقر سيد البلد هلال العز نادي الحركة الوطنية ومعقلها وقلعة الديموقراطية الحصينة .
اكتمل عقد المجلس وأصبح شرعياً بانضمام اثنين من الكفاءات الإدارية المشهود لهم الدكتور كرار التهامي والفريق محمد أحمد بحر اللذين سبق لهما العمل في مجالس سابقة ..
انفض الاعتصام بدار النادي بعد أن أوصل المعتصمون رسالتهم إلى المستهدفين منها وبصورة حضارية ..
علينا نحن الأهلة أن نعي ذلك جيدا ونعمل يداً واحدة من أجل الهلال الكيان وكل منا له دوره , الإداريون لهم دورهم , والجمهور له دوره , والإعلام له دوره ..
بنظرة فاحصة ومحايدة للكشف الهلالي نجد أن الوضع مطمئن للغاية ..
** الحراسة ..
المعز محجوب جمعة جينارو بهاء الدين .. في وجود هذا الثلاثي المجرب لا خوف على مرمى الهلال إطلاقاً..
** خط الظهر (الدفاع) ..
كان هو العلة الكبرى للفريق في الموسمين الماضيين .. وبعودة سامي عبد الله "المر" وانضمام المدافع المالي سنكارا إضافة معتبرة إلى سيف مساوي وعبد اللطيف بوي وصالح الأمين وكايا ستزول هذه العلة تماما إن شاء الله .
** خط الوسط ..
الكابتن والمعلم عمر بخيت والغزال مهند والحريف نزار حامد والعائد بشة والديناميكي خليفة والشاب الواعد محمد عبد الرحمن - هذا الفتى الذي اتوقع له بمشيئة الله مستقبلاً كبيراً وسيكون له شأن وأي شأن وجود هؤلاء الستة كافٍ ليبعث الطمأنينة بالإضافة إلى نصر الدين الشغيل الذي بالتأكيد لن يجد صعوبة في التأقلم مع زملائه في الهلال وهو ليس غريباً عنهم .. أما المحترفون الجدد فنترك أمرهم للتجربة التي هي خير برهان .
** خط الهجوم ..
هذا الخط الذي طالما وصفه الخبراء بأنه الأسرع في خطوط الهجوم الإفريقية كافة .. وإن كان قد فقد سادومبا بكل ثقله لكنه لم يفقد ألقه وسرعته وبالتالي خطورته طالما بقي فيه النجم الخلوق الفنان مدثر كاريكا والعقرب بكري المدينة وصاحب الرأس الذهبية إبراهيما سانيه .. وأملنا كبير بإذن الله في الوافد الجديد محمد تراوري المهاجم المعروف صاحب التجربة الاحترافية المميزة .
** مكابر من يقول إن غارزيتو مدرب فاشل وأنه لن يفيد الهلال . فالرجل أتانا بإنجازاته وهو معروف وليس مغموراً في عالم التدريب .. وإذا كانت الأوضاع مهيئة في الهلال الموسم الماضي لما استعصت عليه كأس الكونفدرالية يكفيه فخرا سياسة الانضباط التي فرضها وسط اللاعبين .. وهو ما نفتقده نحن في السودان.
** عودة لحديث المعلم خالد بخيت
نحترمك ونقدرك يا خالد ولكننا نختلف معك في ما قلته ونقول لك بكل صراحة حديثك مرفوض لأسباب ..
- صمت طوال الموسم ولم تتكلم إلا بعد أن ذهب هيثم حيث لم يعد هناك داعٍ للحديث ..
- كل ما ذكرته كان سيكون مقبولاً قبل أن يشطب هيثم حتى لو لم نصدقه نحن.
- اعترافك بأنك شهدت شهادة زور يحسب عليك لا لك .. وكونها لصالح هيثم لا تعتبر جميلا منك عليه لأنها شهادة زور مهما كانت.
- سامحك الله يا خالد وهدانا وإياك .

** في حواره معه قبل يومين في قناة النيلين حاول الزميل عوض الجيد الكباشي استدراج رئيس الهلال الأمين البرير ليتحدث عن هيثم وعلاء .. فرده البرير رداً مفحماً مما أثلج صدورنا أن رئيس نادينا الذي عرف بالتهور والاندفاع يبدو أن التجارب صقلته فاستفاد منها. أتمنى من قلبي أن يسير البرير على هذا النهج ويضع في اعتباره دائماً أنه رئيس نادٍ يعتبر من أكبر الأندية الإفريقية وأعرقها .
** ما زال هناك من يكتبون عن انتظار الهلال لرد الفيفا بخصوص محترفيه الأجانب الجدد الذين حاول الهلال تسجيلهم بعد انتهاء الوقت المحدد ويبشروننا بخبر سار متوقع صدوره من الفيفا .. أرجو من أولئك أن يكفوا عن هذا السخف .
** تحدث محمد عثمان الكوكي مدرب المريخ الجديد عن الكابتنية في المريخ وهو بلا شك حديث يحمل دلالات ومعاني كثيرة .. ونحن بدورنا نقول له : يا "كوكي" لا تصب الزيت على النار فالأوضاع ليست على ما يرام .. ولقد قلت ما قلته الآن ويدك لاتزال في الماء .. وستتضح لك الأمور أكثر عندما تكون يدك في النار (الحمراء) .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خضر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019